FreePrograms.me

كيفية فتح mp4

Чем открыть mp4


MP4 هو تنسيق ملفات الفيديو الأكثر شيوعًا. ستناقش هذه المقالة عدة طرق لفتح مثل هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر.

عملية الافتتاح



نظرًا لأن تنسيق MP4 متأصل في ملفات الفيديو، فيمكن تشغيله وتشغيله بسهولة بواسطة جميع مشغلات الوسائط المتعددة تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فتحه دون مشاكل من قبل المشاهدين وأنواع التطبيقات الأخرى (سيتضمن التحديد متصفحًا). دعونا نلقي نظرة فاحصة على الإرشادات الخاصة بفتح هذا النوع من الملفات في التطبيقات الأكثر شيوعًا وحتى النظر في خيار واحد محدد.

ميديا ​​بلاير كلاسيك



يجدر البدء بوصف خطوات تشغيل ملفات MP4 من مشغل الوسائط المتعددة الأكثر شهرة - Media Player Classic.

للبدء، انقر على الزر "ملف" واختر من القائمة المنسدلة "فتح ملف بسرعة". يمكنك أيضًا استخدام المجموعة السيطرة + Q. إذا كنت بحاجة إلى فتح ملف بشكل طبيعي، استخدم عنصر القائمة "فتح الملف" أو مفاتيح CTRL + O.

Чем открыть mp4


ستظهر نافذة اختيار ملف الوسائط. في هذه النافذة، حدد ملف MP4 الذي تريد فتحه. بعد تحديد الملف المطلوب، انقر فوق الزر "فتح". تقوم MPC بعد ذلك بتشغيل الفيديو.



برنامج KMPlayer



الطريقة الثانية، سننظر في كيفية فتح ملف الوسائط المتعددة باستخدام مشغل KMP، فهو يعتبر أحد أكثر الوظائف وظيفية.

أولاً، افتح برنامج KMPlayer نفسه، ثم انقر على صورة شعار المشغل في الأعلى وانقر على الزر "الملفات المفتوحة". يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + O.



ستظهر نافذة اختيار ملف الوسائط. في هذه النافذة، حدد ملف MP4 الذي تريد فتحه. بعد تحديد الملف المطلوب، انقر فوق الزر "فتح". تقوم MPC بعد ذلك بتشغيل الفيديو.



مشغل في ال سي



تحتاج أولاً إلى تشغيل مشغل VLC. افتح المشغل. وفي القائمة العلوية تحتاج إلى تحديد علامة التبويب "وسائل الإعلام"، حيث يمكنك بعد ذلك فتح الملف بالنقر فوق العنصر الذي يحمل نفس الاسم. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة CTRL + O.



نافذة تنبثق "موصل". اتبع المسار حيث يوجد الملف الذي تحتاجه. افتحه بالنقر المزدوج.



سبيكة خفيفة



اللاعب الرابع الذي لا يقل وظيفيًا هو Light Alloy. دعونا نلقي نظرة على كيفية فتح MP4 فيه.

للبدء، افتح التطبيق. ليس لديها علامة تبويب "ملف"، لذلك سيتعين عليك التصرف بشكل مختلف. في هذا البرنامج، تتركز الواجهة بأكملها في الأسفل. انقر على الزر الموجود في الزاوية اليسرى السفلى. يبدو وكأنه مثلث عادي مع خط في قاعدته.



تفتح نافذة التطبيق "موصل". انتقل إلى الموقع الذي يوجد به الملف المطلوب، ثم انقر فوق "فتح" بإطلاقه. سيبدأ مشغل الوسائط على الفور في تشغيل الملف المقترح.



GOM لاعب



التطبيق الخامس هو Jom Player، وباستخدام المثال الخاص به، سننظر في كيفية فتح ملف بالتنسيق المطلوب.

للبدء، تحتاج إلى تشغيل البرنامج والضغط على F2، أو النقر على اسم البرنامج في الجزء العلوي الأيسر وتحديد عنصر القائمة المطلوب.



يظهر مربع حوار نموذجي على الفور "موصل". بعد ذلك، تحتاج فقط إلى فتح الدليل مع موقع ملف الوسائط المطلوب. بعد ذلك، ما عليك سوى تحديد الملف وفتحه كالمعتاد.



والآن بدأ تشغيل الملف بالفعل.

برنامج jetAudio



jetAudio - تم تصميم هذا البرنامج في الأصل بهدف تشغيل الموسيقى والصوتيات الأخرى، لكن وظيفته تتضمن أيضًا عرض تنسيقات ملفات الفيديو، لذلك سيتم فتح الفيديو الموجود فيه بسهولة شديدة وبدون مشاكل.

يجب إطلاق هذا التطبيق. انقر على الزر "إظهار المركز الإعلامي"، هذا الزر هو الأول في سلسلة من 4. يقوم هذا الزر بتشغيل وضع مشغل الوسائط في Jet.



بعد ذلك، عليك النقر بزر الماوس الأيمن على المساحة الفارغة الموجودة على الجانب الأيمن من واجهة التطبيق. ثم اختر "إضافة ملفات" وحدد نفس الشيء في القائمة الفرعية.



فأنت بحاجة إلى فتح الدليل مع موقع ملف الوسائط المطلوب. حدد الفيديو وانقر "فتح". يمكنك تحديد مقاطع فيديو متعددة. للقيام بذلك، استخدم المفتاح الذي تم الضغط عليه باستمرار CTRL وحدد الملفات المطلوبة بنقرة ماوس.



يجب أن يظهر الملف الذي حددته في قائمة التشغيل في التطبيق. لبدء اللعب، عليك النقر نقرًا مزدوجًا فوقه باستخدام LMB.



متصفح اوبرا



الآن الطريقة غريبة جداً ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المتصفحات الحديثة قادرة على تشغيل ملفات الفيديو الموجودة مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. مثال على واحد من هذه سيكون الأوبرا.



أولا، افتح المتصفح نفسه. ومع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن Opera محروم من واجهة رسومية كافية يمكن أن تساعد في تشغيل ملفات التنسيق المطلوب، لذلك سيتعين عليك قصر نفسك على مفاتيح الاختصار. استخدم مزيجًا عالميًا CTRL + O. سيتم فتح مربع الحوار المألوف. يجب عليك تحديد الموقع الذي يوجد به الملف المطلوب. انقر فوق الزر "فتح"، وبالتالي بدء التشغيل.



إذا لم يكن هناك مشغل وسائط كامل في الوقت الحالي، أو ببساطة لا توجد رغبة في تشغيله للتعرف على الملف، فيمكنك استخدام الحل المستند إلى المتصفح، ولكن هناك تحذير واحد - جودة العرض سيكون الفيديو أقل مما لو قمت بفتحه في مشغل الوسائط.

برنامج اكس ان فيو



النوع الثالث من البرامج في المجموعة الذي يمكنه تشغيل ملفات الوسائط MP4 هو عارض الملفات. على سبيل المثال، ممثل هذا النوع من البرامج هو XnView، والذي كان مخصصًا في الأصل لعرض الصور، وليس الفيديو لأنه قد تنشأ بعض المشكلات أثناء تشغيل الفيديو.

أول شيء عليك القيام به هو تشغيل البرنامج. التالي انقر فوق الزر "ملف"عن طريق تحديد العنصر في القائمة المنسدلة "فتح". أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح القياسي CTRL + O.



سيتم فتح نافذة اختيار دليل الملفات الكلاسيكية، حيث يجب عليك تحديد المجلد، ثم الملف نفسه الذي تريد تشغيله. انقر على الملف ثم على "فتح"، أو انقر نقرًا مزدوجًا لبدء التشغيل. هذا كل شيء، ملفك قيد التشغيل ويمكن مشاهدته.



كما هو الحال مع المتصفحات، هناك فارق بسيط مهم مع المشاهدين. يتعذر على كل من المتصفحات والمشاهدين تشغيل ملفات MP4 بجودة جيدة، ولا يمكننا أن نتوقع أي واجهات تحكم أكثر ملاءمة. لهذا السبب يخسر المشاهدون أمام اللاعبين الأكفاء.

عارض عالمي



العارض الثاني قادر على تسجيل وعرض ملفات الفيديو هذه. لكنه يتميز بتعدد استخداماته، فهو لا يركز بشكل خاص على نوع واحد من ملفات الوسائط - فهو يعيد إنتاج كل شيء. التطبيق يسمى Universal Viewer.

افتح العارض العالمي. انقر على الزر المألوف "ملف"وهناك ستجد العنصر المطلوب بالاسم "فتح".



وسيتم فتح نافذة اختيار الوسائط المفضلة لدى الجميع مرة أخرى، حيث تحتاج إلى تحديد موقع ملف mp4 المطلوب، ثم تحديده. اضغط الزر "فتح".



بدأ تشغيل الملف وعرضه. مثل المشاهدين الآخرين، فإن وظيفة هذا البرنامج فيما يتعلق بهذه الملفات ليست رائعة، ولكنها أكثر من كافية للعرض العادي.

ويندوز ميديا ​​بلاير



يفترض نظام Windows نفسه وجود مشغل وسائط يعرض ويشغل الملفات بالتنسيق المطلوب بشكل مثالي. يُطلق على المشغل ببساطة اسم Media Player. لاستخدامه، لا تحتاج إلى استخدام أي برامج إضافية.

أولا وقبل كل شيء، قم بتشغيل البرنامج.



هنا، مثل متصفح Opera، هناك عدد من الفروق الدقيقة المرتبطة بفتح الملف. لا يحتوي Media Player على أي واجهة واضحة لتشغيل الملفات. ولهذا السبب، سيتعين عليك سحب الفيديو إلى البرنامج بنفسك. ومن السهل القيام بذلك.

افتح "Explorer"، وابحث عن الملف الخاص بك، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الماوس الأيسر، واسحب ملف الفيديو إلى منطقة البرنامج، والتي ستسمى "نقل العناصر هنا...".



بهذه الطريقة يمكنك تنشيط تشغيل الفيديو مباشرة في الغلاف المدمج لنظام التشغيل.

بشكل عام، تم تطوير الكثير من تطبيقات المشغل التي تفتح هذا التنسيق الشائع. سيقال بدقة تامة أن كل لاعب حديث يمكنه تشغيل mp4. لديهم بلا شك اختلافات، على سبيل المثال، في الوظائف والتصميم والميزات الإضافية، ولكن الاختلافات الإجمالية غير محسوسة - فهي تفعل نفس الشيء. كما تم اكتشافه بالفعل، لدى Windows أيضًا الحل القياسي الخاص به لفتح ملفات من هذا النوع. اتضح أن تنزيل برامج الطرف الثالث ليس ضروريًا بشكل عام.
بالإضافة إلى ذلك، لمثل هذا التنسيق المتواضع، لا توجد حاجة إلى لاعبين كاملين؛ هذا هو المكان الذي تأتي فيه المتصفحات والمشاهدون المختلفون للإنقاذ، وحتى لو كانت لديهم بعض القيود، فإن هذا البديل لا يزال موجودًا. لكننا ما زلنا نوصي باللجوء إلى هذه الخيارات للدراسة الأولية للملف، وليس بعمق. أي أننا لا ننصح بمشاهدة الأفلام في جهاز المشاهدة.
16 يناير 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 11:21
    شكرا على المقال المفيد، كثير من الناس سوف يجدونه مفيدا.
  2. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:18
    العديد من البرامج المختلفة! كل شيء يعمل بشكل رائع! كل شيء يناسب! شكرًا لك! 
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 15:18
    أفتح الفيديو من خلال التطبيق المدمج في نظام التشغيل Windows نفسه
  4. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 23:03
    توضح المقالة بالتفصيل كيفية وكيفية فتح ملف mp4