FreePrograms.me

إزالة الرؤوس والتذييلات في مستند Microsoft Word 2010

Убираем колонтитулы в документе Microsoft Word 2010

يعد Microsoft Word أحد البرامج الأكثر شيوعًا للعمل مع المستندات الإلكترونية المضمنة حزمة مايكروسوفت أوفيس. إنه يخفي عددًا كبيرًا من الاحتمالات المختلفة. حسنًا، بعض هذه الاحتمالات تنطوي على أسئلة مختلفة. سنخبرك اليوم بكيفية إزالة الرؤوس والتذييلات في مستند Microsoft Word 2010 أولاً، دعونا نتذكر ما هي الرؤوس والتذييلات. الرأس والتذييل عبارة عن سطر يقع على حافة شريط الكتابة. قد تحتوي على عنوان واسم المؤلف ومعلومات أخرى. في مستند Microsoft Word، يوجد هذا السطر في أغلب الأحيان يقع رقم الصفحة.

أولاً، تحتاج إلى فتح منطقة عمل الرأس والتذييل. للقيام بذلك، تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيسر إما على المنطقة العلوية أو على المنطقة السفلية من الصفحة. وبعد هذا القسم "العمل مع الرؤوس والتذييلات".

Убираем колонтитулы в документе Microsoft Word 2010


هنا سوف تحتاج إلى تحديد المربع "رأس وتذييل خاص للصفحة الأولى". بعد ذلك، ستتم إزالة الرؤوس والتذييلات من الصفحة الأولى من المستند بالكامل.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى إزالة الرؤوس والتذييلات غير الموجودة في الصفحة الأولى، فعليك القيام بذلك بشكل مختلف. أول شيء عليك القيام به هنا هو إضافة فاصل مقطعي. للقيام بذلك، انتقل إلى علامة التبويب "تخطيط الصفحة"وهنا في القائمة"فواصل القسم"تحتاج إلى النقر فوق العنصر"الصفحة التالية". تبدو هكذا.



بعد ذلك، افتح المنطقة للعمل مع الرؤوس والتذييلات. للقيام بذلك، انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الماوس الأيسر في الزاوية السفلية أو العلوية من الصفحة. التالي تحتاج إلى النقر على "كما في القسم السابق". وبالتالي، يمكنك تعطيل الاتصال بين الأقسام.



الآن كل ما عليك فعله هو الضغط على "رأس الصفحة" أو "تذييل". وبناءً على ذلك، لإزالة الرؤوس والتذييلات، يجب النقر فوق الأزرار المقابلة، وهي "إزالة الرأس" أو "إزالة التذييل". في النهاية عليك الضغط على الزر "أغلق نافذة الرأس والتذييل".
تعد إزالة الرؤوس والتذييلات في مستند Microsoft Word 2010 أمرًا سريعًا وسهلاً.
15 أبريل 2016 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 14:01
    لقد قمت بإزالة الرؤوس والتذييلات بسرعة وكفاءة كبيرة! شكرًا جزيلاً! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 22:49
    أحب أن أتعلم شيئًا جديدًا عن برنامج Word لأنني غالبًا ما أقضيه أثناء الدراسة.