FreePrograms.me

كيفية استعادة Yandex.Browser

Как восстановить Яндекс.Браузер

Yandex.Browser هو متصفح ويب مشهور تم إنشاؤه على أساس متصفح Google Chrome، والذي اكتسب شعبية كبيرة بسبب تصميم واجهته الأنيقة وبساطته وسرعة تشغيله، فضلاً عن نظام الأمان المحسن الذي يمنع المستخدم من الوصول إلى المواقع الاحتيالية. المواقع. سنتحدث اليوم عن استعادة متصفح الويب هذا.

كقاعدة عامة، من خلال استعادة المتصفح، يعني المستخدمون إما تطبيع تشغيله أو استعادة الإعدادات السابقة التي حددها المستخدم.

الخيار 1: استعادة التشغيل العادي للمتصفح



إذا كان متصفح Yandex الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح وتريد استعادة عمله الطبيعي، فستحتاج إلى إعادة تثبيته بالكامل.

  1. أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى إزالة المتصفح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك، افتح القائمة "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".

    Как восстановить Яндекс.Браузер


  2. في قائمة البرامج المثبتة، ابحث عن متصفح Yandex، وانقر عليه بزر الماوس الأيمن وحدد العنصر في قائمة السياق التي تظهر "حذف".



  3. أكمل عملية الإزالة. بمجرد اكتمال عملية إلغاء التثبيت، ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ.

  4. اكتملت عملية إلغاء التثبيت، مما يعني أنه يمكنك البدء في تنزيل أحدث إصدار من المتصفح وتثبيته. للقيام بذلك، اتبع الرابط الموجود في نهاية المقالة إلى الموقع الرسمي للمطور وقم بتنزيل ملف التثبيت.



  5. قم بتشغيل ملف التثبيت والانتهاء من تثبيت متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من الآن فصاعدا يجب أن يعمل المتصفح بشكل صحيح.


الخيار 2: استعادة إعدادات المتصفح السابقة



لأسباب مختلفة، قد تتغير إعدادات متصفح الويب الخاص بك فجأة، على سبيل المثال، نتيجة تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تم تغيير محرك البحث الافتراضي.

في هذه الحالة، لديك عدة خيارات: استخدام وظيفة استرداد Windows، وحذف ملف التعريف الحالي ومزامنة المتصفح (إذا كنت قد استخدمت هذه الوظيفة مسبقًا)، بالإضافة إلى إزالة البرامج الإعلانية وإعادة ضبط إعدادات المتصفح.

الطريقة الأولى: استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك



يوفر نظام التشغيل Windows أداة خاصة مصممة لتطبيع تشغيل الكمبيوتر، والتي ستسمح لك بإرجاع النظام إلى اللحظة التي يعمل فيها كل شيء بشكل صحيح. على وجه الخصوص، إذا، على سبيل المثال، قبل أسبوعين، كان Yandex.Browser يعمل بشكل طبيعي، فهذه الأداة مناسبة تمامًا لاستعادة إعدادات متصفح الويب.

نلفت انتباهك إلى أنه إذا قمت بتنشيط وظيفة المزامنة مسبقًا، فسيتم إرسال جميع الإعدادات المحددة إلى خوادم Yandex، مما يعني أنه بعد إجراء التراجع عن النظام، سيقوم المتصفح بالمزامنة مع حسابك، وستتم الإعدادات الجديدة لا يزال يعود. لا يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل عقلاني إلا في حالة تعطيل المزامنة في متصفح Yandex.


  1. للقيام بذلك، افتح القائمة "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "استعادة".



  2. افتح القسم "استعادة نظام التشغيل".



  3. بعد لحظة، سيتم عرض نقاط التراجع المتاحة على الشاشة، ومن بينها ستحتاج إلى تحديد النقطة التي يتوافق تاريخها مع الوقت الذي كان فيه المتصفح، في رأيك، يعمل بشكل طبيعي. حدد نقطة وابدأ عملية الاسترداد.


[يرجى ملاحظة أن عملية الاسترداد قد تستغرق وقتًا طويلاً - سيعتمد كل شيء على المدة التي مضت منذ حددت نقطة التراجع. كن مستعدًا لأن يستغرق الكمبيوتر عدة ساعات حتى يكتمل.


بعد اكتمال عملية استعادة النظام، تحقق من وظائف المتصفح - ستعود جميع الإعدادات السابقة.

الطريقة الثانية: حذف ملف التعريف والمزامنة مع الحساب



لنفترض أن متصفحك فقد فجأة إعداداته السابقة - الإضافات المثبتة وإعدادات المستخدم وكلمات المرور المحفوظة وغيرها من المعلومات. قد يشير هذا إلى وجود مشكلة في ملف تعريف Yandex Browser الموجود على الكمبيوتر - فقد تم تغييره أو تلفه.

في هذه الحالة، يمكنك محاولة حل المشكلة باستخدام إمكانيات المزامنة، ولكن، بالطبع، لن تكون هذه الطريقة مفيدة إلا إذا كنت قد استخدمت هذه الوظيفة مسبقًا للتخزين السحابي لجميع معلمات متصفح الويب.

  1. أولاً، سوف تحتاج إلى حذف ملف تعريف المتصفح الحالي الخاص بك. للقيام بذلك، قم بتشغيل Yandex.Browser، ثم انتقل إلى القسم "إعدادات".



  2. ابحث عن الكتلة "ملفات تعريف المستخدم" وانقر على الزر "حذف الملف الشخصي".



  3. تأكيد حذف الملف الشخصي.



  4. سيتم إعادة تشغيل المتصفح تلقائيًا، ولكنه سيكون فارغًا تمامًا - نظرًا لأننا قمنا بحذف ملف تعريف المستخدم، فلا توجد إعدادات فيه حتى الآن. كل ما عليك فعله هو تمكين وظيفة المزامنة بحيث يتم نقل جميع المعلمات من خوادم Yandex إلى متصفح الويب الخاص بك. للقيام بذلك، انقر فوق زر قائمة المتصفح وانتقل إلى القسم "المزامنة".



  5. ستظهر نافذة على الشاشة ستحتاج فيها إلى تسجيل الدخول، مع الإشارة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور وبيانات Yandex.



  6. وأخيرا، انقر على الزر "تمكين المزامنة".




الطريقة الثالثة: استعادة المعلمات يدويًا



تعني هذه الخطوة أنك ستعيد جميع الإعدادات التي تم تغييرها بشكل منهجي ومستقل تمامًا.

الخطوة 1: قم بإزالة البرنامج الذي يغير إعدادات المتصفح

إذا تم تغيير محرك بحث المتصفح، وعند تشغيله، يتم فتح الصفحة الرئيسية لموقع لم تحدده، فمن المحتمل جدًا أنه بسبب إهمالك، تم تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتغيير إعدادات متصفحات الانترنت.

  1. افتح القائمة "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".



  2. دراسة قائمة البرامج بعناية. إذا كانت القائمة تحتوي على برامج مثل "Sputnik Mail.ru" وبرامج مماثلة، فسوف تحتاج إلى إزالتها، وفي الواقع، يجب تنفيذ هذا الإجراء ليس من خلال "لوحة التحكم"، ولكن باستخدام البرنامج ريفو إلغاء التثبيت – إذا ظلت الملفات من هذه البرامج على الكمبيوتر، فقد لا تتم عملية الإزالة بنجاح.

  3. عند اكتمال إزالة كافة هذه البرامج، تأكد من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الأرجح، لن يتم إرجاع إعدادات المتصفح الأصلية، ولكن الآن لن تتغير في كل مرة.


الخطوة 2: إزالة الامتدادات

يمكن أن تتأثر إعدادات المتصفح أيضًا بالملحقات المثبتة في المتصفح. لذلك، تأكد من مراجعة قائمة الوظائف الإضافية المثبتة وإزالة أي وظائف مشبوهة.

  1. للقيام بذلك، افتح قائمة Yandex.Browser وانتقل إلى القسم "إضافات".



  2. ستظهر قائمة بامتدادات المتصفح على الشاشة. قم بتعطيل أي ملحقات لا تستخدمها.




الخطوة 3: إعادة ضبط إعدادات المتصفح الخاص بك

يمكن الآن إعادة إعدادات المتصفح إلى شكلها الأصلي، ولكن سيتم أيضًا حذف جميع الإعدادات، إذا قمت بتعيينها مسبقًا.

  1. افتح إعدادات المتصفح الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على الزر "أظهر الاعدادات المتقدمة".



  2. قم بالتمرير لأسفل الصفحة وانقر على الزر الأخير - "اعادة الضبط".



  3. أكد نيتك في إعادة ضبط الإعدادات.



  4. من هذه النقطة فصاعدًا، تتم إعادة ضبط الإعدادات، ويمكنك الآن الانتقال إلى إعادة تعلم المتصفح، وإضافة الإعدادات والإضافات التي تحتاجها بالضبط.


يرجى ملاحظة أنه بعد كل الإجراءات المتخذة، على سبيل المثال، لا يزال المتصفح يعيد التوجيه إلى المواقع الإعلانية، فيمكننا أن نستنتج أن هناك نشاط فيروسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يؤثر على تشغيل المتصفح. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى فحص النظام باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك أو أداة مساعدة خاصة نكتة البرامج النصية. إذا تم اكتشاف نشاط فيروس على الكمبيوتر، في نهاية الفحص، فستحتاج إلى إزالته ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر.
إذا كان لديك أي تعليقات على المقال، تأكد من تركها في التعليقات.
11 مايو 2017 5
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. أليكسي
    أليكسي
    18 مارس 2018 16:41 م
    لقد كتبت لك بالفعل اليوم أنني قمت عن طريق الخطأ بحذف جميع كلمات مرور موقع الويب، وما إلى ذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بزوجتي، ثم سار كل شيء على ما يرام، واعتقدت أنك أصلحته، لكنني الآن أردت أن أشكرك، ولكن مرة أخرى لا يوجد شيء هناك
  2. كايت.15
    20 مارس 2018 10:16 م
    أندريه، مرحبا. لسوء الحظ، موقعنا لا ينتمي إلى Yandex، ولكن إذا قمت بوصف مشكلتك بأكبر قدر ممكن من التفاصيل، فسنحاول مساعدتك في حل المشكلة.
  3. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:51
    مساء الخير، أريد أن أشكرك على هذه المقالة الواضحة! تمكنت من استعادته في المرة الأولى! 
  4. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:35
    من الرائع أن يكون لديك العديد من المقالات حول متصفح Yandex المفضل لدي.
  5. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:35
    واو، توضح هذه المقالة كيفية استعادة المتصفح، ولم أتخيل حتى كيفية القيام بذلك