FreePrograms.me

كيفية استبدال بطاقة الفيديو على جهاز كمبيوتر محمول؟


لدى الكثير منا اليوم أيضًا أجهزة كمبيوتر محمولة. إذا قارنت جهاز كمبيوتر محمول وجهاز كمبيوتر مكتبي، فإن كلا من الأول والثاني لهما إيجابيات وسلبيات. الكمبيوتر المكتبي سهل نظيفة من الغبار وليس من الصعب جدًا تغيير أي جزء فيه. ولكن مع جهاز كمبيوتر محمول، سيتعين عليك العبث في هذا الصدد. اليوم سنتحدث عما إذا كان الأمر يستحق التغيير بطاقة الفيديو في الكمبيوتر المحمول إلى جهاز أقوى أو أنه من المربح أكثر شراء جهاز جديد. على جهاز كمبيوتر سطح المكتب، استبدال بطاقة الفيديو ليس بالأمر الصعب. إذا لم تكن راضيا عن قوة القديم، فأنت بحاجة إلى شراء بطاقة فيديو أكثر قوة واستبدالها بنفسك أو بمساعدة أحد المتخصصين. ولكن عندما يتعلق الأمر بالكمبيوتر المحمول، كل شيء مختلف.

تذكر حجم بطاقات الفيديو في كمبيوتر سطح المكتب. إنها كبيرة الحجم جدًا. الكمبيوتر المحمول هو جهاز محمول تكون فيه بطاقة الفيديو أصغر حجمًا بشكل ملحوظ.

المشكلة الأولى في استبدال بطاقة الفيديو ببطاقة أكثر قوة هي النوع المستخدم حاليًا. إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يستخدم ما يسمى ببطاقة الفيديو المدمجة، فمن غير المرجح أن يتم استبداله. في هذه الحالة، يكون نظام الرسومات مدمجًا في المعالج المركزي ولا يمكن تغييره بشكل منفصل. لكن استبدال المعالج نفسه يكلف الكثير من المال، وسوف يستغرق الكثير من الوقت.

أما بالنسبة لبطاقة الفيديو المدمجة، في جميع الحالات تقريبا، لا يمكن استبدالها ببطاقة أكثر قوة. في مثل هذه الحالة، من الأفضل اختيار طراز كمبيوتر محمول أكثر قوة، لأنه سيكون أكثر ربحية من الناحية المالية.

وبالطبع هناك أجهزة كمبيوتر محمولة مزودة ببطاقات رسومات منفصلة. تشير الكلمة المنفصلة ذاتها إلى إمكانية استبدال بطاقة الفيديو نفسها. ولكن هنا أيضًا، ليس كل شيء بهذه البساطة. في كثير من الأحيان، يتم لحام بطاقات الفيديو المنفصلة للكمبيوتر المحمول في اللوحة الأم. وهذا يعني أنه لاستبدالها، تحتاج إلى فك بطاقة الفيديو القديمة من اللوحة الأم، ثم لحام البطاقة الجديدة. في معظم الحالات، يمكن للمتخصصين ذوي الخبرة فقط القيام بذلك. وليس من الصعب تخمين أنه بسبب التعقيد العالي للاستبدال، فإن الإجراء نفسه سيكون باهظ الثمن.

أنت محظوظ إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على موصلات خاصة لبطاقة فيديو MXM. باستخدام هذا الموصل يمكنك تغيير بطاقة الفيديو بنفسك، لكن لا تنس أنه يجب أن يكون لديك على الأقل بعض الخبرة في هذا المجال. نتيجة لذلك، يمكننا أن نقول أنه قبل استبدال بطاقة الفيديو، تحتاج إلى معرفة أي واحد في جهازك. إذا كانت بطاقة الفيديو مدمجة، فإن الاستبدال يكاد يكون مستحيلا، ولكن إذا كانت منفصلة، ​​وحتى مع موصلات MXM، فإن الاستبدال ممكن تماما. لاستبدال بطاقة الفيديو بنفسك، يجب أن يكون لديك خبرة في هذا المجال.
06 مارس 2016 5
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. qwe45
    qwe45
    3 ديسمبر 2023 17:30
    لقد اكتشفت كيفية استبدال بطاقة الفيديو، شكرا جزيلا لك
  2. ديسفيرتي
    ديسفيرتي
    4 ديسمبر 2023 17:45
    شكرًا لك، كنت بحاجة فقط إلى تغيير بطاقة الفيديو الموجودة على جهاز الكمبيوتر المحمول القديم الخاص بي

  3. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 13:29
    لقد كنت أرغب في تغيير بطاقة الفيديو الخاصة بي لفترة طويلة! لقد حدث التغيير بسرعة كبيرة! شكرًا لك! المقال واضح وغني بالمعلومات! 
  4. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 23:38
    يمكنك قريبًا طباعة إعلانات عن رجل رائع يقوم بإصلاح أجهزة الكمبيوتر)))
  5. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 23:44
    لست متأكدا، ولكن من الأفضل إزالة بطاقة الفيديو في الكمبيوتر المحمول نفسه، ومن الأفضل الاتصال بمركز الخدمة، وسوف يقومون بعمل أفضل وتنظيف الكمبيوتر المحمول