FreePrograms.me

كيفية دمج أقسام القرص الصلب؟

Как объединить разделы жесткого диска?


كثير من الناس يعرفون أن القرص الصلب يمكن تقسيمها إلى أقسام. يعتقد بعض المستخدمين أن القرص الصلب يحتاج إلى التقسيم، بينما يعتقد البعض الآخر عكس ذلك. لن نخبرك لماذا نحتاج إلى كل هذا، ولكن دعونا نتحدث عن مسألة أخرى. نظرا لأن موقعنا قد ناقش بالفعل مسألة تقسيم القرص الصلب، فسيكون من المنطقي النظر في السؤال التالي: كيفية الجمع بين أقسام القرص الصلب؟

يمكن حل هذه المشكلة باستخدام أدوات نظام التشغيل Windows القياسية أو برامج الجهات الخارجية. سوف نستخدم أدوات نظام التشغيل Windows القياسية.

كل ما تحتاجه هو الذهاب إلى قائمة إدارة القرص وحذف القسم المطلوب هناك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام أمر خاص.

أولا عليك الذهاب إلى القائمة "بداية"وهنا انقر على مربع الحوار"جولة". يمكن أيضًا فتح هذه النافذة باستخدام مجموعات مفاتيح الاختصار فوز+ر. تحتاج إلى كتابة الأمر فيه diskmgmt.msc. لإكمال هذا الإجراء، انقر على "حسنا".

Как объединить разделы жесткого диска?



بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم نقلك إلى القائمة "إدارة القرص". سيبدو شيئا من هذا القبيل.



لحذف قسم من القرص، عليك القيام بخطوتين. انقر بزر الماوس الأيمن مباشرة على القسم المطلوب. بعد ذلك حدد العنصر "حذف الحجم".



تجدر الإشارة إلى أنه من خلال حذف أحد الأقسام، فإنك ستحذف أيضًا جميع المعلومات التي تم تخزينها عليه. بعد الضغط على "حذف الحجم"ستظهر رسالة تحذرك من فقدان المعلومات، لذا احفظ المعلومات مسبقًا من القسم الذي يتم حذفه.

بعد حذف أحد الأقسام، ستحتاج إلى إضافة ذاكرته إلى قسم رئيسي واحد. بمعنى آخر، ستحتاج إلى تحديد القسم الرئيسي، ثم النقر بزر الماوس الأيمن عليه واختيار ""توسيع الحجم". تبدو هكذا.



الآن كل ما عليك فعله هو تأكيد أفعالك من خلال النقر على زر "التالي". بعد هذه الخطوات، سيتم دمج أقسام القرص الصلب.

يمكنك أيضًا دمج أقسام القرص الصلب باستخدام برامج خاصة. ولكن لا يزال يتم تنفيذ هذه العملية بشكل أسرع باستخدام أدوات Windows القياسية.

20 مايو 2015 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    4 ديسمبر 2023 10:44
    ولم أكن أعلم حتى أنه من الممكن دمجها وفصلها. رائع!
  2. شطي
    شطي
    5 ديسمبر 2023 17:45
    في عملنا، قام أحد العبقريين بتقسيم القرص إلى 7 أجزاء فارغة. الآن يمكنني الجمع بينهما، شكرًا.