FreePrograms.me

تعرف على حالة القرص الصلب باستخدام الأداة المساعدة CrystalDiskInfo

Узнаем состояние жесткого диска с помощью утилиты CrystalDiskInfo

القرص الصلب هو جهاز ميكانيكي معقد، وهو للأسف هش للغاية. نظرًا لأن محركات الأقراص الثابتة الخاصة بالمستخدمين تخزن طوال حياتهم تقريبًا، فمن المهم جدًا مراقبة حالة القرص الصلب لمنعه من الانهيار. من أجل مراقبة حالة القرص الصلب، تم تطوير برنامج CrystalDiskInfo.

CrystalDiskInfo هو برنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر يستخدم تقنية SMART في عمله. يكمن جوهر هذه التقنية في أنها لا تسمح فقط بتحديد الحالة الحالية لمحرك الأقراص الثابتة، ولكن أيضًا بالتنبؤ بحدوث المشكلات المحتملة.

باستخدام CrystalDiskInfo



  1. قم بتحميل برنامج CrystalDiskInfo من الرابط الموجود في نهاية المقال من الموقع الرسمي للمطور. قم بتشغيل ملف التثبيت الذي تم تنزيله وتثبيت هذه الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  2. بعد إطلاق البرنامج، سيحدد CrystalDiskInfo على الفور الحالة العامة لمحرك الأقراص الثابتة وسيعرض أيضًا مؤشرات للمعلمات الفردية. في مثالنا، يمكنك أن ترى أن حالة القرص الصلب مصنفة على أنها جيدة، مما يشير إلى أنه يعمل بشكل صحيح.

    Узнаем состояние жесткого диска с помощью утилиты CrystalDiskInfo


    إذا اكتشف البرنامج مشاكل في القرص الصلب، فسترى حالة برتقالية "قلق"مما يشير إلى أن القرص يواجه مشكلات.



  3. يمكنك أدناه في البرنامج رؤية القيم لجميع المعلمات التي تم اختبارها، بالإضافة إلى مشاكل المعلمات التي تم اكتشافها (إن وجدت). على يمين السمة توجد معلمة "حاضِر"، والذي يعرض القيمة المسجلة مباشرة بعد الاختبار. "أسوأ" يعرض أسوأ نتيجة تم تسجيلها منذ تشغيل الأداة المساعدة، "عتبة" يشير إلى القيمة التي تعتبر عندها السمة مشكلة. إذا كانت قيمة العتبة أقل من القيمة الأسوأ، فكل شيء على ما يرام. إذا كانوا متساوين أو، لا سمح الله، "العتبة" أعلى، فإن القرص الصلب لا يعمل بشكل صحيح.



  4. الفكرة الرئيسية للبرنامج هي أنه سيراقب صلاحية القرص الصلب، ويحدد على الفور نقاطه المؤلمة - ولهذا السبب يوصى بوضع البرنامج عند بدء التشغيل بحيث يعمل باستمرار في الخلفية. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب "خدمة" وحدد المربعات المجاورة للعناصر "إطلاق الوكيل" и "بدء تلقائي".



  5. بعد ذلك، إذا اكتشف البرنامج مشاكل، فسوف تسمع إشعارًا صوتيًا مميزًا. ومع ذلك، يمكنك أيضًا إعادة تكوين الإشعارات بالمشكلات، على سبيل المثال، عن طريق إعداد البرنامج بحيث يتم إرسال تقرير إلى بريدك الإلكتروني. يمكنك تكوين إعدادات الإشعارات في القائمة "الخدمة" - "ميزات الإخطار".



  6. بشكل افتراضي، يقوم البرنامج بتحديث البيانات مرة واحدة كل 10 دقائق، ولكن إذا لزم الأمر، يمكن تقليل تكرار التحديثات أو زيادتها. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب "خدمة" وانتقل إلى القسم "تردد التحديث".



  7. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم محركات أقراص ثابتة متعددة، فقم بالتبديل بينها على "القرص".




مزايا برنامج CrystalDiskInfo:



  • برنامج مجاني بالكامل؛

  • هناك دعم للغة الروسية.

  • تقنية SMART، التي تسمح لك بالتنبؤ بالمشاكل المحتملة في محرك الأقراص الثابتة لديك.


عيوب CrystalDiskInfo:



  • غير معثور عليه. CrystalDiskInfo هي أداة مساعدة إعلامية بحتة تقترح فقط ما تحتاج إلى الاهتمام به بشكل خاص، ولكنها لا تحل المشكلة بأي شكل من الأشكال، كما يعتقد العديد من المستخدمين. بمجرد فهم المشكلة في محرك الأقراص الثابتة لديك، يمكنك الانتقال سريعًا إلى الإجراء: إصلاح المشكلة أو نسخ المعلومات احتياطيًا استعدادًا للفشل الوشيك في محرك الأقراص الثابتة.

    قم بتنزيل CrystalDiskInfo مجانًا


    قم بتنزيل أحدث إصدار للبرنامج من الموقع الرسمي http://crystalmark.info/software/CrystalDiskInfo/index-e.html
  • 17 أغسطس 2017 3
    تعليق
    أدخل الرمز من الصورة:*
    انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
    1. دمر
      12 أكتوبر 2017 16:40
      كيفية تشغيله بحقوق المسؤول على جهاز كمبيوتر بحقوق مستخدم محدودة. لقد تم بالفعل تفتيش برنامج جدولة المهام هذا، حيث يتم إدخال المهمة من وكيل هذا البرنامج، رأسًا على عقب. عند إطلاقه، يتطلب البرنامج رفع الحقوق، وهو ما يعني المسؤول، ولكنه لا يبدأ إذا تم تحديد برنامج جدولة المهام بشكل صريح "للتشغيل بأعلى الحقوق" + استخدام حساب المسؤول عند التشغيل. هل هناك أي حلول؟
    2. كايت.15
      16 أكتوبر 2017 11:42
      من الأفضل أن يتم الإطلاق تحت حساب المسؤول. أو انقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج، ثم حدد "تشغيل كمسؤول" وأدخل كلمة المرور الخاصة به.
    3. Diz1k
      Diz1k
      6 ديسمبر 2023 18:42
      يبدو أن القرص الخاص بي سيموت قريبًا، حان وقت استبداله، شكرًا على التطبيق