FreePrograms.me

ما الفرق بين معايير الاتصالات WCDMA وGSM؟

В чем разница между стандартами связи WCDMA и GSM?

قبل الإجابة على هذا السؤال، من المهم أن نفهم ما نتحدث عنه بشكل عام. كما خمن الكثيرون بالفعل، فإن WCDMA وGSM هما معيارا اتصالات يستخدمان في الاتصالات الخلوية الحديثة. غالبًا ما تكون الاختلافات بين هذا المعيار والمعيارين موضع اهتمام المستخدمين لأنها في الهواتف الذكية الحديثة يمكنك اختيار أولوية معيار اتصال محدد. لنبدأ مع GSM. GSM هو المعيار العالمي للاتصالات المتنقلة الرقمية. ينتمي معيار الاتصال هذا إلى شبكات الجيل الثاني. واليوم يعد معيار الاتصالات الخلوية هذا هو الأكثر انتشارًا في العالم.

يعد WCDMA أيضًا معيارًا للاتصالات الخلوية. تم تصميم هذا المعيار كإضافة إلى GSM. يتم استخدام معيار الاتصال هذا من قبل العديد من المشغلين لتوفير الوصول إلى الراديو واسع النطاق لدعم الجيل الثالث 3G.

كل ما هو مكتوب أعلاه يوضح الاختلافات من الناحية التكنولوجية. ويمكن وصف هذه الاختلافات بشكل أكبر. ولكن يمكننا أن نقول ذلك بإيجاز أكبر بكثير: إذا كنت تستخدم هاتفك فقط للمكالمات والرسائل النصية القصيرة، فمن الأفضل ترك الأولوية لمعيار شبكة GSM. اليوم هذا المعيار منتشر على نطاق واسع ولديه أفضل منطقة تغطية.

يجب تثبيت معيار WCDMA على هاتفك في الحالات التي تستخدم فيها هاتفك للوصول إلى الإنترنت. على سبيل المثال، مشاهدة مقاطع الفيديو، والتواصل على شبكات التواصل الاجتماعي، الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت. إنه WCDMA الذي تم تحسينه بواسطة مشغلي الاتصالات لتوفير خدمات الوسائط المتعددة عالية السرعة. الآن أنت تعرف الاختلافات الرئيسية بين WCDMA وGSM. بعد هذه المقالة، ستفهم بالضبط وضع الشبكة الذي تحتاج إلى ضبطه على هاتفك.
13 يناير 2016 0
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء