FreePrograms.me

كيفية استخدام كريستال ديسك مارك

Как пользоваться программой CrystalDiskMark

عندما تحتاج إلى اختبار محركات الأقراص الثابتة أو محركات أقراص التخزين الأخرى لتحديد سرعات القراءة والكتابة الدقيقة، تأتي الأدوات المساعدة الخاصة مثل CrystalDiskMark للإنقاذ. اليوم سنتحدث عن كيفية استخدام هذا البرنامج.

ما هي هذه الأداة ل؟ بادئ ذي بدء، لا تشير الشركات المصنعة للأقراص الصلبة دائمًا بوضوح إلى سرعات القراءة والكتابة الفعلية. ولكن إلى جانب ذلك، إذا قررت رفع تردد التشغيل عن جهازك، فإن الأداة المساعدة CrystalDiskMark ستسمح لك بمقارنة النتائج بصريًا قبل وبعد ذلك.

كيفية استخدام كريستال ديسك مارك



  1. بادئ ذي بدء، إذا لم يتم تثبيت الأداة المساعدة CrystalDiskMark على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستحتاج إلى تنزيلها من الرابط الموجود في نهاية المقالة من الموقع الرسمي للمطور وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  2. قم بتشغيل CrystalDiskMark. ستظهر نافذة أداة مصغرة على الشاشة، حيث سيتم تنفيذ كل العمل. بصريا، يمكن تقسيم نافذة البرنامج إلى 4 كتل:

    • لوحة التحكم أزرار قائمة التحكم القياسية وإعدادات الأداة المساعدة المتوفرة في أي برنامج تقريبًا. هنا، إذا لزم الأمر، يمكنك تغيير لغة البرنامج (افتراضيا، تم إطلاق الأداة المساعدة على الفور باللغة الروسية).

    • إعداد التحقق. هنا تقوم بتعيين المعلمات مباشرة قبل بدء الفحص. على سبيل المثال، يمكنك هنا تحديد الجهاز الذي سيتم إجراء الفحص له على وجه التحديد، بالإضافة إلى عدد دورات الفحص التي سيتم إجراؤها.

    • ابدأ الفحص. الأزرار المسؤولة عن بدء فحص سرعة القرص.

    • عرض النتائج. هنا سترى إعدادات سرعة القراءة والكتابة لمحرك الأقراص الخاص بك.


    Как пользоваться программой CrystalDiskMark


    لذلك، بعد أن فهمت تقريبا المكون المرئي للبرنامج، يمكنك الانتقال إلى العمل معه.

  3. أولا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى تحديد عدد الفحوصات التي سيتم إجراؤها على جهاز التخزين. وكما يتضح على الفور، كلما زاد عدد الفحوصات، زادت دقة نتائج القراءة والكتابة. بشكل افتراضي، يحتوي البرنامج على الخيار الأمثل - 5 شيكات، ولكن إذا لزم الأمر، يمكنك تعيين رقمك الخاص.



  4. النقطة الثانية ستطلب منك تحديد حجم الملف الذي سيتم كتابته وقراءته. مرة أخرى، كلما كان حجم الملف أكبر، كلما كانت النتيجة أكثر دقة. بالإضافة إلى ذلك، سيزيد وقت المسح بشكل ملحوظ إذا قمت بتحديد ملف كبير، لذا تأكد من أخذ هذه النقطة في الاعتبار.



  5. الآن يجب عليك تحديد القرص الذي سيتم تنفيذ المزيد من العمل به. لا يمكن أن يقتصر هذا على محرك الأقراص الثابتة المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب، بل قد يشمل أيضًا أي جهاز تخزين، مثل محرك أقراص محمول أو بطاقة ذاكرة. إذا لم يظهر محرك الأقراص الخاص بك في القائمة، فانقر فوق الزر "اختر مجلد" وفي المستكشف الذي يظهر، حدد محرك الأقراص الذي تحتاجه.



  6. والآن نأتي مباشرة إلى إجراء الاختبار. يوفر البرنامج أربعة أوضاع اختبار مختلفة:

    • تسلسل Q32T1 - القراءة والكتابة في الوضع المتسلسل بعمق قائمة انتظار يبلغ 32 لكل موضوع؛

    • 4K Q32T1 – قراءة وكتابة عشوائية باستخدام كتل بحجم 4 كيلو بايت مع عمق قائمة انتظار يصل إلى 32 لكل موضوع؛

    • يليها - القراءة والكتابة في وضع متسلسل بعمق 1؛

    • 4K – قراءة وكتابة عشوائية بكتل 4 كيلو بايت بعمق 1.

    • الكل – زر يقوم بتشغيل جميع أوضاع الاختبار في وقت واحد.


    لكي يتم إجراء الفحص، يجب أن يحتوي القرص الخاص بك على مساحة خالية تبلغ 15% على الأقل. إذا كانت هذه القيمة أقل، فمن المستحسن أولا تحرير الذاكرة الموجودة على الجهاز (إذا كنا نتحدث عن محركات الأقراص الصغيرة القابلة للإزالة، فمن المستحسن مسحها بالكامل من البيانات).

  7. أطلقنا جميع أوضاع التحقق بالضغط على الزر "الجميع". يمكنك رؤية حالة تقدم فحص الأداة المساعدة في رأس البرنامج. لسوء الحظ، لا توفر الأداة المساعدة نطاقًا كاملاً للتقدم المحرز في العملية.



  8. عندما تنتهي الأداة من الفحص، ستتمكن من رؤية القيم التي حددها البرنامج عن طريق القراءة والكتابة.



  9. لتصدير النتائج، انقر فوق الزر الموجود في الزاوية اليسرى العليا "ملف". ستظهر عناصر إضافية على الشاشة: "ينسخ" سيضع النتائج في الحافظة بحيث يمكنك لصقها في أي برنامج مناسب لك، و "يحفظ" سيسمح لك بتصدير النتائج إلى ملف نصي TXT.


في بقايا الجافة

يقوم برنامج CrystalDiskMark بعمل ممتاز في إعلام المستخدم بسرعة القراءة والكتابة على القرص. يمكن التوصية بالبرنامج بأمان نظرًا لبساطته وسهولة استخدامه وقلة تحميله على نظام التشغيل ووجود اللغة الروسية وترخيصه المجاني تمامًا.

تحميل برنامج CrystalDiskMark مجانا


قم بتنزيل أحدث إصدار للبرنامج من الموقع الرسمي http://crystalmark.info/software/CrystalDiskMark/index-e.html
14 أغسطس 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:17
    وأوضح بشكل واضح جدا وواضح. البرنامج رائع، استخدمه!
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 18:46
    هذا التطبيق مثالي لاختبار القرص الصلب الخاص بك وأوصي به

    كل شيء في المقال مكتوب بشكل واضح ومفهوم للجميع.