FreePrograms.me

MLC أو TLC: أيهما أفضل؟

MLC или TLC: что лучше

انتقلت محركات أقراص SSD بسلاسة من فئة شيء غير معروف إلى "يجب أن يكون" للاستخدام المنزلي، نظرًا لأنها تتمتع بسرعات قراءة وكتابة أعلى بكثير (مقارنة بمحرك الأقراص الثابتة)، وهي أكثر موثوقية وأصبحت مؤخرًا أقل تكلفة بكثير. إذا قررت شراء محرك أقراص الحالة الصلبة ليحل محل القرص الصلب الخاص بك، فأنت بحاجة إلى مراعاة الفروق الدقيقة المختلفة. على وجه الخصوص، اختر نوع محرك الأقراص: MLC أو TLC.

هناك ثلاثة أنواع من الذاكرة المتوفرة لمحركات أقراص SSD: SLC، وMLC، وTLC. SLC هو الجزء العلوي، وهو غير ضروري على الإطلاق للاستخدام المنزلي (في المقام الأول بسبب السعر)، لذلك في المقالة سننظر بالضبط في الفئتين التاليتين.

ما هي حركة تحرير الكونغو وTLC؟ ما هي اختلافاتهم؟



أولا وقبل كل شيء، الفرق الرئيسي بين MLC و TLC هو كثافة تسجيل البيانات. وإذا كانت الخلية تحتوي على 3 بتات من البيانات في TLC، فإن هذا الرقم في MLC يساوي اثنين.

للوهلة الأولى، قد يبدو أن الاختيار الواضح للمستخدم هو TLC. لكن الأمر ليس بهذه البساطة. إذا انتبهت إلى تكلفة محركات أقراص SSD، فربما لاحظت أن نوع TLC، كقاعدة عامة، أرخص إلى حد ما من MLC. وهناك سبب لذلك.

ربما تعلم أن أي محرك أقراص SSD يحتوي على عدد محدود من دورات إعادة الكتابة الكاملة، ولهذا السبب يخاف العديد من المستخدمين من هذه الحقيقة. إذا قارنا MLC و TLC في هذا الصدد، فإن MLC لديها متوسط ​​دورات إعادة كتابة أكثر بنسبة 30٪، مما يشير إلى أن هذا النوع من محركات أقراص SSD سوف يستمر لفترة أطول.

MLC или TLC: что лучше


ما المدة التي تدوم فيها محركات MLC وTLC؟



من المستحيل تحديد التواريخ الدقيقة هنا، لأن سيناريو استخدام محرك أقراص SSD فردي لكل مستخدم.

إذا أخذنا المعلمة المتوسطة، فمع عدد من دورات إعادة الكتابة يبلغ 1000، سيكون لـ TLC متوسط ​​عمر خدمة يتراوح من 5 إلى 6 سنوات، بينما يمكن أن تزيد دورات إعادة كتابة MLC إلى 3000، وسيتم تمديد عمر الخدمة إلى 7- 8 سنوات.

كيفية اختيار محرك SSD



بادئ ذي بدء، عليك أن تقرر بالضبط ما سيتم استخدام محرك SSD الخاص بك من أجله: لنظام التشغيل أو لتخزين البيانات. إذا تم نقل البيانات ببساطة إلى القرص دون الكتابة فوقها، على سبيل المثال، فأنت تخطط لإنشاء مكتبة أفلام، فلا تتردد في شراء محرك TLC.

بالنسبة لنظام التشغيل، لا يزال يوصى بالبحث عن محرك MLC أكثر تكلفة، لأنه على محرك الأقراص هذا، غالبا ما يقوم المستخدمون بحذف الملفات والبرامج، ثم قم بتنزيل وتثبيت أخرى جديدة، والتي، بطبيعة الحال، يمكن أن تقلل من عمر محرك SSD.

في بقايا الجافة



إذا تحدثنا عن ما هو أفضل، TLC أو MLC، فلا يزال من الضروري إعطاء راحة اليد لـ MLC، لأن محرك الأقراص هنا سيكون أكثر موثوقية ومتينة. شيء آخر هو أن التكلفة مهمة للعديد من المستخدمين، مما يعني أن TLC غالبًا ما يصبح حلاً أكثر إثارة للاهتمام.
25 أغسطس 2017 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 18:38
    أصبحت أقراص الحديقة جزءا لا يتجزأ من جهاز الكمبيوتر، كل شيء يعمل بسرعة كبيرة