FreePrograms.me

برامج البرمجة

Программы для программирования


على ماذا تعتمد البرمجة؟ من المؤكد أن العديد من المستخدمين، حتى أولئك الذين لا يشاركون في هذا المجال، يعرفون أن البرمجة نفسها مرتبطة بشكل وثيق ببعضها البعض مع لغات البرمجة. وعلى هذه اللغات تعتمد كتابة جميع أنواع البرامج. اليوم هناك العديد من لغات البرمجة المختلفة. ولكل لغة يوجد على الأقل عدة برامج يتم من خلالها إنشاء البرامج المستقبلية.

إذا كنت تفكر في البدء في تعلم البرمجة، فمن المحتمل أنك ستبدأ في البحث عن إجابة السؤال التالي: ما هي اللغة الأفضل لبدء التعلم وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ من الصعب جدًا الإجابة على السؤال الأول، لأن كل هذا يتوقف عليك وعلى مجال النشاط الذي تخطط لتطبيق معرفتك المكتسبة فيه. وستقدم لك مدرسة البرمجة نصائح عملية حول اختيار اللغة نفسها والبرنامج التدريبي معسكر إلبروس للبرمجة.

سنحاول هنا أدناه إجراء مجموعة صغيرة من لغات البرمجة وبرامج العمل الأكثر شيوعًا للعمل معها.

لذا، ربما تكون إحدى لغات البرمجة الأكثر شيوعًا هي لغة C. وتحظى هذه اللغة بشعبية كبيرة نظرًا لخصائصها المحمولة. يصفه العديد من المبرمجين بأنه صغير وسريع وفي نفس الوقت قوي جدًا. لكن هذه اللغة كانت لها أيضًا بعض العيوب، والتي أصبحت بمرور الوقت أكثر وضوحًا في الممارسة العملية.

ولهذا السبب تم استبدال لغة البرمجة C بلغة البرمجة C++. وقد تم إنشاء العديد من التطبيقات والبرامج الحديثة بهذه اللغة. على سبيل المثال: متصفحات مثل جوجل كروم и موزيلا فايرفوكس مكتوبة خصيصا في C++.

يدرس لغات C وC++ في الجامعات في تخصصات علوم الكمبيوتر والمعلومات. إذا قررت أن تكون جادًا بشأن البرمجة، فإن هاتين اللغتين مثاليتان لهذا الغرض. ولتعلم وبرمجة وتطوير شيء ما بهذه اللغات بشكل فعال، يمكنك استخدام برنامج Visual Studio Express الذي يمكن تنزيله من الموقع https://www.visualstudio.com/ru-ru/products/visual-studio-express-vs.

مثالية للمبرمجين المبتدئين لغة بايثون. تعتبر من أسهل لغات البرمجة. تعمل بعض المواقع الحديثة والشائعة جدًا بهذه اللغة. لقد جاءت شعبية لغة بايثون مؤخرًا نسبيًا. يمكنك تنزيل بيئة التطوير المتكاملة للغة البرمجة هذه من موقعنا.

إذا كنت تريد تجربة نفسك في مجال تطوير مواقع الويب، فلا يمكنك الاستغناء عن لغة برمجة PHP. هذه اللغة سهلة التعلم. للعمل بهذه اللغة، يمكنك استخدام بيئة NetBeans المتخصصة، والتي يمكن تنزيلها من موقع الويب https://netbeans.org/downloads/index.html.

لغة برمجة شائعة جدًا وشائعة اليوم هي لغة Java. من المعتقد أن البرنامج المكتوب بهذه اللغة يمكن تشغيله في أي مكان على الإطلاق. تُستخدم لغة Java لتطوير تطبيقات المؤسسات وألعاب الفيديو. يمكنك تطوير التطبيقات بهذه اللغة باستخدام Java SE Development Kit المجانية. يمكنك تنزيله على الموقع http://www.oracle.com/technetwork/java/javase/downloads/index.html.

يمكنك الاستمرار في سرد ​​لغات البرمجة وتسمية البرامج المخصصة للبرمجة بها. ولكن هناك الكثير من لغات البرمجة، بل وهناك المزيد من برامج البرمجة. اللغات الموضحة في هذه المقالة هي من أكثر اللغات شيوعًا. ولا تنس أيضًا أن هناك لغات برمجة أخرى ممتازة. على سبيل المثال روبي أو محدة ضغط. وبناء على ذلك هناك برامج خاصة لهم.

يوجد اليوم عدد كبير جدًا من البرامج لإتقان اللغات المختلفة. https://elbrusboot.camp/ إذا كنت قد بدأت للتو في البرمجة، فستكون لغات وبرامج البرمجة المقدمة هنا مفيدة لك.

23 مايو 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 19:38
    ليس اختيارًا سيئًا للمواقع وقائمة البرامج. أعتقد أن هذا سيكون مفيدًا للمبرمجين.