FreePrograms.me

لماذا يرى BIOS القرص الصلب، بينما لا يرى Windows (الكمبيوتر الشخصي) ذلك؟

БИОС видит жесткий диск а система нет



تحدث مشكلة اكتشاف نظام التشغيل لمحرك الأقراص الثابتة في معظم الحالات بعد توصيل محرك أقراص ثابت جديد بالكمبيوتر. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الجهاز لم يتم تنسيقه في البداية، وهذا يمنع Windows من رؤية أقسام هذا الجهاز. علاوة على ذلك، إذا تم التعرف على محرك الأقراص في BIOS، فهذا يعني أنه يعمل. توضح هذه المقالة جميع الطرق الحالية لحل المشكلة عندما لا يرى الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول محرك الأقراص الثابتة (داخلي أو خارجي). 


إذا لم تجد طريقة لاستعادة محرك الأقراص الثابتة أدناه في المنشور، فلا يهم ما إذا كان محرك أقراص خارجيًا أو داخليًا. إذا كنت بحاجة إلى إصلاحات مع الحفاظ على البيانات في سانت بطرسبرغ، فسيتم ذلك في SmartTop، رابط إلى الصفحة https://smart-top.ru/2022/12/17/vosstanovlenie-zhjostkih-diskov-ssd-ili-dannyh- س-نيه/. في بعض الأحيان قد يكون من الممكن فقط استخراج البيانات من محرك الأقراص؛ وقد لا يكون محرك الأقراص نفسه قابلاً للاسترداد في حالة وجود مشاكل في الرؤوس أو اللوحات المغناطيسية. 


[banner_rotator]
{banner_rotator}
[/banner_rotator]

استعادة رؤية القرص الصلب في نظام التشغيل Windows



في الوضع القياسي، يمكنك حل المشكلة باستخدام الأدوات الداخلية لنظام التشغيل، دون اللجوء إلى استخدام المعالجات المعقدة وبرامج الطرف الثالث. وبالتالي، تكمن المشكلة برمتها في قيود نظام غلاف البرنامج فيما يتعلق بالحالة الافتراضية لمحرك الأقراص، والتي لا تسمح بعرض الأقسام في الدليل  "جهاز الكمبيوتر الخاص بي" .

Жесткий диск не отображается в Моем компьютере



التنسيق اليدوي



هذا الخيار مناسب للمستخدمين الذين قاموا للتو بتوصيل محرك الأقراص الثابتة. في هذه الحالة، قد لا يرى نظام التشغيل الجهاز ببساطة، لذلك يجب عليك أولاً تنسيقه باستخدام فائدة النظام، والذي يعرض محرك الأقراص المتصل على الرغم من أن "جهاز الكمبيوتر الخاص بي" انه ليس هناك. لحل هذه المشكلة، اتبع التعليمات التالية:

  1. في القائمة بسك انقر على هذا البند "لوحة التحكم" .

Панель управления в меню Пуск



للبحث أكثر ملاءمة، في الزاوية اليمنى العليا من النافذة التي تفتح، مقابل الكلمة "رأي"، اختر تصنيف "رموز كبيرة". من بين الرموز التي تظهر، عليك أن تذهب إلى المعلمة "الادارة".

Раздел Администрирование в Панели управления



التالي، حدد "إدارة الكمبيوتر" من القائمة المقترحة.

Управление компьютером в Windows



بعد فتح النافذة التالية في العمود الأيسر، انقر فوق السطر "إدارة الأقراص".

Список подключенных накопителей в Управлении дисками



تعرض هذه الأداة جميع الأقسام الموجودة ومحركات التخزين الإضافية المتصلة بالكمبيوتر. سوف تحتاج إلى وحدة التخزين التي سيتم تسميتها "منطقة غير مخصصة"، وهو ما يعني بعبارات بسيطة حالته غير المنسقة.

انقر بزر الماوس الأيمن على هذا المجلد غير المخصص وفي القائمة الفرعية التي تظهر، انقر فوق الأمر "صيغة". بعد ذلك، سيطلب منك نظام التشغيل تأكيد الإجراء، وبعد ذلك سيكون الإعداد الأولي متاحًا، حيث تحتاج إلى تحديد نظام الملفات المناسب وتسمية الجهاز.

Настройки форматирования жесткого диска



عند اكتمال العملية، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعد تشغيله، افتحه "جهاز الكمبيوتر الخاص بي" وتأكد من عرض محرك الأقراص الصلبة غير المرئي سابقًا.


ملحوظة! لا تنس أن التنسيق يتضمن التنظيف الكامل لأي ملفات مخزنة عليه. لذا حدد الحجم المطلوب بعناية في النافذة "إدارة الأقراص"لتجنب مسح المعلومات الهامة عن طريق الخطأ.


استعادة محرك الأقراص الثابتة عندما يكون مفقودًا تمامًا في نظام التشغيل Windows



تم وصف دليل بسيط أعلاه دون أي صعوبات إضافية. ولكن يحدث أيضًا أنه بعد توصيل محرك الأقراص بوحدة النظام، لا يمكن اكتشافه على الإطلاق بواسطة أدوات نظام التشغيل القياسية. هناك 3 طرق رئيسية للخروج من الوضع.

الطريقة الأولى: فحص التوصيلات والأسلاك



بغض النظر عن مدى تافهة الأمر، غالبًا ما يكمن الخلل في الاتصال غير الصحيح لموصلات محرك الأقراص الثابتة والمقابس القادمة من وحدة النظام. قد يكون هذا اتصالًا سيئًا أو كابلًا تالفًا، وسيؤدي استبداله إلى إصلاح كل شيء.

لتسهيل فحص الكابلات، يمكنك ببساطة الدخول إلى BIOS بالضغط على F2 أو حذف في بداية تمهيد الكمبيوتر.

انظر أيضا: كيفية الدخول إلى BIOS على جهاز الكمبيوتر

بعد ذلك تحتاج إلى فتح القسم "رئيسي" وتأكد من أن الصدفة ترى محرك الأقراص المتصل. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا تتردد في التحقق من الاتصالات أو تغيير الكابل. بالإضافة إلى ذلك، نوصي بالتأكيد بتغيير المنفذ الذي يربط محرك الأقراص باللوحة الأم. كقاعدة عامة، يحتوي على العديد من موصلات SATA، لذلك ما عليك سوى إعادة توصيل محرك الأقراص الثابتة بموصل آخر مجاني.

Проверка видимости жесткого диска в BIOS



الطريقة الثانية: استخدام الأدوات المساعدة الخاصة



عندما يكون هناك محرك أقراص ثابت في BIOS، لكن Windows لا يكتشف أدلةه، يجب عليك اللجوء إلى استخدام برامج مثل Partition Magic أو Acronis Disk Director. تتمتع هذه التطبيقات بكمية هائلة من الوظائف وهي قادرة على حل المشكلات الأكثر تعقيدًا فيما يتعلق بأداء جهاز التخزين. من خلال هذا البرنامج يمكنك التعرف على محرك الأقراص الثابتة الجديد وتهيئته وإجبار النظام على عرض الأقسام فيه "جهاز الكمبيوتر الخاص بي".

اقرأ المزيد حول عملية التنسيق باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية في الطريقة الأولى من المقالة على الرابط أدناه.

لمزيد من المعلومات: تهيئة القرص الصلب الخاص بك

الطريقة الثالثة: تحديث BIOS



إذا جربت كل ما هو موضح أعلاه، وفي النهاية، فإن محرك الأقراص غير مرئي سواء في الغلاف أو في نظام التشغيل Windows، فمن المرجح أن يكون هناك عدم توافق في البرنامج بين BIOS والجهاز الجديد. يحدث هذا عندما يكون الفرق بين تواريخ إصدار المكونات أكثر من 5 سنوات، وهو ما يرجع إلى ملفات التحكم القديمة، والتي لا يمكن لرموز التنفيذ الخاصة بها التعرف على ابتكارات محرك الأقراص الحديث.

سيتعين عليك إعادة تحميل ملفات BIOS عن طريق تنزيل آخر التحديثات من الموقع الرسمي لمطور اللوحة الأم. يمكنك معرفة المزيد حول عملية تحديث Shell من خلال النقر على الرابط أدناه.


اختتام



من حيث المبدأ، لا توجد مواقف لا يمكن فيها مزامنة القرص الصلب الجديد المتصل مع نظام التشغيل. الاستثناء هو إما أن الجهاز نفسه لا يعمل، أو جهاز كمبيوتر قديم جدًا، وآخر تحديث لنظام BIOS قديم جدًا أيضًا.

27 أغسطس 2018 9
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. فاليري
    25 يناير 2020 07:03
    BIOS للكمبيوتر الشخصي هو UEFI. بعد تثبيت نظام التشغيل Windows 10 الثاني على محرك أقراص ثابت منفصل، توقف نظام التشغيل Windows 7 السابق عن العمل، على الرغم من ظهور القرص نفسه ومحتوياته. لا تؤدي محاولة التشغيل عبر UEFI من القرص الأصلي الذي يحتوي على سبعة إلى أي نتائج. عشرة تبدأ مرة أخرى. ما هو المخرج من الوضع والسبب؟ شكرًا لك.
  2. عدو
    عدو
    26 ديسمبر 2020 01:08
    لقد قمت بحل مشكلتي عن طريق تثبيت تقنية Intel® Rapid Storage
    https://downloadcenter.intel.com/download/28992?v=t
  3. فلاديمير
    فلاديمير
    30 مارس 2021 17:01 م
    شكرا جزيلا!
    لقد ساعد. لقد وصف كاتب مختص كل شيء بشكل صحيح. ليس مثل الهواة في ياندكس.
  4. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    3 ديسمبر 2023 23:34
    أنتم رائعون، مقال رائع جدًا. كل شيء مكتوب بشكل جيد.
  5. ahlov
    ahlov
    4 ديسمبر 2023 20:49
    مقالة مفيدة جدا! ساعد! شكرًا لك! 
  6. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 20:22
    اكتشف ما يجب فعله لجعل الكمبيوتر يرى القرص الصلب
  7. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 13:48
    أنا أيضا واجهت نفس المشكلة ولا أتذكر كيف حلتها
  8. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:29
    شرح واضح وواضح، أعجبني حقًا، أوصي به