FreePrograms.me

لماذا لا يعمل زر "توسيع مستوى الصوت" في الأداة المساعدة diskmgmt.msc لنظام التشغيل Windows 10؟

تعتبر أداة إدارة الأقراص المدمجة في نظام التشغيل Windows 10 أقل كفاءة في الأداء الوظيفي مديري الحجم الآخرين، ولكنه مناسب لتغيير حجم القسم العادي. يمكن تنفيذ هذه العملية باستخدام الأمر "توسيع الحجم"(يزيد الحجم) أو"تقليص حجم"(الحجم يتناقص). ومع ذلك، هناك العديد من القيود.

على سبيل المثال، يمكنك توسيع مساحة القرص لأحد الأقسام باستخدام المساحة التي لم تخضع لعملية التخصيص، والتي يجب أن تكون موجودة في الجزء الصحيح من الوسائط. وإلا فإن زر توسيع مستوى الصوت لن يعمل في قائمة السياق الخاصة بالقسم المحدد. هناك أيضًا العديد من الأسباب الأخرى التي تمنع توسيع الحجم.



المنطقة غير المخصصة ليست مجاورة يمين وحدة التخزين التي يتم توسيعها



لا يُسمح بزيادة حجم وحدة التخزين في أداة Windows القياسية إلا عن طريق إضافة مساحة غير مخصصة إليها. ومع ذلك، يجب أن يكون المرء على الجانب الأيمن من القسم الذي يتم تحريره، وأيضًا بجوار حدوده. على سبيل المثال، إذا قمت بتوسيع حجم النظام بالحرف C، فستحتاج إلى مسح القسم المنطقي D. وإذا قمت بتصغيره، ستظهر المساحة الحرة على الجانب الأيمن من "أنحف» عنصر غير مجاور لحد محرك الأقراص C.

إذا كنت تخطط لإنشاء منطقة إضافية على قسم منطقي على حساب وحدة تخزين تحتوي على ملفات Windows، فلا يمكن تنفيذ هذه العملية أيضًا: في أداة إدارة القرص الصلب، ستظهر المساحة غير المخصصة على يسار المساحة مع الحرف D، مما يسمح لك بتوسيع مساحة التخزين فقط بالملفات التي تدعم تشغيل نظام التشغيل.



نظام الملفات الخاص بمحرك الأقراص القابل للتوسيع غير مدعوم



من المستحيل أيضًا إعطاء حجم مختلف لوحدة التخزين في أداة إدارة القرص عندما لا تحتوي على NTFS، ولكن نظام ملفات مختلف عنها. لذلك، تم دمجها في "عشرة" لن يسمح لك تطبيق diskmgmt.msc بتوسيع الأقراص المنسقة بنظام FAT32. ولذلك، عند تغيير الحجم إلى حجم أكبر، يجب تحويل FAT32 إلى NTFS أو إلى مدير القرص المثبت على جهاز الكمبيوتر لتجاوز القيود المذكورة.


توجد وحدات التخزين على محركات أقراص ثابتة فعلية مختلفة



إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على الأقل اثنين من محركات الأقراص الصلبة، يمكن وضع قسم بحجم متزايد ومساحة غير مخصصة على وسائط مختلفة. ثم لن يكون زر توسيع أحجام الصوت نشطًا. وسيتعين عليك دمج الأقراص فقط عن طريق إنشاء برنامج مجموعة RAID.



استثناءات من القواعد



ناقشنا أعلاه الأسباب الرئيسية التي تمنع تفعيل زر "توسيع مستوى الصوت". ولكن هناك استثناءات لهذه القواعد فيما يتعلق بالأقسام المنطقية والديناميكية. إذا كان محرك الأقراص الثابتة الخاص بك يحتوي على وحدة تخزين منطقية تحمل علامة ذات لون أزرق ساطع في أداة الإدارة، فيمكن زيادة الأبعاد باستخدام مساحة غير مخصصة ولا تلامس الحدود.

الأقسام الديناميكية، المميزة باللون الزيتوني، لها أيضًا فارق بسيط. برنامج diskmgmt.msc. يمكنك توسيع وحدات التخزين التعسفية على هذه الكائنات، بما في ذلك على حساب المساحة الموجودة على القرص الفعلي الثاني. بعد هذه العملية، ستظهر مسافة منطقية واحدة بحرف واحد.

20 أبريل 2022 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 16:23
    حسنا، الآن كل شيء واضح. وبعد ذلك لم يكن هناك شيء واضح
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 12:57
    توضح المقالة بوضوح ما تم إيقاف تشغيله وأين وماذا يتم تشغيله، وأعتقد أن هذا المقال ساعد الكثيرين
  3. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 21:31
    مقالة رائعة، لقد أنجزت الكثير بفضلها، أوصي بها