FreePrograms.me

الفيديو لا يعمل في الأوبرا: أسباب المشكلة وحلولها

Не работает видео в Opera: причины неполадки и способы решения


يعد Opera أحد أقدم متصفحات الويب وأكثرها شعبية، ويتميز بواجهة أنيقة وتشغيل سلس وأقل حمل على النظام، ولكن في نفس الوقت وظائف كافية. إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها المستخدمون عند العمل باستخدام متصفح الويب هذا هي عدم القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو. ستخبرك هذه المقالة عن سبب حدوث هذه المشكلة، بالإضافة إلى الطرق الموجودة لإصلاحها.

السبب 1: البرنامج المساعد Flash Player مفقود/لا يعمل



يعد متصفح Opera أحد متصفحات الويب التي لا تحتوي على مكون إضافي مدمج لـ Flash Player، مما يعني أن المتصفح يحتاج إلى تنزيله بالإضافة إلى ذلك.

إذا لم يتم تشغيل الفيديو الخاص بك، فيمكنك افتراض أنه فيديو Flash، مما يعني أنه من أجل عرضه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب تثبيت المكون الإضافي Adobe Flash Player.

  1. أولاً، حتى لو كان المكوّن الإضافي مثبتًا لديك، فيجب أن تحاول إزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تنزيله مرة أخرى للمتصفح. للقيام بذلك، افتح "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".

    Не работает видео в Opera: причины неполадки и способы решения



  2. في قائمة البرامج المثبتة، ابحث عن Flash Player، وانقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج وحدد "حذف".



  3. قم بإنهاء عملية إلغاء تثبيت المنتج. وبعد ذلك يمكنك البدء في تنزيله مرة أخرى. للقيام بذلك، اتبع هذا الرابط في متصفحك https://get.adobe.com/ru/flashplayer/ وتأكد من أن النظام على الجانب الأيسر قد حدد متصفحك وإصدار Windows الذي تستخدمه بشكل صحيح. في الجزء المركزي، إذا لزم الأمر، قم بإلغاء تحديد المربعات، ثم قم بتنزيل المنتج بالنقر فوق الزر "تثبيت الآن".



  4. عند تنزيل حزمة توزيع البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أغلق Opera، ثم قم بتشغيل ملف التثبيت، وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  5. عند اكتمال التثبيت، قم بتشغيل Opera وتحقق من تنشيط Flash Player في إعداداته. للقيام بذلك، انقر فوق زر قائمة المتصفح في الزاوية اليسرى العليا وانتقل إلى القسم "إعدادات".



  6. في المنطقة اليسرى من النافذة، انتقل إلى علامة التبويب "المواقع"وعلى اليمين ابحث عن الكتلة "فلاش". هنا يجب عليك التأكد من قيامك بتنشيط العنصر "تحديد محتوى Flash المهم وتشغيله" أو "السماح للمواقع بتشغيل Flash".




من الآن فصاعدا، حاول تشغيل مقطع فيديو على الإنترنت.

السبب 2: ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط والتاريخ المتراكمة



إذا تم إنشاء العمل باستخدام البرنامج الإضافي Flash Player، ولكن الفيديو في Opera لا يزال يرفض البدء، فمن المفيد محاولة مسح المعلومات التي جمعها المتصفح، مثل ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح، والتي بسببها المحتوى غالبًا ما يتم عرض الموقع بشكل غير صحيح.

  1. انقر على زر قائمة المتصفح وانتقل إلى القسم "تاريخ".



  2. في الزاوية اليمنى العليا انقر على الزر "مسح التاريخ".



  3. حدد اختيارا "منذ البداية"، ثم تأكد من تعيين مربعات الاختيار كما في لقطة الشاشة أدناه وانقر فوق الزر "محو سجل التصفح".




بعد ذلك، حاول تشغيل الفيديو في متصفح Opera.

السبب 3: العمل بالوكالة



إذا كان لديك وظائف VPN إضافية أو أدوات أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تعمل على تغيير عنوان IP الحقيقي الخاص بك، فمن المؤكد تقريبًا أنها سبب هذه المشكلة.

  1. إذا كان لديك وظيفة إضافية مثبتة، فسوف تحتاج إلى تعطيلها. للقيام بذلك، افتح قائمة Opera وانتقل إلى القسم "الامتدادات" - "إدارة الامتدادات".



  2. ستظهر على الشاشة قائمة بالوظائف الإضافية المثبتة في المتصفح، والتي ستحتاج فيها إلى تعطيل وظائف VPN الإضافية (في حالتنا، هذه friGate).



  3. إذا كانت لديك أدوات أخرى نشطة ترسل حركة المرور الخاصة بك عبر وكيل، فستحتاج إلى تعطيلها، وبعد ذلك يمكنك التحقق من وظائف الفيديو في المتصفح.


السبب 4: النشاط الفيروسي



من المؤكد تقريبًا أنه عندما تصل الفيروسات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنها تحاول تعطيل عمل المتصفح. ولهذا السبب، إذا كان متصفح Opera غير مستقر بشكل واضح، فيجب عليك محاولة البحث عن الفيروسات وإزالتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للبحث عن الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام إما برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، والذي ربما يحتوي على وظيفة المسح، أو أداة مساعدة خاصة منفصلة، ​​على سبيل المثال، والتي ذكرناها مرارا وتكرارا نكتة البرامج النصية (تكمن خصوصيته في أنه يتم توزيعه مجانًا تمامًا).

إذا، بعد فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا تزال تجد فيروسات، فستحتاج إلى إزالتها باستخدام الطريقة المقترحة (إما العلاج أو الحجر الصحي)، وبعد ذلك يجب عليك إعادة تشغيل الكمبيوتر والتحقق من وظائف الفيديو في Opera. من الممكن أن تكون الفيروسات قد تسببت في تعطيل وظائف المتصفح بشكل خطير، مما يعني أنك ستحتاج أيضًا إلى استخدام التوصية الواردة في الطريقة التالية.

السبب 5: تعطل المتصفح



يمكن أن تتسبب عوامل مختلفة في عدم عمل Opera بشكل صحيح: فشل النظام، نشاط الفيروس، التعارض مع البرامج الأخرى المثبتة على الكمبيوتر. مهما كان سبب ذلك، فإن الحل الأكثر فعالية هو إعادة تثبيت المتصفح.

يرجى ملاحظة أنه لإزالة متصفح Opera من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لا يعمل بشكل صحيح، فمن المستحسن إجراء الإزالة ليس من خلال "لوحة التحكم" - "إلغاء تثبيت البرامج"، كما اعتدنا، ولكن باستخدام أداة Revo Uninstaller الخاصة ، والذي سيسمح لك بإجراء فحص إضافي وإزالة الملفات المتبقية، ولهذا السبب، حتى بعد التثبيت النظيف، قد لا يبدأ المتصفح في تشغيل مقاطع الفيديو.

  1. للقيام بذلك، قم بتنزيل البرنامج ريفو إلغاء التثبيت وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيله (حقوق المسؤول مطلوبة هنا).

  2. عند تحميل قائمة البرامج المثبتة على الشاشة، ابحث عن Opera، وانقر بزر الماوس الأيمن على المتصفح وانتقل إلى "حذف".



  3. بادئ ذي بدء، يقوم النظام بتجنيد نقطة استعادة حتى تتمكن من التراجع في حالة حدوث مشكلات، وبعد ذلك سيتم تشغيل برنامج إلغاء تثبيت المتصفح المدمج على الشاشة، والذي ستحتاج من خلاله إلى إجراء الإزالة الأولية.

  4. عند اكتمال عملية إلغاء التثبيت، سينتقل البرنامج إلى مرحلة المسح، حيث يقوم بتحليل سجل Windows بدقة ويعرض جميع النتائج المتعلقة بالمتصفح. ستحتاج إلى حذف المفاتيح والفروع المحددة فقط في السجل، لأنه إذا قمت بحذف المفاتيح غير الضرورية، فقد يؤدي ذلك إلى عدم عمل الكمبيوتر.

  5. بعد ذلك، سيبدأ البرنامج في البحث عن الملفات والمجلدات المتبقية في نظام التشغيل Windows، والتي ستحتاج أيضًا إلى حذفها.

  6. بعد الانتهاء من إزالة المتصفح باستخدام Revo Uninstaller، يمكنك البدء فورًا في تنزيل أحدث توزيع من الموقع الرسمي للمطور http://www.opera.com/ru.

  7. بعد تنزيل التوزيعة، قم بتشغيلها، ثم قم بتثبيت المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


السبب 6: الصراع في النظام



في حالة أن الفيديو في المتصفح كان يعمل بشكل جيد منذ بعض الوقت، ولكنه الآن لا يريد تشغيله، فبدلاً من إضاعة الوقت في تحديد السبب الدقيق الذي أثر على حدوث هذه المشكلة، يمكنك على الفور محاولة استرجاع النظام، استعادة وظائفه في الوقت الذي كان فيه المتصفح يعمل بشكل صحيح.

  1. للقيام بذلك ، افتح "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "استعادة".



  2. في النافذة الجديدة، حدد "استعادة نظام التشغيل".



  3. سيتم عرض نقاط التراجع المتاحة على الشاشة، ومن بينها ستحتاج إلى التوقف عند النقطة التي تتوافق مع الفترة التي كان المتصفح لا يزال يعمل فيها بشكل طبيعي.



  4. ابدأ عملية استعادة النظام وانتظر حتى تنتهي.


هذه هي التقنيات الرئيسية التي تسمح لك باستعادة التشغيل الصحيح للفيديو في متصفح Opera. إذا كانت لديك تجربتك الخاصة في حل مشكلة لم يتم تضمينها في المقالة، شاركها مع المستخدمين الآخرين في التعليقات.

08 يوليو 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:35
    شكراً جزيلاً! تمكنت من تشغيل الفيديو! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:13
    قد يكون أحد الأسباب هو انسداد ذاكرة التخزين المؤقت، لذا فمن الأفضل مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو إعادة تثبيت المتصفح بالكامل