FreePrograms.me

كيفية قلب الفيديو على جهاز الكمبيوتر؟


في أغلب الأحيان، يتم عرض مقطع الفيديو الذي تم تصويره على الهاتف أو الكاميرا لاحقًا على جهاز الكمبيوتر. ويواجه العديد من المستخدمين في هذه الحالة حقيقة أن الفيديو يحتاج إلى تدويره بمقدار 90 درجة إلى اليمين أو اليسار. كل هذا يحدث لأنه أثناء تصوير الفيديو على نفس الهاتف، كنت تحمله في وضع غير طبيعي. ويجب أن تعترف بأن قلة من الناس يحبون مشاهدة مقطع فيديو مقلوبًا على جانبه على جهاز الكمبيوتر. دعونا نحاول معرفة السؤال التالي: كيفية قلب مقطع فيديو على جهاز كمبيوتر؟ يمكنك تحويل الفيديو في الاتجاه الذي تريده باستخدام البرامج، أي استخدام محولات الفيديو، أو برامج تحرير الفيديو، أو استخدام المشغلات العادية.

دعونا نلقي نظرة على مسألة تدوير الفيديو أولاً على مشغل الوسائط القياسي لنظام التشغيل ويندوز ميديا. يتم تثبيت هذا المشغل على الفور مع نظام التشغيل. ومن الجدير بالذكر أن تدوير الفيديو في هذا المشغل أمر بسيط للغاية.

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، يجب فتح هذا الفيديو باستخدام Windows Media Player. الآن يبقى الأمر صغيرا. في هذا المشغل، يمكن تدوير مقاطع الفيديو بمقدار 90 درجة في اتجاهات مختلفة، وكذلك تدويرها بمقدار 180 درجة. ومن السهل جدًا تحويل الفيديو هنا: تحتاج إلى الضغط على المفاتيح في نفس الوقت "CTRL+ALT+↑".

يشير الحرف الأخير إلى مفاتيح الأسهم، أي مفاتيح الحركة. وهي موجودة في الجزء السفلي من لوحة المفاتيح. مبدأ تدوير الفيديو في Windows Media Player بسيط: اضغط على مجموعة المفاتيح بالإضافة إلى السهم الذي يطابق اتجاه التدوير الذي تريده.

تعمل الطريقة المذكورة أعلاه على تدوير الفيديو طوال مدة المشاهدة فقط. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عملية تدوير الفيديو يمكن إجراؤها بطريقة مماثلة في العديد من مشغلات الوسائط الأخرى. إذا كنت تريد تدوير الفيديو بشكل دائم، فعليك القيام بما يلي. يمكنك استخدام برنامج موفافي، والتي يمكن تنزيلها من موقعنا.

بعد التثبيت، ستحتاج إلى تشغيل برنامج Movavi ثم إضافة الفيديو المطلوب إليه. للقيام بذلك، اضغط على الزر "إضافة ملف الوسائط". بعد ذلك، حدد الفيديو المطلوب وافتحه. ثم تحتاج إلى فتح علامة التبويب في البرنامج "ملفاتي"واسحب الفيديو إلى"النطاق الزمني".

بعد ذلك تحتاج إلى العثور على علامة التبويب "الآثار"وابحث عن العنصر فيه"تحويل"هنا ستجد خيارات لتدوير الفيديو في اتجاهات مختلفة بمقدار 90 درجة وتدوير الفيديو بمقدار 180 درجة. بعد تحديد زاوية التدوير المطلوبة، انقر فوق الزر"تطبق".

كل ما تبقى هو حفظ الفيديو المعدل. للقيام بذلك، انقر على "حفظ"وحدد العنصر"حفظ كملف فيديو". حدد التنسيق المطلوب واحفظه. يمكنك تدوير مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطرق مختلفة. كلتا الطريقتين الموضحتين في المقالة بسيطة وفعالة للغاية.
15 مايو 2015 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. دينيس
    9 مايو 2019 ، الساعة 21:51 مساءً
    حاولت أن أفعل ذلك كما وصفت. لكن الفيديو لن يتحول. ربما ليس لدي نفس مشغل الفيديو؟ لقد ضغطت على المفاتيح التي أشرت إليها.
  2. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 17:07
    اهه طوال حياتي كنت أعاني من الفيديوهات المقلوبة التي أنقلها من هاتفي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي (شكرا لك)