FreePrograms.me

كيفية تفعيل الرقابة الأبوية في متصفح ياندكس

Как активировать родительский контроль в Яндекс.Браузере

اليوم يضطر كل طفل إلى استخدام الإنترنت (لأغراض تعليمية). لسوء الحظ، بالإضافة إلى وفرة المعلومات المفيدة، هناك الكثير من المواد المحظورة التي تريد حماية طفلك منها. ولهذا السبب سنتحدث اليوم عن كيفية تفعيل وظيفة الرقابة الأبوية في متصفح Yandex.

لسوء الحظ، لا يوفر متصفح Yandex أدوات مدمجة تسمح لك بإعداد أدوات الرقابة الأبوية. ومع ذلك، هناك طرق بديلة باستخدام أدوات خارجية من شأنها أن تجعل استخدام المتصفح الشهير أكثر أمانًا للأطفال.

الطريقة الأولى: استخدام DNS من Yandex



قامت Yandex بتطوير خوادم DNS الخاصة بها والتي تقوم بتصفية حركة المرور الواردة. كل ما تحتاجه هو تعيين عناوين DNS المطلوبة في إعدادات Windows.

بادئ ذي بدء، من المستحسن أن يكون لدى طفلك حساب منفصل سيتم من خلاله إجراء هذه الإعدادات، لأنه إذا كنت تستخدم حسابًا واحدًا، فقد تحتاج إلى اللجوء إلى تعطيل عناوين DNS المحددة، وهو ما ترى أنه ليس بالأمر السهل مريح.

  1. افتح القائمة في حساب طفلك "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "مركز الشبكة والمشاركة".

    Как активировать родительский контроль в Яндекс.Браузере


  2. في المنطقة اليسرى من النافذة، حدد العنصر "إعدادات محول التغيير".



  3. انقر بزر الماوس الأيمن على اتصال الشبكة النشط وحدد العنصر من القائمة المنبثقة "الخصائص".



  4. حدد عنصرًا بنقرة واحدة "الإصدار 4 من IP"، ثم انقر فوق الزر "الخصائص".



  5. تعيين نقطة إلى المعلمة "استخدم عناوين خادم DNS التالية" وفي كلا العمودين اكتب العناوين التالية من Yandex:

    77.88.8.7
    77.88.8.3


  6. احفظ التغييرات بالضغط على الزر "نعم".




من الآن فصاعدا، سيتم تنفيذ تصفية حركة المرور في جميع المتصفحات المثبتة على الكمبيوتر (وليس فقط Yandex.Browser). يمكنك تعطيل أدوات الرقابة الأبوية عن طريق ضبط الخيار في نفس القائمة "الحصول على عنوان خادم DNS تلقائيًا."

الطريقة الثانية: استخدام برامج خاصة



يوجد اليوم عدد كبير من البرامج المجهزة بتصفية حركة المرور الواردة. إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتبه إلى إعداداته؛ فمن المرجح أن تكون وظيفة "الرقابة الأبوية" موجودة، وتحتاج فقط إلى تكوينها.

إذا لم يكن لديك برنامج مكافحة فيروسات أو أنه لا يوفر مثل هذه الوظيفة، انتبه إلى برنامج Adguard - فهو حل فعال متعدد الوظائف لحظر الإعلانات في المتصفحات والبرامج الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لضمان أمان الإنترنت، وكذلك لإعداد الضوابط الأبوية.

قم بتنزيل برنامج Adguard https://adguard.com/ru/adguard-parental-control.html

  1. لتفعيل الرقابة الأبوية في Adguard، ستحتاج إلى فتح إعدادات البرنامج والانتقال إلى علامة التبويب الموجودة على الجانب الأيسر من النافذة "مراقبة اهلية".

  2. في النافذة التي تفتح، ستحتاج إلى تنشيط العنصر "مراقبة اهلية"، إذا لزم الأمر، اضبط مستوى الحساسية، وقم أيضًا بحماية تعطيل هذه الوظيفة بكلمة مرور. عند تنشيط هذه الأداة، لن يقوم Yandex.Browser أو أي متصفح ويب آخر مثبت على الكمبيوتر بعرض محتوى محظور يمكن أن يضر بنفسية الطفل.


إذا كنت تعرف طرقًا أخرى فعالة وبسيطة لتنشيط وظيفة الرقابة الأبوية في متصفح الويب Yandex، فيرجى إخبارنا عنها في التعليقات. 
06 يونيو 2017 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:45
    تمكنت من تفعيل الرقابة الأبوية! شكرا جزيلا على هذه المقالة المفيدة
  2. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:31
    فصل! شكرًا لك، لقد قمت بتثبيت أدوات الرقابة الأبوية لطفلي.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:28
    هذه معلومات مهمة جدًا لكل أب وأم، شكرًا لكم على ذلك