FreePrograms.me

متصفح Google Chrome لا يبدأ: أسباب المشكلة وحلولها

Не запускается браузер Google Chrome: причины неполадки и способы решения

اليوم، من حيث الشعبية، ربما يتم تجاوز Google Chrome بواسطة متصفح Internet Explorer، الذي يحتل مكانة رائدة لسبب بسيط وهو أنه مثبت مسبقًا على كل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. سنلقي اليوم نظرة فاحصة على مشكلة العمل مع Google Chrome عندما يرفض المتصفح بدء التشغيل.

لماذا لا يبدأ متصفح Google Chrome؟



هناك مجموعة متنوعة من العوامل يمكن أن تؤثر على حدوث مثل هذه المشكلة. سنحاول اليوم تغطية أكبر عدد ممكن منها حتى تتمكن من حل المشكلة بسرعة.

السبب 1: تم حظر بدء التشغيل بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات



إذا كان لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن أول شيء عليك تجربته هو تعطيله.

قد يتبين أنه بعد تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات، سيتم تشغيل المتصفح بنجاح، مما يعني أنك ستحتاج إلى الانتقال إلى قائمة إعدادات مكافحة الفيروسات وإضافة متصفح Google Chrome إلى قائمة الاستثناءات. بعد هذه الخطوات، يجب أن يبدأ المتصفح بشكل صحيح.

السبب 2: المتصفح لا يعمل بشكل صحيح



لا ينبغي لنا أن نستبعد السبب الثاني الأكثر شيوعًا - التشغيل غير الصحيح لمتصفح الويب على الكمبيوتر. والحل المنطقي تمامًا هو إعادة تثبيته.

  1. للقيام بذلك، افتح القائمة "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".

    Не запускается браузер Google Chrome: причины неполадки и способы решения


  2. في قائمة البرامج المثبتة، ابحث عن Google Chrome، وانقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج وحدد "حذف".



  3. بمجرد اكتمال عملية إزالة متصفح الويب، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الآن اتباع الرابط أدناه للوصول إلى الموقع الرسمي للمطور وتنزيل أحدث توزيع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    تنزيل متصفح جوجل كروم https://www.google.ru/chrome/browser/desktop/index.html

  4. قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله وتثبيت المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


السبب 3: النشاط الفيروسي



إذا كان لديك فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن المرجح أن يهدف عملها إلى إتلاف التشغيل الصحيح للمتصفح.

في مثل هذه الحالة، يجب أن تحاول تحليل النظام باستخدام برنامج مكافحة فيروسات مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو أداة فحص خاصة، على سبيل المثال، نكتة البرامج النصية.

إذا وجدت، بعد الانتهاء من الفحص، أن هناك فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستحتاج إلى تطهيرها أو عزلها، وأخيرًا إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

السبب 4: لا يعمل الاختصار



قد يؤدي نشاط الفيروس أو فشل النظام إلى إتلاف (تعديل) الاختصار الذي يقوم بتشغيل المتصفح. في هذه الحالة، يمكنك محاولة إنشاء واحدة جديدة.

  1. للقيام بذلك، قم بإزالة الاختصار القديم من سطح المكتب، ثم افتح شريط بحث Windows وأدخل اسم المتصفح الخاص بك فيه. انقر بزر الماوس الأيمن على النتيجة وحدد العنصر في القائمة الإضافية التي تظهر "فتح المجلد بالملف".



  2. عندما يظهر File Explorer على الشاشة، انقر فوق الملف المحدد "جوجل كروم" انقر بزر الماوس الأيمن وانتقل إلى المعلمة "إرسال" - "سطح المكتب (إنشاء اختصار)".




السبب 5: فشل النظام



قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة أسباب الفشل، ولكن هناك طريقة فعالة لحل المشكلة إذا كان Google Chrome يعمل بشكل صحيح منذ بعض الوقت - وهي استعادة النظام.

  1. لتشغيل هذه الوظيفة، انتقل إلى النافذة "لوحة التحكم" وافتح القسم "استعادة".



  2. حدد اختيارا "استعادة نظام التشغيل".



  3. بعد ثانية، ستظهر نافذة على الشاشة حيث ستكون نقاط التراجع المتاحة مرئية. ستحتاج إلى تحديد نقطة يعود تاريخها إلى الوقت الذي كان فيه Google Chrome يعمل بشكل صحيح.




يرجى ملاحظة أنه، اعتمادا على المدة التي تم فيها إنشاء نقطة التراجع، قد تستغرق فترة الاسترداد وقتا طويلا، لذلك يجب عليك الاستعداد لحقيقة أن الإجراء قد يستغرق وقتا طويلا.
نأمل أن تساعدك التوصيات الواردة في هذه المقالة في استكشاف المشكلات المتعلقة بتشغيل المتصفح الأكثر شيوعًا في عصرنا وإصلاحها.
18 يونيو 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:39
    تمكنت من تشغيل المتصفح، وقد ساعدت المقالة كثيرًا! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:25
    إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يحظر متصفح Google Chrome، فمن المحتمل أن تقوم بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات هذا أو محاولة إعادة تثبيت Google Chrome