FreePrograms.me

اختبار ذاكرة الوصول العشوائي باستخدام برنامج MemTest

Тестируем ОЗУ с программой MemTest

تشير ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى الجزء المتطاير من ذاكرة نظام الكمبيوتر. تقوم هذه الذاكرة بتخزين رمز الجهاز أثناء تشغيل الكمبيوتر، بالإضافة إلى جميع البيانات التي يعالجها المعالج. وبعبارة أبسط، ذاكرة الوصول العشوائي هي ذاكرة كمبيوتر مؤقتة تعمل عند تشغيل الكمبيوتر وهي ضرورية للتشغيل الصحيح للبرامج والعمليات. ليس من الصعب تخمين أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي أحد أهم مكونات أي جهاز كمبيوتر. ربما يكون أهم معلمة لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هو حجمها. ويعتمد عليه عدد البرامج التي تعمل في وقت واحد على أي جهاز كمبيوتر، وبالتالي، أدائها. هذا ليس المؤشر الوحيد لذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لكننا اليوم سنتحدث عن شيء آخر. سنلقي نظرة على برنامج يتحقق من موثوقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للكمبيوتر. البرنامج اسمه MemTest.

باختصار، تقوم الأداة المساعدة MemTest بتقييم قدرة الذاكرة على الكتابة والقراءة. إذا رغبت في ذلك، يمكن للمستخدم تعيين عدد معين من الميجابايت قبل اختبار ذاكرة الوصول العشوائي. ينصح العديد من المستخدمين باستخدام هذا البرنامج عند شراء جهاز كمبيوتر جديد أو ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة.

دعونا نلقي نظرة سريعة على الجانب الفني للبرنامج. يعمل على أجهزة الكمبيوتر مع تثبيت نظام التشغيل Windows. واجهة البرنامج واضحة وهو باللغة الإنجليزية بالكامل. يمكنك أيضًا ملاحظة أن برنامج MemTest لديه أداة تحميل التشغيل الخاصة به. هذا يعني أنك لا تحتاج إلى نظام تشغيل حتى تعمل هذه الأداة المساعدة. إذا كنت بحاجة إلى اختبار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن برنامج MemTest مثالي لهذا الغرض. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة المساعدة قادرة فقط على الاختبار، وليس تصحيح الأخطاء في ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر.

قم بتنزيل MemTest مجانًا


حمل البرنامج من الموقع الرسمي http://www.softportal.com/getsoft-4914-memtest-2.html
02 مايو 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 16:58
    لقد اقترحت علي اختبارًا جيدًا، وسأقوم بالتأكيد بتنزيله بنفسي!