FreePrograms.me

إدارة نظام ملفات Windows باستخدام برنامج FileMon

Управляем файловой системой Windows с программой FileMon

على نظام التشغيل ويندوز هناك نظام الملفات. يُفهم مثل هذا النظام على أنه الطريقة المحددة لتخزين وتنظيم وتسمية البيانات الموجودة على وسائط التخزين في أجهزة الكمبيوتر. أنظمة الملفات تأتي في أنواع مختلفة. على سبيل المثال، هناك أنظمة NTFS وFAT. هناك طرق عديدة لإدارة ومراقبة نظام الملفات. يمكنك استخدام أدوات Windows القياسية. يمكنك إدارة نظام ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال، باستخدام مدير مهام نظام التشغيل Windows. باستخدام مدير المهام، يمكنك إدارة الملفات والعمليات وكذلك أنشطتها وأشياء أخرى من هذا القبيل. لكننا لن نتحدث اليوم عن أدوات Windows القياسية. سنلقي نظرة على برنامج لمراقبة وتتبع تشغيل نظام الملفات. البرنامج اسمه FileMon

تم وضع FileMon من قبل مطوريه كأداة قوية للعمل مع نظام ملفات الكمبيوتر. هذا البرنامج مجاني. وهو مناسب لكل من أنظمة تشغيل Windows 32 بت و64 بت. تم إصدار أحدث نسخة من هذا البرنامج في نهاية عام 2006.

الميزة الرئيسية لبرنامج FileMon هي التحكم ومراقبة نشاط نظام ملفات Windows OS. بالإضافة إلى ذلك، يعرض FileMon جميع العمليات النشطة في الوقت الفعلي.

ماذا يعطي كل هذا للمستخدم؟ تشغيل البرامج والمكتبات الديناميكية، والقدرة على تصحيح بعض الأخطاء الجسيمة في ملفات النظام، والقدرة على عرض التغييرات في سجل الأحداث. تتيح لك الميزة الأخيرة اكتشاف برامج التجسس وغيرها من البرامج المشبوهة ملفات الفيروسات. في البداية، كان برنامج FileMon تابعًا لشركة Sysinternals، ولكن بعد ذلك تم شراؤه بواسطة Microsoft. بعد ذلك توقف برنامج FileMon عن التطوير وكل إمكانياته مايكروسوفت  https://technet.microsoft.com/ru-ru/sysinternals/bb896645 موجه إلى أداة مساعدة أخرى مماثلة تسمى مراقبة العمليات. ولكن لا يزال بإمكانك تنزيل برنامج FileMon واستخدامه.

تحميل برنامج FileMon مجانا


حمل البرنامج من الموقع الرسمي https://learn.microsoft.com/ru-ru/previous-versions/bb896645(v=msdn.10)?redirectedfrom=MSDN
28 أبريل 2015 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 16:50
    كما أفهمها، وهذا هو شيء مثل التناظرية للشيطان Toolsa؟ مثير للاهتمام.