FreePrograms.me

يبدأ متصفح Yandex تلقائيًا: أسباب المشكلة والحلول

Яндекс.Браузер самопроизвольно запускается: причины неполадки и способы решения

يعد Yandex.Browser الآن أحد أكثر متصفحات الويب شعبية، والذي حاز على حب كبير بين المستخدمين لتصميمه عالي الجودة واستقراره وسرعته، بالإضافة إلى عدد كبير من الوظائف المفيدة التي تجعل العمل معه بسيطًا ومريحًا. لسوء الحظ، لا يتم دائمًا العمل مع متصفح Yandex بسلاسة، وفي بعض الأحيان قد يواجه المستخدمون مشكلات في بدء التشغيل التلقائي.

لماذا يبدأ متصفح Yandex تلقائيًا؟



يمكن أن تنشأ مشاكل في بدء تشغيل المتصفح من تلقاء نفسه لأسباب مختلفة. ستحاول هذه المقالة تغطية أكبر عدد ممكن منها حتى تتمكن من حل المشكلة في وقت قصير. ابدأ بالطريقة الأولى الواردة في المقالة وانتقل إلى أسفل القائمة - في النهاية، ستتمكن من تحديد السبب الذي أثر على ظهور مشكلة غير سارة إلى حد ما.

السبب 1: برامج الفيروسات



أحد الأسباب المحتملة لهذه المشكلة هو أن الفيروسات تقوم بضبط عمل البرامج بما يتناسب مع احتياجاتها، ولهذا السبب تبدأ في العمل بشكل غير صحيح.

نوصي بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات من الوضع الآمن لنظام التشغيل Windows - حيث تكون العديد من عمليات النظام، بما في ذلك الفيروسات، في حالة سبات، مما يعني أن فرص اكتشاف فيروس خبيث، والذي قد لا يكون موجودًا في الوضع العادي، ستزداد . وجد.

لفحص النظام، يمكنك استخدام إما الوظيفة المضمنة في برنامج مكافحة الفيروسات المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أداة مساعدة منفصلة للشفاء، على سبيل المثال، نكتة البرامج النصية.

  1. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو أعد تشغيله إذا تم إيقاف تشغيله مسبقًا.

  2. بمجرد بدء تشغيل الكمبيوتر، ولكن قبل بدء تشغيل نظام التشغيل، ستحتاج إلى الضغط على المفتاح بسرعة وبشكل متكرر F8 حتى تظهر قائمة اختيار نوع تمهيد النظام على الشاشة. استخدم مفاتيح لوحة المفاتيح للتحديد "الوضع الآمن".

  3. الآن بعد أن قمت بتسجيل الدخول بنجاح، سوف تحتاج إلى إجراء فحص الفيروسات. يرجى ملاحظة أنه من الضروري إجراء الفحص الأكثر شمولاً، والذي سيتحقق تمامًا من جميع أركان النظام.

  4. إذا كشف الفحص عن نشاط فيروس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسوف تحتاج إلى إزالته ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك كالمعتاد.


السبب 2: التغييرات التي تم إجراؤها على برنامج جدولة المهام



برنامج جدولة المهام هو أداة مساعدة خاصة بنظام التشغيل Windows تتيح لك إنشاء مهام خاصة تتعلق بالبرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، قد يتم إنشاء مهمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تهدف إلى تشغيل المتصفح تلقائيًا في فترة زمنية معينة أو مباشرة بعد بدء تشغيل نظام التشغيل. في أغلب الأحيان، يتم إنشاء مثل هذه المهام بواسطة الفيروسات، ولكن يحدث أنه يمكن إجراء تغييرات مماثلة بواسطة برامج أخرى مثبتة على الكمبيوتر.

  1. أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى فتح مخطط. أسهل طريقة للقيام بذلك هي فتح شريط بحث Windows وإدخال الاستعلام "جدول المهام".

    Яндекс.Браузер самопроизвольно запускается: причины неполадки и способы решения


  2. في المنطقة اليسرى من النافذة التي تفتح، انتقل إلى القسم "مكتبة جدولة المهام".



  3. ستعرض الشاشة قائمة بالمهام المتوفرة في النظام. سوف تحتاج إلى دراسة هذه القائمة بعناية، مع التأكد من الاهتمام بالمهام المتعلقة بتشغيل Yandex.Browser. إذا تم اكتشاف مهمة مماثلة، فستحتاج إلى تحديدها بنقرة واحدة على زر الماوس الأيسر، ثم تحديد الزر الموجود في المنطقة اليمنى "حذف".



  4. وأخيرًا، قم بتأكيد حذف المهمة.




السبب 3: تغييرات التسجيل



مرة أخرى، يمكن أن تؤثر الفيروسات على التشغيل التلقائي لمتصفح Yandex.Browser عن طريق إنشاء إدخالات جديدة في السجل. وحتى إذا قمت بإزالة الفيروسات، فمن المرجح ألا يتم حل المشكلة حتى يتم تنظيف السجل يدويًا.

  1. بادئ ذي بدء، انتبه إلى الموقع الذي يفتح تلقائيا عند تشغيل متصفح Yandex. بعد ذلك، قم بتشغيل التسجيل. للقيام بذلك، اتصل بالنافذة "يركض" اختصار لوحة المفاتيح فوز + R واكتب فيه طلب "رجديت".



  2. عندما تظهر نافذة تسجيل Windows على الشاشة، قم باستدعاء شريط البحث باستخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + F واكتب فيه عنوان الموقع، الذي يتم تحميله تلقائيًا بعد التشغيل التلقائي لمتصفح Yandex.Browser. سوف تحتاج إلى إزالة أي مفاتيح تم العثور عليها من خلال البحث.



  3. وأخيرا، تأكد من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


السبب 4: ملحقات العمل



يحدث هذا النوع من المشاكل بشكل أقل تكرارًا، ولكن إذا لم تساعد الطرق السابقة في حل المشكلة، فيجب فحصها أيضًا.

  1. للقيام بذلك، قم بتشغيل Yandex.Browser، وانقر على زر القائمة وانتقل إلى القسم "إضافات".



  2. ستعرض الشاشة قائمة بالامتدادات المثبتة في المتصفح. قم بتعطيل جميع الملحقات وشاهد المتصفح - إذا توقف عن التشغيل من تلقاء نفسه، فإن المشكلة تكمن فيهم حقًا. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى معرفة الوظيفة الإضافية التي كانت مفتاح المشكلة وإزالتها.




السبب 5: إعدادات المتصفح



لكي لا تعرف الإعدادات التي أثرت على هذه المشكلة، ننصحك بإعادة ضبط إعدادات المتصفح لديك على الفور.

  1. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة، ثم انتقل إلى القسم "إعدادات".



  2. انتقل إلى نهاية النافذة وانقر على الزر "أظهر الاعدادات المتقدمة".



  3. انتقل إلى أسفل الصفحة مرة أخرى وانقر على الزر "اعادة الضبط".



  4. وأخيرا، تأكيد بدء هذا الإجراء.




السبب 6: المتصفح لا يعمل بشكل صحيح



مرة أخرى، بسبب الفيروسات، قد لا يعمل متصفحك بشكل صحيح، والخطوة الأكثر منطقية لحل هذه المشكلة هي إعادة تثبيت المتصفح.

  1. من الأفضل إزالة المتصفح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس من خلال قائمة "لوحة التحكم"، ولكن باستخدام أداة مساعدة خاصة ريفو إلغاء التثبيت، والتي من خلالها ستزداد جودة إلغاء التثبيت عدة مرات بفضل المسح الإضافي للنظام بحثًا عن الملفات المتبقية (والتي عادة ما يكون هناك الكثير منها). إذا لم تتاح لك الفرصة لاستخدام هذا البرنامج، فقم بإلغاء تثبيت المتصفح من خلال القائمة "لوحة التحكم" - "البرامج والميزات".

  2. عند اكتمال إزالة متصفح Yandex، تأكد من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  3. اتبع الرابط الموجود في نهاية المقال للوصول إلى الموقع الرسمي لمطور Yandex Browser وقم بتنزيل أحدث توزيع للبرنامج. كل ما عليك فعله هو تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
هذه هي التقنيات الرئيسية التي تسمح لنا بحل المشكلة التي نفكر فيها. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.

قم بتنزيل Yandex.Browser مجانًا 


قم بتنزيل أحدث إصدار من البرنامج من الموقع الرسمي https://browser.yandex.ru/desktop/main/
02 مايو 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:53
    شكرا جزيلا على المقال المفيد! 
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:38
    على الأرجح أنك أصيبت بفيروس عن طريق تنزيل بعض التطبيقات غير المرخصة، ولهذا السبب تظهر الإعلانات وما شابه ذلك