FreePrograms.me

تثبيت نظام التشغيل Windows عبر BIOS


لقد قمنا بمراجعة وظائف وقدرات نظام التشغيل هذا مرارًا وتكرارًا. سنتحدث اليوم عن شيء سيواجهه كل مستخدم تقريبًا. سنتحدث عنه تثبيت نظام التشغيل ويندوز. وسننظر في كيفية تثبيته من خلال BIOS. لن نخبرك ما هو BIOS، حيث تم ذكره بالفعل عدة مرات. كل ما يمكننا قوله هو أن كل جهاز كمبيوتر لديه نظام "الإدخال والإخراج" الأساسي هذا.

في أي حال، تحتاج إلى إعداد قسم القرص الصلب الذي سيتم تثبيت نظام التشغيل عليه. هناك حاجة أيضا وسائط توزيع ويندوز.

أولا وقبل كل شيء انتقل إلى BIOS. ويتم ذلك بشكل مختلف على أجهزة كمبيوتر مختلفة. ولكن لا يزال، في كثير من الأحيان، عند بدء تشغيل الكمبيوتر، تحتاج إلى الضغط على مفتاح Del عند تشغيل الكمبيوتر. بعد ذلك سيتم نقلك إلى BIOS.

بعد الدخول إلى BIOS، ابحث عن قسم القائمة المسؤول عن تثبيت نظام التشغيل. قد يكون موقع هذا القسم مختلفا، نظرا لأن أجهزة الكمبيوتر لديها لوحات أم مختلفة، وبالتالي، إصدارات مختلفة من BIOS.

تحتاج إلى العثور على القائمة جهاز التمهيد الأول, BOOT أو جهاز التمهيد. لماذا هم؟ ومن خلالهم تحتاج إلى البدء في تثبيت نظام التشغيل من خلال BIOS. الآن يجب عليك تحديد محرك أقراص DVD أو محرك الأقراص الصلبة (محرك أقراص فلاش). هذا يكمل عملية التثبيت التحضيرية.

أنت الآن بحاجة إلى الخروج من BIOS، وحفظ جميع التغييرات التي أجريتها قبل القيام بذلك. غالبًا ما يتم ذلك على النحو التالي: اضغط على المفتاح F10 للخروج والمفتاح Y لحفظ التغييرات التي تم إجراؤها. بعد هذا، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد إعادة التشغيل قد تظهر لك الرسالة التالية:"اضغط على أي مفتاح للتحميل من القرص المضغوط...". ستظهر هذه الرسالة إذا قمت في الفقرة السابقة بتحديد قرص DVD كوسيلة لتوزيع نظام التشغيل. إذا تم استخدام محرك أقراص محمول، فسيبدأ نظام التشغيل في التحميل تلقائيًا بعد إعادة التشغيل.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان تثبيت Windows قد بدأ؟ إذا تم كل شيء بشكل صحيح، فيجب أن يظهر شيء مشابه لهذا على شاشتك.
Устанавливаем ОС Windows через БИОС


كل هذا مجرد تحضير لتثبيت نظام التشغيل. عند الانتهاء بنجاح من التحضير، يجب أن تشاهد الرسالة "بدء تشغيل ويندوز". وستظهر على الفور تقريبًا نافذة تثبيت نظام التشغيل Windows. حدد جميع المعلمات كما في لقطة الشاشة أدناه، ثم انقر فوق الزر "إضافي". ستظهر على الفور نافذة أخرى ستحتاج فيها إلى النقر فوق الزر "لتثبيت".


ستظهر بعد ذلك نافذة تحتوي على شروط الترخيص. تحتاج إلى تحديد المربع المجاور لـ "اوافق على شروط الترخيص" ثم اضغط على الزر "إضافي". كل شيء هو نفسه كما هو الحال مع أي تثبيتات برامج أخرى. بعد ذلك سيُطلب منك تحديد نوع التثبيت. ومن الأفضل تحديد "تثبيت كامل".

يبقى الأمر صغيرا. ستحتاج الآن إلى تحديد القرص الصلب الذي سيتم تثبيت نظام التشغيل عليه. لن تكون هناك صعوبات في هذا. بعد ذلك، سيطالبك النظام باختيار قسم لنظام التشغيل، ولكن نظرًا لعدم وجوده بعد، فستحتاج إلى إنشائه بنفسك.


بعد ذلك، حدد حجم القسم، أي قم بتعيينه بنفسك وانقر فوق الزر "تطبق". بعد ذلك، ستظهر نافذة تحتوي على معلومات تفيد بأن Windows يمكنه إنشاء أقسام إضافية. فقط اضغط على الزر "حسنا"، وثم "إضافي". ستبدأ عملية التثبيت.

بعد تثبيت كافة مكونات النظام الضرورية، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر. عند هذه النقطة، قم بإزالة وسائط توزيع نظام التشغيل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بمجرد إعادة تشغيل الكمبيوتر، سيتم فتح نافذة لإكمال التثبيت. يجب أن تشاهد نافذة مثل هذه.


سوف تستغرق هذه العملية عدة دقائق. بعد ذلك، سيبدأ الإعداد الأولي لنظام التشغيل. سيُطلب منك هنا إدخال اسم المستخدم واسم الكمبيوتر وكلمة مرور المستخدم. يمكنك أيضًا تخطي هذا من خلال النقر على "إضافي". من حيث المبدأ، انتهت المرحلة الرئيسية لتثبيت Windows عبر BIOS. كل ما عليك فعله هو إدخال المفتاح، وقبول الإعدادات الموصى بها ويمكنك استخدام الكمبيوتر. وكما ترون، على الرغم من أن هذه العملية طويلة، إلا أن هناك في الواقع لا يوجد شيء معقد حول هذا الموضوع.
08 أكتوبر 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    6 ديسمبر 2023 18:53
    أعتقد أن هذا الموضوع معقد جدًا، ولا أحب العمل مع BIOS على الإطلاق. 

    أعتقد أن هذا الموضوع معقد للغاية. أنا لا أحب العمل مع BIOS.