FreePrograms.me

ما المتصفح الذي يستخدم أقل ذاكرة الوصول العشوائي؟

Какой браузер потребляет оперативной памяти меньше всего

يطرح عدد كبير من متصفحات الويب المختلفة أسئلة على المستخدم: كيفية اختيار ليس فقط متصفحًا وظيفيًا، ولكن أيضًا متصفحًا خفيف الوزن لن "يستهلك" كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي؟ ستحاول هذه المقالة الإجابة على سؤال أي متصفح هو الأقل استهلاكًا للموارد.

يستهلك أي برنامج يعمل على جهاز كمبيوتر قدرًا معينًا من الموارد اللازمة لتشغيله بشكل كامل. في حالة المتصفح، يعتمد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المستهلكة على عدة عوامل:

  1. تحسينات المتصفح. سوف يستهلك المتصفح الذي لم يتم تحسينه بواسطة المطورين كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم (الكمبيوتر المحمول) مزودًا بسعة 2-4 جيجابايت فقط؛

  2. علامات التبويب المفتوحة. يتم تخصيص ذاكرة وصول عشوائي إضافية لكل موقع مفتوح في المتصفح. كلما زاد عددها المفتوحة في المتصفح، أصبح متصفح الويب أكثر شرهًا؛

  3. الإضافات. من الصعب اليوم تخيل استخدام متصفح بدون الوظائف الإضافية المثبتة التي تسمح لك بتغيير عنوان IP وحظر الإعلانات وتنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنفيذ العديد من الوظائف المفيدة الأخرى. وبطبيعة الحال، إذا تم تثبيت عدد كبير إلى حد ما من الوظائف الإضافية في المتصفح، يبدأ المتصفح في استهلاك موارد الكمبيوتر عدة مرات أكثر.

  4. الفيروسات. يؤثر النشاط الفيروسي على عمل نظام التشغيل والبرامج، وخاصة المتصفحات، مما يؤدي إلى تعطيل عملها الصحيح.


إذا أخذنا في الاعتبار جميع العوامل المذكورة أعلاه، فمن المنطقي النظر في المتصفحات الفارغة تماما، أي بدون وظائف إضافية وبنفس عدد علامات التبويب. بهذه الطريقة فقط يمكننا أن نحدد بدقة أكبر أي منها يستهلك موارد أقل.

مقارنة استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي في المتصفحات المختلفة



سنقدم أدناه مقارنة لاستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للمتصفحات الشائعة مثل Google Chrome، وYandex Browser، وOpera، وMozilla Firefox.

عند فتح علامة تبويب واحدة



يمكنك أدناه في الرسم البياني رؤية مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تستهلكها المتصفحات عندما يكون موقع Freeprograms.me مفتوحًا. يتضح من الرسم البياني أن المتصفح الأكثر استخدامًا هو Mozilla Firefox، والأخف هو Opera.

Какой браузер потребляет оперативной памяти меньше всего


عند فتح ثلاث علامات تبويب



دعونا نغير الوضع من خلال فتح ثلاث علامات تبويب متطابقة في كل متصفح. وهذه المرة ظلت النتائج على حالها. تجدر الإشارة إلى أن Chrome أصبح أكثر متعطشًا للطاقة إلى حد ما، وكاد يلحق بفايرفوكس.



عندما تفتح عشر علامات تبويب



لا يستطيع العديد من المستخدمين التعامل مع العمل مع علامتي تبويب أو ثلاث، لذلك من المنطقي أن نرى كيف ستتصرف المتصفحات مع عشر علامات تبويب مفتوحة. هنا، لا يزال Opera هو المتصفح الأقل استهلاكًا لذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وهو ما لا يمكن قوله عن متصفحات الويب الأخرى: لقد ارتفع متصفح Yandex وGoogle Chrome بشكل ملحوظ، حيث استهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، بينما اقترب Mozilla Firefox كثيرًا من Opera من حيث من النتائج .



بعد تفريغ تسع علامات تبويب



بعد ذلك مباشرة، قمنا بإغلاق 9 علامات تبويب في كل متصفح وتحققنا من التغييرات في استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. في الواقع، عاد كل شيء إلى طبيعته - Opera في المقام الأول من حيث الكفاءة، وFirefox مرة أخرى في المركز الأخير.



تلخيص



ومن خلال بحثنا، يتضح أن المتصفح الأكثر فعالية في جميع مراحل الاختبار هو متصفح Opera. في الوقت نفسه، تجدر الإشارة إلى أن Mozilla Firefox يتصرف بشكل جيد مع عدد كبير من علامات التبويب المفتوحة، والتي لا يمكن قولها عن Google Chrome ومتصفح Yandex، مما يزيد بشكل كبير من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المستهلكة مع كل علامة تبويب جديدة.

في الوقت نفسه، أود أن أشير إلى أن كل من المرشحين المقدمين هو متصفح ويب قوي وعملي يتصرف بشكل جيد مع عدد كبير من علامات التبويب المفتوحة.
ما هو المتصفح الذي تستعمل؟ اكتب إجاباتك في التعليقات.
19 مايو 2017 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. جوزيل
    جوزيل
    7 أبريل 2018 15:41
    أستخدم متصفح Yandex وقمت بتثبيت Agduard بحيث يكون هناك عدد أقل من الإعلانات
  2. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:49
    مقالة مفيدة للغاية، لم أكن أعرف حتى عن هذا، شكرا لك! 
  3. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:34
    مقالة غنية بالمعلومات، ولم أطرح على نفسي هذا السؤال أبدًا.
  4. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:32
    لقد استخدمت دائمًا متصفح Yandex، فهو مريح للغاية وكل شيء واضح