FreePrograms.me

Yandex.Browser لا يقوم بتشغيل الفيديو: أسباب المشكلة والحلول

Яндекс.Браузер не воспроизводит видео: причины неполадки и способы решения

Yandex.Browser هو متصفح ويب ناجح يعتمد على متصفح Chromium، والذي اكتسب شعبية واسعة بين المستخدمين في روسيا ودول رابطة الدول المستقلة. لسوء الحظ، قد لا يعمل متصفح الويب هذا دائمًا بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان قد لا يتمكن المستخدمون من تشغيل مقاطع الفيديو في هذا المتصفح.

يمكن أن يحدث عدم القدرة على تشغيل مقطع فيديو في متصفح Yandex لعدة أسباب. سنحاول أدناه النظر في أكبر عدد ممكن منها حتى تتمكن من حل المشكلة بسرعة والبدء في مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك.

السبب 1: إصدار المتصفح القديم



بادئ ذي بدء، يجب عليك التأكد من استخدام أحدث إصدار من متصفح Yandex فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة وانتقل إلى القسم "متقدم" - "حول المتصفح".

Яндекс.Браузер не воспроизводит видео: причины неполадки и способы решения


سيتم عرض نافذة على الشاشة حيث سيبدأ النظام تلقائيًا في التحقق من ملاءمة المتصفح. إذا تم اكتشاف تحديث، فسيقوم النظام بتنزيله على الفور ويطالبك بإعادة تشغيل متصفح الويب الخاص بك حتى تدخل التغييرات الجديدة حيز التنفيذ. إذا رأيت رسالة، كما في حالتنا، فهذا يعني أن المتصفح لا يحتاج إلى التحديث ويمكنك المتابعة فورًا للنظر في الأسباب التالية.



السبب 2: Flash Player غير نشط



حتى يومنا هذا، تحظى تقنية Flash بشعبية كبيرة، وفي العديد من موارد الويب، يمكنك العثور على مقاطع فيديو تتطلب مشغل Flash نشطًا لتشغيلها.

في الواقع، كما هو الحال في Google Chrome، يحتوي متصفح Yandex على Flash Player مدمج بشكل افتراضي، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى التحقق من نشاط المكون الإضافي في متصفح الويب هذا.

  1. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة وانتقل إلى القسم "إعدادات".



  2. انتقل إلى أسفل الصفحة وانقر على الزر "أظهر الاعدادات المتقدمة".



  3. في الكتلة "بيانات شخصية" انقر على الزر "إعدادات المحتوى".



  4. في النافذة التي تفتح، ابحث عن العنصر "فلاش" وتأكد من قيامك بتنشيط العنصر "السماح بتشغيل Flash على كافة المواقع" أو "البحث عن محتوى Flash المهم فقط وتشغيله". قم بإجراء التغييرات إذا لزم الأمر.




السبب 3: المتصفح لا يعمل بشكل صحيح



نتيجة لحدوث تعارضات غير متوقعة، قد يبدأ المتصفح في العمل بشكل غير صحيح، ولهذا السبب يتم الآن عرض الفيديو بشكل غير صحيح. في هذه الحالة، ننصحك بشدة بإعادة تثبيت المتصفح الخاص بك حتى يعمل بشكل صحيح.

  1. أولا، نحتاج إلى إزالة متصفح Yandex من جهاز الكمبيوتر. للقيام بذلك، افتح "لوحات التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".



  2. في قائمة البرامج المتوفرة في النظام، ابحث عن العنصر "ياندكس"، انقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد العنصر في القائمة الإضافية التي تظهر "حذف".



  3. أكمل إلغاء تثبيت المتصفح. بمجرد اكتمال الإجراء بنجاح، تأكد من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  4. يمكنك الآن متابعة تنزيل أحدث إصدار من المتصفح وتثبيته. للقيام بذلك، اتبع الرابط الموجود في نهاية المقالة إلى الموقع الرسمي للشركة المصنعة للمنتج وقم بتنزيل مجموعة التوزيع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



  5. قم بتشغيل ملف التثبيت الذي تم تنزيله وتثبيت المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد اكتمال التثبيت، تحقق مما إذا كان الفيديو يعمل في متصفحك.


السبب 4: النشاط الفيروسي



يهدف عمل العديد من الفيروسات في المقام الأول إلى إتلاف المتصفح. نظرًا لعدم رغبة تشغيل الفيديو الخاص بك في Yandex.Browser، يمكنك الشك في وجود برنامج فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما أدى إلى حدوث مشكلة مماثلة.

  1. ستحتاج إلى إجراء فحص عميق للنظام باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو أداة تنظيف خاصة نكتة البرامج النصية. إذا تم العثور على تهديدات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعد اكتمال الفحص، فستحتاج إلى إزالتها عن طريق عزلها أو معالجتها.

  2. بعد القضاء على التهديدات، تأكد من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من المحتمل أنه بعد هذه الخطوات لن يعمل الفيديو في المتصفح، لذا قد تحتاج إلى إعادة تثبيت المتصفح باستخدام الطريقة الموضحة في المقالة أعلاه.
كما ترون، فإن أسباب عدم عمل الفيديو في متصفح Yandex شائعة جدًا، ولكن إذا قمت بالتحقق من جميع الأسباب المحتملة، فمن المرجح أن يتم حل المشكلة. إذا كان لديك طريقتك الخاصة لحل المشكلة التي لم يتم تضمينها في المقال، أخبرنا عنها في التعليقات.

قم بتنزيل Yandex.Browser مجانًا


قم بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج من الموقع الرسمي https://browser.yandex.ru/desktop/main/
09 نوفمبر 2017 8
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. مقيم
    19 نوفمبر 2023 18:48
    شكرًا لكاتب المقال على التلميح، قمت بإعادة تثبيت Flash Player وعمل كل شيء.
  2. دان
    21 نوفمبر 2023 15:22
    يا هلا، وأخيرا أصلحته. شكراً جزيلاً 
  3. ليبريث
    ليبريث
    23 نوفمبر 2023 16:33
    مقالتك ساعدت في حل مشكلتي. شكرًا لك.
  4. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:16

    لقد فكرت لفترة طويلة لماذا لم يتم إعادة إنتاجها، لكن مقالك ساعدني كثيرًا
  5. جودي فودي
    جودي فودي
    4 ديسمبر 2023 19:36
    تطبيق جيد لكن ليس هناك عيوب كثيرة وإلا فكل شيء على ما يرام 
  6. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 11:29
    لقد حدث لي هذا مرة أيضًا، وتبين أن السبب هو مشغل الفلاش.
  7. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:31
    كان هناك أيضًا مثل هذا السبب، وقد تمت إزالته، وقد ساعدت إعادة تثبيت المتصفح فقط
  8. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 22:54
    اتضح أن السبب يمكن أن يكون في السائقين، eptuday