FreePrograms.me

كيفية إلغاء تجزئة القرص على نظام التشغيل Windows 8

Как сделать дефрагментацию диска на Windows 8


للحفاظ على سرعة القرص الصلب والنظام نفسه عند مستوى مقبول، تحتاج إلى تنفيذ إجراء إلغاء التجزئة بانتظام. أثناء هذه العملية، يتم تنظيم المعلومات الموجودة على القرص في مجموعات. ومع ذلك، لا يمكن إجراء إلغاء التجزئة إلا لمحركات الأقراص الصلبة العادية (وليس في كثير من الأحيان). إذا كان لديك SSD، فمن المستحسن أن تتخلى تماما عن إلغاء التجزئة.

كيف تعمل عملية إلغاء التجزئة في نظام التشغيل Windows 8؟



بشكل افتراضي، يقوم G8 بإجراء إلغاء التجزئة التلقائي مرة واحدة في الأسبوع. تتم العملية في الخلفية، لذلك لا تتداخل بشكل خاص مع عمل الكمبيوتر. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تنفيذ الإجراء يدويا لسبب ما، فهناك برامج خاصة من مطوري الطرف الثالث وأدوات Windows القياسية لهذا الغرض.

Способ 1: برنامج Auslogics Disk Defrag



يعد هذا أحد أفضل الحلول البرمجية المقدمة من مطوري الطرف الثالث. يقوم البرنامج بإجراء إلغاء التجزئة بشكل أسرع وأفضل من أدوات Windows القياسية. كما أن لديها واجهة أكثر ملاءمة وبديهية. أثناء إلغاء التجزئة، لا يتم توزيع الملفات عبر المجموعات فحسب، بل يتم نقلها أيضًا إلى أقسام القرص الأسرع اعتمادًا على أهميتها في النظام. بالإضافة إلى ذلك، يقوم البرنامج بإيقاف عملية تجزئة الملف مؤقتًا في المستقبل، مما سيسمح بحدوث إلغاء التجزئة بشكل أقل تكرارًا إلى حد ما. يعد هذا أمرًا جيدًا، نظرًا لأن إجراء هذه العملية بشكل متكرر يقلل من عمر محرك الأقراص الثابتة.

تعليمات العمل مع Auslogics Disk Defrag هي كما يلي:
  1. افتح البرنامج. في النافذة المركزية يمكنك رؤية قائمة الأقراص. حدد المربع المجاور لتلك التي ترغب في إلغاء تجزئتها.

  2. قبل البدء في إلغاء التجزئة نفسه، يوصى بتحليل القرص. للقيام بذلك، انقر على أيقونة السهم المقابل "إلغاء التجزئة". من القائمة المنسدلة حدد "تحليل".

    Как сделать дефрагментацию диска на Windows 8


  3. انتظر حتى يكتمل التحليل. إذا كان أحد الأقراص (أو كافة الأقراص) يحتوي على مستوى تجزئة أعلى من 5%، فإن القرص يحتاج إلى إلغاء التجزئة. للقيام بذلك، استخدم الزر المقابل الموجود ضمن قائمة الأقراص.




الطريقة الثانية: منظف القرص الحكيم



هذا برنامج متعدد الوظائف لتنظيف نظام التشغيل وتحسينه، ويتم توزيعه مجانًا. قبل بدء العمل، يقوم البرنامج بإنشاء نسخة احتياطية من بيانات النظام، بحيث في حالة حذف/تلف معلومات مهمة، يمكنك استعادتها دون أي مشاكل.

تتم عملية تحسين القرص على النحو التالي:
  1. انتقل إلى القسم "إلغاء التجزئة"، الموجود في القائمة العلوية.

  2. أدناه، حدد المربعات بجوار محركات الأقراص التي ترغب في تحسينها.

  3. انقر على الزر الأخضر "إلغاء التجزئة".




الطريقة الثالثة: جهاز إزالة الكمثرى



هذا البرنامج هو منتج من مطوري برنامج CCleaner الشهير، ولكن يتم توزيعه مجانًا تمامًا. على عكس الأداة المساعدة القياسية، يحتوي Windows على واجهة أكثر ملاءمة، وعملية التحسين في البرنامج نفسه أسرع قليلا. يحتوي هذا البرنامج أيضًا على ميزة فريدة - إلغاء تجزئة المجلدات والملفات الفردية، ومع ذلك، ليست كل المجلدات والملفات مناسبة للتحسين.

لإلغاء التجزئة، تحتاج إلى استخدام هذه التعليمات القصيرة:
  1. افتح البرنامج. انقر بالماوس لتحديد القرص الذي ستعمل معه.

  2. أولاً، يمكنك التحقق من درجة تجزئة القرص. للقيام بذلك، انتبه إلى الكتلة "شرط". بشكل افتراضي، لن يتم عرض أي معلومات هناك، لذا انقر فوق الزر "تقييم الاداء".

  3. يرجى الانتظار حتى يتم الانتهاء من التقييم. إذا في الخط "مجزأة" إذا كانت القيمة أعلى من 5%، فيمكنك البدء في إلغاء التجزئة باستخدام الزر الذي يحمل نفس الاسم في أسفل النافذة.



  4. انتظر حتى يكتمل التحسين.


الطريقة الرابعة: ميزة Windows القياسية



إذا لم يكن لديك الوقت لتنزيل أي حلول برامج تابعة لجهات خارجية وتثبيتها، فيمكنك استخدام حل Windows القياسي:
  1. فتح "هذا الحاسوب". يمكنك فتحه من خلال القائمة المبلطة "يبدأ" أو عن طريق "موصل"باستخدام العناصر الموجودة في القائمة اليسرى.

  2. انقر بزر الماوس الأيمن على أي محرك أقراص واختر من قائمة السياق "الخصائص".



  3. سيتم فتح نافذة جديدة هنا، حيث تحتاج إلى الانتقال إلى علامة التبويب "خدمة" وانقر فوق "تحسين".



  4. سيتم فتح نافذة جديدة حيث تحتاج إلى تحديد القرص بالنقر فوقه. يوصى بتحليل القرص في البداية لمعرفة درجة التجزئة. استخدم الزر "تحليل". قد تستغرق العملية وقتًا طويلاً (حسب حجم القرص وسرعة النظام).



  5. إذا تجاوزت درجة التجزئة 5٪، فلا تتردد في بدء إجراء إلغاء التجزئة باستخدام الزر الذي يحمل نفس الاسم.



باستخدام إحدى الطرق المقدمة، يمكنك إلغاء تجزئة القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة. ومع ذلك، لا تنس أن Windows ينفذ هذا الإجراء في الخلفية كل أسبوع، لذلك لا يستحق إجراء التحسين اليدوي في كثير من الأحيان.
30 ديسمبر 2017 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:23
    من السهل جدًا إلغاء تجزئة القرص على نظام التشغيل Windows 8! شكرًا جزيلاً! كل شيء يعمل بشكل رائع! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:21
    Auslogics Disk Defrag أستخدم تطبيقات إلغاء تجزئة القرص هذه

  3. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 23:02
    لقد قمت بتجزئة القرص الموجود على نظام التشغيل Windows 8 الخاص بي، حسنًا، أصبح ذلك أمرًا مختلفًا