FreePrograms.me

كيفية تحويل MP3 إلى M4R

Как конвертировать MP3 в M4R


غالبًا ما تستخدم منتجات Apple (خاصة أجهزة iPhone) M4R كتنسيق رئيسي لنغمات الرنين، في حين أن ملفات MP3 العادية مدعومة أيضًا، ولكنها قد لا تعمل بشكل صحيح. بفضل هذا، أصبح اتجاه تحويل MP3 إلى M4R شائعًا بين مستخدمي منتجات Apple.

طرق التحويل



يمكنك التحويل من MP3 в M4R طريقتان رئيسيتان:
  • استخدام الخدمات عبر الإنترنت؛

  • استخدام برامج الكمبيوتر المتخصصة.


الطريقة الأولى: تحويل الصوت عبر الإنترنت



هذا هو محول ملفات صوتية عبر الإنترنت يسمح لك بتحويلها إلى أي امتداد شائع، بما في ذلك M4R. الموقع بالكامل باللغة الروسية، وخدماته مجانية، على الرغم من وجود بعض القيود. يجب على المستخدمين الذين يستخدمون AdBlock تعطيله لتجنب الاضطرابات المحتملة في الموقع.

تعليمات خطوة بخطوة للتحويل باستخدام هذه الطريقة هي كما يلي:
  1. أولاً، تحتاج إلى تحميل ملف MP3 إلى الموقع الذي ترغب في معالجته إلى M4R. للقيام بذلك، استخدم الزر الأزرق الكبير "الملفات المفتوحة". في هذه الحالة سيتم فتحه "موصل"، حيث ستحتاج إلى تحديد ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تنزيل الملف المطلوب من محرك أقراص افتراضي (Google Drive، Dropbox) أو عبر رابط مباشر.

    Как конвертировать MP3 в M4R


  2. الآن حدد النوع الذي سيتم تحويل الملف الذي تم تنزيله إليه. في هذه الحالة عليك أن تختار "نغمة للآيفون". يوجد شريط تحديد نوع الملف للتحويل ضمن رقم العنصر "2".



  3. حدد جودة ملف الإخراج. للقيام بذلك، ما عليك سوى تحريك شريط التمرير. كلما زادت الجودة، كلما استغرق تحويل الملف وتنزيله وقتًا أطول.



  4. Esli najat na knopku "بالإضافة إلى"، يمكنك الوصول إلى الإعدادات المتقدمة. يجب عليك فقط تغيير أي شيء في هذه الإعدادات إذا كنت تعرف ما تفعله.

  5. أيضًا، إذا استخدمت الزر المقابل، يمكنك معرفة معلومات إضافية حول المسار.



  6. عندما تكون جاهزًا، انقر فوق "يتحول".



  7. انتظر حتى يكتمل التحويل وانقر على الرابط "تحميل"، إذا كنت تريد حفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحديد رابط من إحدى وحدات التخزين الافتراضية المتاحة.




الطريقة الثانية: مصنع التنسيق



Format Factory هو برنامج متعدد الوظائف لتحويل الملفات بمختلف التنسيقات. باستخدامه، يمكنك بسهولة تحويل MP3 إلى M4R باستخدام الإرشادات التالية:
  1. افتح البرنامج وانقر على العنصر "صوتي" في نافذة البرنامج الرئيسية (الموجودة في الجزء السفلي الأيسر). هنا يمكنك رؤية جميع تنسيقات الصوت المتاحة للتحويل.



  2. هنا تحتاج إلى البحث والاختيار M4R.



  3. في نافذة الإعدادات التي تفتح، انقر فوق الزر "اضف ملف"، والذي يقع في الزاوية اليمنى العليا.



  4. يشغل "موصل"، حيث تحتاج إلى البحث عن الملفات ذات امتداد MP3 وتحديدها والتي ترغب في تحويلها. لتحديد ملفات متعددة، اضغط باستمرار على المفتاح تغير أو CTRL. بمجرد وضع علامة عليها، استخدم الزر "فتح".



  5. سيتم عرض الملفات المحددة في نافذة البرنامج الرئيسية. هنا يمكنك تغيير المجلد الذي سيتم حفظ الملف المحول فيه بالفعل. للقيام بذلك، استخدم الزر "يتغيرون"، الموجود أسفل النافذة. يمكنك أيضًا اختيار أي مسار للحفظ يتم كتابته في البرنامج افتراضيًا. للقيام بذلك، انقر فوق القائمة المنسدلة المقابلة للنقش "مجلد الوجهة".



  6. سيتم فتح نافذة متصفح المجلد، حيث تحتاج إلى تعيين المسار للحفظ.

  7. لإجراء المزيد من الإعدادات المتعمقة، راجع الزر "نغم"، والذي يقع في الأعلى. إذا لم تكن بحاجة إلى إجراء إعدادات إضافية، فما عليك سوى تخطي هذه الخطوة والخطوتين التاليتين.



  8. سيتم فتح نافذة الإعدادات حيث يمكنك تحديد الجودة المطلوبة. تتم الإشارة إلى الجودة في الكتلة "حساب تعريفي". الافتراضي هو دائما "أعلى جودة". يمكنك خفضه، وبالتالي زيادة سرعة التحويل وتقليل حجم الملف النهائي. ومع ذلك، هذا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الجودة.



  9. بعد تحديد المعلمات، ارجع إلى نافذة التحويل وانقر على الزر "نعم".

  10. ستتم إعادة توجيهك إلى النافذة الأولية مرة أخرى. ستظهر مهمة التحويل الجديدة التي أنشأتها للتو على الجانب الأيمن من الشاشة. حدده بالنقر بزر الماوس الأيسر عليه وابدأ التحويل بالنقر فوق "يبدأ" في الجزء العلوي من النافذة.



  11. انتظر حتى يكتمل التحويل. عند الانتهاء، ستتمكن من العثور على الملف المحول في المجلد الذي حددته مسبقًا في الإعدادات. للانتقال بسرعة إلى هذا المجلد، انقر على أيقونة السهم الأخضر المقابلة لاسم الملف.




الطريقة الأولى: اي تيونز



iTunes هو برنامج قياسي من Apple يمكنك من خلاله التحكم في أجهزة Apple واشتراكاتك وما إلى ذلك. ولكن إلى جانب هذه الوظيفة، يمكنك أيضًا تحويل ملفات MP3 العادية إلى M4R. يمكن تنزيل iTunes من الموقع الرسمي للشركة. هناك أيضًا إصدارات لنظام التشغيل Windows.

تبدو تعليمات استخدام iTunes في هذه الحالة كما يلي:
  1. بعد تشغيل iTunes، سيتعين عليك إضافة الملف الصوتي المطلوب إليه "مكتبة الوسائط"، إذا لم تتم إضافته مسبقًا هناك. للقيام بذلك، استخدم اختصار لوحة المفاتيح CTRL + O. بدلاً من اختصار لوحة المفاتيح، يمكنك استخدام القائمة المنسدلة التي تظهر عند النقر فوقها "ملف" في الجزء العلوي من النافذة.



  2. سوف تفتح "موصل"حيث ستحتاج إلى تحديد الملف الذي ترغب في تحويله.



  3. بعد تحديد الملف وفتحه، سيتم فتحه مرة أخرى "مكتبة الوسائط". في حقل اختيار المحتوى الموجود في الزاوية اليمنى العليا، حدد "موسيقى"، إذا لم يتم تحديده افتراضيًا.

  4. ثم في القائمة اليسرى انتقل إلى القسم "أغاني".



  5. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى جميع الأغاني التي تمت إضافتها إلى "مكتبة الوسائط". ابحث بينهم عن المسار الذي تريد تحويله. إذا كنت بحاجة إلى تحويلها على وجه التحديد إلى نغمة رنين، فسيتعين عليك أيضًا إجراء إعدادات إضافية، والتي سيتم مناقشتها أدناه.

  6. انقر بزر الماوس الأيمن على الأغنية التي ترغب في تحويلها. من القائمة المنسدلة حدد "معلومة".



  7. ستحتاج هنا إلى تغيير مدة تشغيل الملف بحيث لا تكون المدة الإجمالية 39 ثانية. انتقل إلى علامة التبويب "المعلمات"، وهناك تجد عناصر مثل "بداية" и كونيتس. "بداية" يمكنك أن تطلب أي شيء. من النقطة المحددة، سيبدأ تشغيل مسار نغمة الرنين. و هنا كونيتس ينبغي أن تحدث فرقا مع "بداية" لا يزيد عن 39 ثانية. عند الانتهاء من ضبط الوقت، انقر فوق "نعم".



  8. ستتم إعادة توجيهك إلى قائمة المسارات مرة أخرى، حيث تحتاج إلى النقر عليها "ملف" في الجزء العلوي من النافذة، ثم في القائمة المنسدلة، انتقل إلى "يتحول". سيتم فتح قائمة فرعية صغيرة هناك حيث تحتاج إلى التحديد "إنشاء إصدار AAC".



  9. انتظر حتى تكتمل عملية التحويل. بعد ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على المسار المحول، وحدد العنصر في قائمة السياق "إظهار في مستكشف Windows".



  10. يجدر النظر في إحدى ميزات هذه الطريقة، حيث يتم التحويل بتنسيق M4A. هذه الملحقات متشابهة جدًا مع بعضها البعض، ولكن إذا كنت بحاجة إلى تنسيق ملف مخصص لنغمة رنين، فمن الأفضل تحويله إلى M4R. ويمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق إعادة تسمية الملف. ومع ذلك، من أجل تغيير امتداد الملف باستخدام إعادة التسمية، تحتاج إلى تنشيط عرض الامتدادات في أسماء الملفات.

  11. ابحث عن الملف المحول وقم بتغيير اسمه. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر المزدوج فوق زر الماوس الأيسر على الاسم. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على اسم الملف واختياره من قائمة السياق "إعادة تسمية". يجب أن يتبع النقطة الموجودة في الاسم امتداد الملف الحالي (M4A). هنا يجب استبداله بـ M4R. يمكنك رؤية مثال في لقطة الشاشة.



  12. ضغط أدخل. وبعد ذلك سترى تحذيرًا بأنه عند تطبيق اسم جديد، قد يتغير امتداد الملف. انقر فوق "نعم". تم التحويل بنجاح.


Способ 4: أي محول فيديو



محول آخر بوظيفة مشابهة تقريبًا لـ iTunes هو Any Video Converter. باستخدامه، يمكنك أيضًا التحويل من MP3 إلى M4A، ثم إعادة تسمية الملف إلى امتداد M4R إذا كنت تستخدمه كنغمة رنين.

التعليمات الخاصة بهذا البرنامج هي كما يلي:
  1. بعد فتح البرنامج، في الجزء العلوي من النافذة، ابحث عن العنصر "إضافة فيديو" وانقر عليه. بغض النظر عن اسمه، باستخدام هذا الزر، يمكنك أيضًا إضافة ملفات صوتية بأي امتدادات شائعة.



  2. سوف تفتح "موصل"، حيث تحتاج إلى تحديد الملف الصوتي الذي ترغب في تحويله. يمكنك تحديد ملفات متعددة عن طريق تحديدها باستخدام الماوس أو الضغط باستمرار على المفاتيح السيطرة / التحول... انقر فوق "فتح" لإضافة الصوت إلى البرنامج.



  3. في نافذة البرنامج الرئيسية، تحتاج أيضًا إلى تحديد الملف الذي ترغب في تحويله. بعد ذلك، اضغط على أيقونة على شكل فيلم في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة. بمساعدتها يمكنك الذهاب إلى "حساب تعريفي".



  4. بعد الضغط على هذه الأيقونة ستظهر قائمة الملف الشخصي. على الجانب الأيسر من هذه القائمة، ابحث عن الأيقونة على شكل ملاحظة وانقر عليها. سيتيح لك هذا الوصول إلى تنسيقات الصوت للتحويل.

  5. في الجزء المركزي من القائمة المنسدلة تحتاج إلى التحديد "صوت MPEG-4 (*.m4a)".



  6. يمكنك الآن تكوين مجلد الإخراج للملف المحول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الجانب الأيمن من النافذة، ابحث عن العنصر المسمى "دليل الإخراج". لتغييره، انقر على أيقونة المجلد المفتوح. إذا كنت راضيًا عن الإعدادات الافتراضية، فتخط هذه الخطوة والخطوة التالية.



  7. في الصدفة التي تفتح، حدد المجلد الذي ترغب في رؤية النتيجة النهائية للتحويل فيه. انقر "نعم".



  8. بعد تحديد الدليل، يمكنك أيضًا ضبط جودة الملف النهائي باستخدام هذا الخيار "جودة". كلما زادت الجودة، طالت مدة معالجة الملف وأصبح الإخراج أثقل، لكن الصوت سيكون أفضل.



  9. لتعيين إعدادات جودة أكثر تقدمًا، انقر فوق الزر "خيارات الصوت". هنا يمكنك ضبط برنامج ترميز الصوت وضبط معدل البت وعدد القنوات الصوتية وتردد أخذ العينات. لا يوصى بلمس هذه الإعدادات إذا كنت لا تفهم ما هو المقصود.



  10. الآن يمكنك البدء في إجراء التحويل. استخدم الزر الأزرق الذي يحمل نفس الاسم في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة.



  11. انتظر حتى تكتمل العملية.

  12. بمجرد اكتمال التحويل، سيتم فتحه تلقائيًا "موصل" في المجلد الذي حددته في الخطوة 6. انقر بزر الماوس الأيمن على الملف الذي تم الحصول عليه أثناء التحويل. من القائمة المنسدلة، حدد "إعادة تسمية".

  13. بدلا من "m4a"اكتب ما هو موجود في نهاية اسم الملف "m4r"... انقر فوق أدخل.



  14. في نافذة التحذير، انقر فوق "نعم". هذا يكمل التحويل.

كما ترون، فإن التحويل من MP3 إلى M4R له مخاطره الصغيرة، ولكن لحسن الحظ، مع هذه التعليمات يمكنك إجراء التحويل دون أي مشاكل.
01 يناير 2018 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:21
    يعد تحويل MP3 إلى M4R أمرًا مريحًا للغاية! يعمل بشكل جيد! شكرا لك على هذا البرنامج الرائع والمقال! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:19
    لقد واجهت للتو مشاكل مع نغمة الرنين، وقد ساعدني هذا المقال، شكرًا لك