FreePrograms.me

كيفية تحسين أداء الكمبيوتر على نظام التشغيل Windows 10

Как улучшить производительность компьютера на Windows10



يتساءل أصحاب أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows عن كيفية تسريع نظام التشغيل منذ أيام إصدار XP. مع إصدار "العشرة" لم يتغير شيء. الناس بحاجة إلى السرعة. من الممكن تسريع جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows قليلاً باستخدام البرامج، ولا يلزم وجود معرفة خاصة لهذا الغرض.

زيادة سرعة ويندوز 10



بعض الحيل الإنتاجية فعالة حقًا. فهي بسيطة ولا تتطلب مهارات خاصة. ولكن إذا كنا نتحدث عن تغيير معلمات نظام التشغيل في التسجيل أو أي مكون آخر من مكونات نظام التشغيل، فيجب أن تكون حذرًا للغاية. يمكنك قتل النظام بحركة ماوس واحدة. هناك عدة طرق لجعل Windows يعمل بشكل أسرع:

  • تنظيف بدء التشغيل؛
  • تعطيل التأثيرات الرسومية؛
  • تعطيل العمليات غير الضرورية؛
  • حظر استخدام خدمات معينة؛
  • قم بإيقاف تشغيل بلاطات وتطبيقات Metro في قائمة "ابدأ".


بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكن لنظام التشغيل (والكمبيوتر ككل) الحصول على "ريح ثانية". أيضًا، يأتي تعزيز الأداء الجيد من تعطيل خيارات "التجسس" في نظام التشغيل Windows 10. اقرأ الإرشادات التفصيلية لكل عنصر مدرج أدناه.

تنظيف بدء التشغيل من التطبيقات غير الضرورية



في كثير من الأحيان، يتم وضع البرامج في منطقة بدء التشغيل تلقائيًا وتبدأ مع النظام في الخلفية. حتى لو لم يستخدمها المستخدم، فإنها تستهلك قدرًا معينًا من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وتقوم بتحميل المعالج. لذلك، يجدر تعطيل التطبيقات غير المستخدمة ومنعها من البدء.

  • انقر بزر الماوس الأيمن على الزر بسك و اختار "مدير المهام".

    Запуск Диспетчера задач в Windows 10



  • في المرسل اذهب الى "بدء".


  • سيتم فتح قائمة بالبرامج قيد التشغيل. الآن نقوم بتعطيل تلك التي لا ينبغي أن تكون هناك. انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق المطلوب واختر "تعطيل".

Отключение ненужного процесса из Автозагрузки в Диспетчере задач Windows 10




لا ينبغي عليك مطلقًا تعطيل تطبيقات برنامج التشغيل أو مديري الصوت أو Bluetooth (إذا كنت تستخدم هذه التقنية). ومن الأفضل أيضًا عدم تعطيل برنامج Windows Defender. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الاستقرار في الكمبيوتر ونظام التشغيل. ولكن يمكنك تعطيل برامج الطرف الثالث دون عواقب.


تعطيل التأثيرات الرسومية



لم يعد هذا مناسبًا كما كان في أيام Windows 7 مع واجهة Aero الخاصة به، ولكن حتى في "العشرة الأوائل"، فإن العديد من التأثيرات المنزلقة والتلاشي وغيرها من التأثيرات تقوم بتحميل الكمبيوتر بشكل ملحوظ. تعاني ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الفيديو أكثر من غيرها (خاصة إذا لم تكن قوية جدًا). يمكن أن يؤدي تعطيل جميع التأثيرات إلى تحسين أداء نظام التشغيل بشكل كبير.

  • فتح "يبدأ" واكتب الكلمة "إنتاجية". سيظهر العنصر في النتائج "ضبط عرض النظام والأداء"... نختاره.

    Поиск настроек быстродействия в Windows 10



  • في علامة التبويب "تأثيرات بصرية" قم بتخصيص الإعدادات كما يحلو لك. يمكنك ببساطة تحديد المربع "تقديم أفضل أداء" وانقر فوق "نعم". سيؤدي هذا الإجراء إلى تعطيل جميع التأثيرات المحتملة.

    Отключение всех эффектов для повышения быстродействия Windows 10



  • عند إيقاف تشغيل كافة التأثيرات، تتدهور أيضًا جودة الخط المعروض. إذا كانت إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك تسمح بذلك، قم بإرجاع مربع الاختيار إلى "تنعيم خطوط الشاشة الخشنة" وحفظ التغييرات الخاصة بك.

    Включение сглаживания шрифта в Windows 10




من الضروري أن نذكرك أنه إذا قمت بإيقاف تشغيل جميع التأثيرات المرئية، فلن يكون خيار الملكية لعرض النوافذ قيد التشغيل متاحًا "نظرة خاطفة". لن يكون من الممكن أيضًا التبديل من نافذة إلى أخرى بأسلوب Ubuntu. لكن هذا ليس ضروريًا حقًا للمستخدم العادي. يمكن التضحية بالمرئيات باسم الأداء.


تعطيل العمليات



وجود عدد كبير من العمليات في "مدير المهام" يمكن تحميل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك فمن المنطقي تعطيل تلك غير الضرورية. ولكن في المرة القادمة التي تقوم فيها بتشغيل برنامج معين، سوف تظهر مرة أخرى. هذا إجراء لمرة واحدة ولن يكون قادرًا على الحفاظ على الأداء المستمر. ومع ذلك، فمن الممكن الحصول على الأداء على المدى القصير.

  • فتح "مدير المهام" الطريقة المعروفة بالفعل وانتقل إلى "العمليات".
  • لتعطيل العملية، انقر بزر الماوس الأيمن على المكون المطلوب واختر من القائمة "إزالة مهمة". ستنتهي العملية على الفور وسيتم إغلاق البرنامج المنفذ.


ما عليك سوى إيقاف تشغيل تلك العمليات التي تعرف بالتأكيد أنها تنتمي إلى برامج الجهات الخارجية. إذا لمست أي شيء نظامي، فقد يتعطل نظام التشغيل. بعد إعادة التشغيل، كل شيء سيكون على ما يرام، ولكن لا يزال غير سارة. إذا تداخلت بعض خيارات النظام، فمن الأفضل تعطيلها باستخدام الأداة "خدمات".


تعطيل الخدمات



يحتوي Windows الحديث على عدد كبير من الخدمات التي لا يستخدمها المستخدم. لكنهم يستخدمون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ويشغلون مساحة. سيساعد تعطيل الخدمات غير المستخدمة في تحرير بعض ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وتحسين أداء نظام التشغيل والكمبيوتر. ما الذي أنا بحاجة لفعله؟

  • فتح "لوحة التحكم" وانقر على "الادارة".
  • اختر "خدمات".
  • حدد ما تحتاجه من القائمة وانقر نقرًا مزدوجًا.
  • ثم اضغط "قف".
  • في خيارات الإطلاق حدد "عاجز" وانقر "نعم".


ومع ذلك، لا يمكن إيقاف تشغيل كافة الخدمات. بدون عواقب، يمكنك تعطيل خدمة البحث (إذا لم يتم استخدامها)، والتخزين المؤقت للطباعة وخدمة التحديث التلقائي (إذا كنت لا تخطط لتحديث نظام التشغيل). يجب أن تعمل المكونات المتبقية لضمان أمن واستقرار نظام التشغيل.

تعطيل Live Tiles وتطبيقات Metro



يحتوي برنامج Start المعاد تصميمه على عدد من تطبيقات Metro التي تقوم بتحميل نظام التشغيل والكمبيوتر الشخصي. لا يستخدمها جميع المستخدمين، لذا يمكنك حذفها (ولكن ليس جميعها)، وإيقاف تشغيل العرض الخاص بها أيضًا.

  • فتح بسك وانقر بزر الماوس الأيمن على بلاط التطبيق. حدد عنصر "إزالة التثبيت من البداية". سوف يختفي البلاط على الفور "يبدأ".

    Открепление плитки Метро от начального экрана Windows 10



  • لحذف أحد التطبيقات، يتعين عليك القيام بنفس الشيء، ولكن بدلاً من خيار إلغاء التثبيت، حدد "حذف". هذا الخيار غير متاح لجميع التطبيقات.

    Удаление встроенного приложения из Windows 10




انتباه! تتم إزالة بعض تطبيقات Metro نهائيًا. لن تكون هناك طريقة لاستعادتهم. لكن نظام التشغيل سيعمل بسرعة وبشكل واضح. ولا تنس أيضًا أنه في حالة تمكين التحديثات التلقائية لنظام التشغيل، فقد تعود التطبيقات المحذوفة. لذلك يجب تكرار الإجراء حسب الضرورة.


تحديث السائق



سبب آخر لبطء نظام التشغيل هو برامج التشغيل القديمة. مجموعات المكتبة هذه مسؤولة عن التشغيل الصحيح لجميع المعدات المثبتة. وإذا كانت قديمة أو تالفة، فستعمل مكونات الكمبيوتر بشكل سيء للغاية. أسهل طريقة للخروج من هذا الموقف هي تحديث برامج التشغيل.

  • فتح قائمة بديلة "يبدأ" وانقر على هذا البند "مدير الجهاز".
  • سيتم فتح نافذة مدير لسرد المعدات المثبتة. حدد المكون المطلوب وانقر عليه بزر الماوس الأيمن. في القائمة التي تظهر، حدد "تحديث برنامج التشغيل".
  • سيطلب منك النظام بعد ذلك تحديد طريقة التحديث. يختار "البحث تلقائيًا عن برامج التشغيل المحدثة".
  • عند الانتهاء من العملية، كرر الإجراء للمكونات الأخرى.


باستخدام خيار التحديث هذا، يبحث نظام التشغيل عن برامج تشغيل جديدة على خوادم Microsoft الرسمية. يعد هذا أسهل بكثير من البحث عن التحديثات على مواقع الشركات المصنعة للأجهزة بنفسك. بمجرد اكتمال عملية التحديث، سيصدر نظام التشغيل تحذيرًا بضرورة إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يوجد حاليًا العديد من البرامج الخاصة التي تبحث تلقائيًا عن برامج التشغيل الجديدة وتقوم بتحديثها. يمكنك أن تقرأ عن كيفية عملهم هنا:

اقرأ المزيد: أفضل البرامج لتثبيت برامج التشغيل

إلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك



مع وفرة الملفات الصغيرة (والكبيرة أيضًا) الموجودة على محرك الأقراص الثابتة، تُلاحظ ظاهرة التجزئة. وهذا يعني أن أجزاء مختلفة من الملفات موجودة في مجموعات وقطاعات مختلفة. يؤدي هذا إلى انخفاض الأداء نظرًا لحقيقة أن نظام التشغيل يجب أن يبحث عن هذه الأجزاء في قطاعات مختلفة من القرص. وهذا يؤثر سلباً على سرعة القراءة. وهذا بدوره يؤدي إلى إبطاء النظام بأكمله. لذلك، عليك أن تفعل إلغاء التجزئة. تشتمل أدوات Windows على أداة مساعدة للنظام خصيصًا لهذه الأغراض.

  • فتح بسك وانتقل إلى الكتالوج "أدوات إدارة ويندوز".
  • انقر هنا "تحسين القرص".

    Пункт Оптимизация дисков в Windows 10



  • سيتم فتح نافذة المرافق. انقر "تحليل". سيبدأ فحص القسم. بعد مرور بعض الوقت، سيعرض البرنامج معلومات حول النسبة المئوية لتجزئة وحدة تخزين معينة.

    Выбор жесткого диска для дефрагментации в Windows 10



  • اضغط على الزر "تحسين".

    Начало оптимизации жесткого диска в Windows 10




ستبدأ عملية التحسين، والتي تتضمن إلغاء تجزئة الأقسام. بعد فترة معينة من الوقت (غالبًا ما تكون طويلة جدًا)، ستعرض الأداة المساعدة رسالة تفيد بأن عملية التحسين تمت بنجاح. لتطبيق التغييرات، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

تنظيف القرص



هناك طريقة أخرى لزيادة أداء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10 بشكل طفيف. تنظيف القرص مناسب فقط لقسم النظام، لأنه هو المكان الذي يوجد فيه نظام التشغيل العامل. في بعض الأحيان يصبح القسم مزدحما: نسخ احتياطية من تحديثات النظام، وآثار حياة البرامج المثبتة، وبيانات المستخدم - كل هذا يسد القرص، ويرفض العمل بشكل طبيعي بسبب النقص الكارثي في ​​المساحة الحرة.

  • افتح القائمة بسك وانتقل إلى الكتالوج "أدوات إدارة ويندوز".
  • انقر على هذا البند تنظيف القرص.

    Очистка диска в меню Пуск Windows 10



  • ستظهر نافذة على الفور تطلب منك تحديد كائن التنظيف. حدد القرص "من عند" أنا لست سعيدا "نعم".

    Выбор диска для очистки в Windows 10



  • بعد تحليل قصير، ستظهر نافذة أخرى تطلب منك تحديد حزم الملفات التي تريد حذفها. يمكنك تحديد كل شيء بأمان (لن تؤثر أي من الفئات المدرجة على الاستقرار والأداء) والنقر "نعم".

    Выбор файлов для удаления из Windows 10



  • يمكنك النقر فوق و "تنظيف ملفات النظام".

    Очистка системных файлов в Windows 10




بعد الانتهاء من عملية إزالة الملفات غير الضرورية، ستزداد سرعة نظام التشغيل.

تعطيل القياس عن بعد وميزات برامج التجسس الأخرى في نظام التشغيل Windows 10



حقيقة أن "عشرة" جواسيس على المستخدمين كانت حقيقة معروفة منذ فترة طويلة. لا يؤدي نقل المعلومات إلى خوادم Microsoft إلى حرق قدر معين من حركة المرور فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إبطاء نظام التشغيل. ولذلك، يجب تعطيل كافة وحدات برامج التجسس. المشكلة هي أنه في نظام التشغيل Windows 10 لا توجد أزرار تحمل علامة "تعطيل التجسس". ولذلك، كل شيء يجب أن يتم يدويا.

  • قم بتشغيل سطر الأوامر باستخدام حقوق المسؤول. للقيام بذلك نذهب إلى بسك، أبحث عن مجلد "المرافق > ويندوز"، انقر بزر الماوس الأيمن على سطر الأوامر وانقر "تشغيل كمسؤول".
  • أدخل النص التالي:

    sc delete DiagTrack


    ثم:

    sc delete dmwappushservice


    بعد كل أمر اضغط "يدخل".

  • إذا تم كل شيء بشكل صحيح، ستظهر نافذة مشابهة لهذه.


أيضا في "خيارات" يجب أن يقوم نظام التشغيل (المشابه للوحة التحكم) بتكوين إعدادات الخصوصية الخاصة بك. تعطيل إرسال التقارير إلى Microsoft، ومنع التطبيقات من جمع البيانات وتشغيلها في الخلفية. إذا تم استخدام نظام التشغيل ضمن حساب Microsoft، فمن المستحسن بشدة التبديل إلى النظام المحلي.

يمكنك قراءة المزيد عن هذا في مقالات أخرى. يرجى ملاحظة أن بعض الإعدادات قد تتغير أو تكون مفقودة بسبب التحديثات المستمرة لنظام التشغيل.

لمزيد من المعلومات:
تعطيل المراقبة في نظام التشغيل Windows 10
برامج تعطيل المراقبة في ويندوز 10


نصائح أداء إضافية



ستساعد هذه النصائح أيضًا على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10، ولو بشكل طفيف.

  • باستخدام مضاد فيروسات "خفيف". تتمتع منتجات مكافحة الفيروسات الحديثة بمتطلبات عالية إلى حد ما لمكونات الكمبيوتر. وإذا كانت المكونات قديمة، تنخفض الإنتاجية بشكل حاد. هناك خيار لاستخدام منتجات مثل Avira أو Avast. الإصدارات الأقدم من ESET NOD32 جيدة أيضًا.
  • قم بتعطيل برنامج Windows Defender المدمج. يعمل برنامج مكافحة الفيروسات المدمج "العشرات" بشكل جيد. ولكن من غير الضروري تمامًا استخدام برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية. لذلك، يمكن تعطيله. عن طريق تكوين الخدمة المناسبة.
  • زيادة المساحة الحرة على قرص النظام. يعد وجود مساحة خالية على قسم النظام أمرًا بالغ الأهمية. إذا لم تكن هناك مساحة كافية، فسيعمل نظام التشغيل بشكل سيء للغاية. من المستحسن أن يكون لديك ما لا يقل عن 20 جيجابايت من المساحة الحرة لضمان الأداء الطبيعي للنظام. يمكن أن يساعد تنظيف القرص من الملفات غير الضرورية باستخدام أداة مساعدة خاصة.

من الممكن تمامًا تحسين أداء جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10. يمكن لبعض الإجراءات البسيطة في منطقة بدء التشغيل والخدمات والعمليات أن تعطي دفعة ملحوظة للأداء. لا تحتاج فقط إلى لمس مكونات النظام، ثم ستستمر عملية التحسين دون مشاكل.

20 سبتمبر 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 20:05
    واو، لم أكن أعتقد أن الأمر سينجح كثيرًا، من الرائع أنهم ساعدوا
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 13:41
    ربما يكون من المفيد ترقية مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن تحتاج إلى هذه المقالة
  3. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:53
    تحسين أداء الكمبيوتر! كل شيء يعمل بشكل رائع! شكرًا لك! 
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:20
    لقد قمت بتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بي بسرعة، شكرًا لك