FreePrograms.me

تعطيل برامج التشغيل التلقائي في نظام التشغيل Windows

Отключаем автозапуск программ в ОС Windows

ربما لاحظت أنه عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تبدأ بعض البرامج في العمل. علاوة على ذلك، يتم إطلاق كل من برامج النظام والجهات الخارجية. لماذا يحدث هذا؟ وذلك لأن إعدادات الكمبيوتر تضبط هذه البرامج على التشغيل التلقائي. دعونا نحاول معرفة كيفية إزالة البرامج من بدء التشغيل. من المؤكد أن بعض المستخدمين سيطرحون سؤالاً منطقيًا تمامًا: لماذا تعطيله على الإطلاق؟ برامج التحميل التلقائي (التشغيل التلقائي).؟ يجب عدم تعطيل التحميل التلقائي لبرامج النظام، لأن ذلك قد يؤثر على تشغيل الكمبيوتر. لكن التحميل التلقائي لبعض برامج الطرف الثالث يمكن أن يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير. وإذا كنت تريد أن يبدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع، فيجب عليك إزالة البرامج غير الضرورية من بدء التشغيل.

إذا كان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تم تثبيت أنظمة تشغيل Windows، فإن تعطيل برامج التشغيل التلقائي يعد أمرًا بسيطًا للغاية. وهنا تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق لإجراء هذه العملية. سننظر في أبسط طريقة.

إذا كان نظام التشغيل Windows 7 أو Windows XP مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن أجل إزالة التشغيل التلقائي لبعض البرامج، يتعين عليك القيام بما يلي.

أولا عليك الذهاب إلى القائمة "بداية"وهناك تضغط على الزر"جولة". بعد ذلك، ستفتح نافذة"برامج التسوّق". فيه سوف تحتاج إلى إدخال الأمر "مسكونفيغ". ثم اضغط على الزر "حسنا".
Отключаем автозапуск программ в ОС Windows


بعد هذه الخطوات ستفتح نافذة جديدة اسمها "إعداد النظام" أو "تكوين النظام". كل هذا يتوقف على إصدار Windows. سيبدو مثل هذا.


لتعطيل التشغيل التلقائي لأحد البرامج، عليك القيام بخطوتين بسيطتين. أولاً، سوف تحتاج إلى إلغاء تحديد المربع الموجود بجوار البرنامج المطلوب، وثانياً، اضغط على "حسنا"بعد هذه الخطوات فمن المستحسن أعد تشغيل الكمبيوتر.

أما بالنسبة لأحد أحدث إصدارات نظام التشغيل Windows، وهو Windows 8، فكل شيء أبسط هنا. لتعطيل التشغيل التلقائي لأحد البرامج، عليك أولاً الانتقال إلى مدير المهام. وبعد ذلك ابحث عن "النسخ الاحتياطي التلقائي" وانقر عليه. سيتم فتح نافذة بها برامج. هنا تنقر على البرنامج المطلوب وتضغط على الزر "اغلاق".


تجدر الإشارة إلى أنه في نظام التشغيل Windows 8، يمكن تعطيل التشغيل التلقائي للبرنامج باستخدام الطريقة الأولى الموضحة في هذه المقالة. لكن العديد من المستخدمين سيوافقون على أن تعطيل بدء تشغيل البرنامج من خلال مدير المهام هو أسرع وأكثر ملاءمة. إذا كنت بحاجة إلى تعطيل التشغيل التلقائي لأحد البرامج، فاستخدم إحدى الطرق الموضحة في المقالة.
18 مايو 2015 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    4 ديسمبر 2023 10:47
    فقط من باب الفضول، ذهبت لأرى ما تقوله المقالة، واتضح أنه تم إطلاق العديد من البرامج المختلفة تلقائيًا. تعطيل تلك غير الضرورية. 
  2. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 17:42
    شكرا على التعليمات. لقد قمت بتعطيل مجموعة من البرامج غير الضرورية عند بدء التشغيل.