FreePrograms.me

كيفية حل خطأ الاتصال غير الآمن

Способы устранения ошибки, связанной с незащищенным соединением

الإنترنت هو الأرض الخصبة الرئيسية لفيروسات الكمبيوتر. ولهذا السبب يقوم مطورو المتصفحات ببناء منتجات متنوعة في منتجاتهم تحاول منع تهديد الفيروسات من اختراق الكمبيوتر أو المحتالين من الحصول على معلومات سرية، على سبيل المثال، بيانات البطاقة المصرفية. في هذا الصدد، قد يواجه مستخدمو المتصفحات المختلفة بشكل دوري رسالة حول اتصال غير آمن.

يظهر خطأ يشير إلى اتصال غير آمن على شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين عندما يحاول المستخدم الانتقال إلى موقع آمن، لكن المتصفح غير قادر على التحقق من شهادات الأمان لمورد الويب هذا. يمكن أن تنشأ مشكلة مماثلة ليس فقط بسبب انعدام الأمن المحتمل للموقع، ولكن أيضًا بسبب حقيقة أن عوامل مختلفة حالت دون التحقق من الشهادات.

طرق حل خطأ الاتصال غير الآمن



سنلقي نظرة أدناه على الحد الأقصى لعدد الطرق التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة الاتصال غير الآمن (بغض النظر عن متصفح الويب الذي تستخدمه).

الطريقة الأولى: قم بتعيين التاريخ والوقت الصحيحين



شهادات الأمان لها شروط محدودة للغاية، لذلك إذا تم ضبط التاريخ والوقت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل غير صحيح، فلن يتمكن المتصفح من التحقق من أمان الموقع، ولهذا السبب قام بحظر الانتقال إليه.

  1. في حالة حدوث تاريخ ووقت غير صحيحين في حالتك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق معلومات التاريخ والوقت في الدرج وحدد العنصر في قائمة السياق التي تظهر "ضبط التاريخ والوقت".

    Способы устранения ошибки, связанной с незащищенным соединением


  2. ستظهر نافذة على الشاشة ستحتاج فيها إلى ضبط التاريخ والوقت الصحيحين (يفضل أن تقوم بتنشيط الاكتشاف التلقائي لهذه المعلمات).




الطريقة الثانية: تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات



بعض برامج مكافحة الفيروسات، التي تولي اهتمامًا كبيرًا لسلامة المستخدم على الإنترنت، يمكن أن تؤثر أيضًا على تشغيل المتصفح، مما يمنع الانتقال إلى ما يبدو أنها مواقع خطيرة.

في هذه الحالة، لتأكيد أو استبعاد احتمال حدوث مشكلة، ستحتاج إلى تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات بالكامل لفترة من الوقت. بمجرد الانتهاء من ذلك، حاول الانتقال إلى الموقع الذي به مشكلة - إذا اختفت المشكلة، فعندئذ نكون قد أكدنا تخميننا فقط.

بعد ذلك، حتى لا تفقد برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، ستحتاج إلى الانتقال إلى إعداداته ومحاولة تحديد الإعدادات التي تمنع الانتقال إلى المواقع المحمية. من الممكن أن تقوم بتعطيل فحص الشبكة أو SSL (قد يكون هذا إعدادًا متعلقًا بفحص الإنترنت).

الطريقة الثالثة: القضاء على النشاط الفيروسي



إذا تمت ملاحظة المشكلة في أكثر من موقع، فقد تعتقد أن فيروسًا قد استقر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يمنع التشغيل العادي للمتصفح.

في هذه الحالة، يجب عليك فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي نوع من التهديدات. للقيام بذلك، يمكنك استخدام إما أداة فحص النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو البرامج المصممة خصيصًا لهذا الغرض، مثل الأداة المساعدة نكتة البرامج النصية، أو أي شيء مماثل.

إذا، نتيجة للفحص، لا تزال تجد فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فتأكد من إزالتها، ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من المحتمل أنه بعد ذلك لن يعمل المتصفح بشكل طبيعي، حيث تم بالفعل تعطيل عمله الصحيح، مما يعني أن الطريقة التالية في مقالتنا يمكن أن تساعدك.

الطريقة الرابعة: إعادة تثبيت المتصفح



يمكن حل العديد من المشكلات المتعلقة بأي برنامج عن طريق تنفيذ إجراء إعادة التثبيت. هذا ما نريد القيام به فيما يتعلق بمتصفح الويب.

  1. بادئ ذي بدء، سوف تحتاج إلى إلغاء تثبيت المتصفح. للقيام بذلك، افتح "لوحة التحكم" وانتقل إلى القسم "برامج و مميزات".



  2. في قائمة البرامج المثبتة، ابحث عن المتصفح الخاص بك، وانقر عليه بزر الماوس الأيمن، ثم حدده "حذف".



  3. سيتم عرض برنامج إلغاء تثبيت المتصفح على الشاشة، والذي ستحتاج من خلاله إلى إكمال عملية إزالة المتصفح.

  4. الآن، لكي يتم إلغاء تثبيت المتصفح بشكل مؤكد، يجب عليك تنظيف سجل Windows. للقيام بذلك، افتح نافذة "يركض" اختصار لوحة المفاتيح فوز + R واكتب فيه نوع الأمر التالي:

    regedit




  5. لبدء التسجيل، سيتطلب النظام حقوق المسؤول. بمجرد فتح النافذة المطلوبة، اتصل بشريط البحث باستخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + F واكتب اسم المتصفح الخاص بك فيه. قم بإزالة أي مفاتيح تم اكتشافها مرتبطة بمتصفح الويب الخاص بك.



  6. عندما يتم مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك من آثار المتصفح، كل ما عليك فعله هو تأمين النتيجة عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  7. من الآن فصاعدا، يمكنك المتابعة لتثبيت المتصفح. أولاً سوف تحتاج إلى تنزيل أحدث توزيع. نلفت انتباهكم بشكل خاص إلى أنه يجب تنزيله حصريًا من الموقع الرسمي للمطور. قم بتثبيت المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الطريقة الرابعة: استعادة النظام



إذا بدأت مشكلة الاتصال غير الآمن تزعجك مؤخرًا، فيمكنك محاولة إجراء عملية استعادة النظام، والتي تتكون من إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ما كان عليه من قبل.

  1. فتح "لوحة التحكم"، بعد ذلك انتقل إلى القسم "استعادة".



  2. قم بالاختيار لصالح العنصر "استعادة نظام التشغيل".



  3. سيتم عرض النقاط على الشاشة، ومن بينها ستحتاج إلى تحديد النقطة التي سيتم إرجاع النظام إليها.


يرجى ملاحظة أن عملية استعادة النظام يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً جدًا (إذا تم إنشاء نقطة التراجع منذ وقت طويل، فقد يستغرق الإجراء عدة ساعات).


بمجرد اكتمال عملية الاسترداد للنظام، تحقق من وظائف المتصفح لديك.

الطريقة السادسة: إلغاء تنشيط جدار حماية Windows



وفي حالات نادرة، قد يتأثر الخطأ أيضًا بأداة الأمان المضمنة في الكمبيوتر - جدار حماية Windows. في هذه الطريقة، يجب أن تحاول تعطيله لفترة من الوقت للتحقق مما إذا كان هذا هو سبب الخطأ.

  1. للقيام بذلك، انتقل إلى "لوحات التحكم"، ثم حدد القسم "جدار حماية ويندوز".



  2. في المنطقة اليسرى من النافذة، انتقل إلى العنصر "تشغيل جدار حماية Windows أو إيقاف تشغيله".



  3. سيتم فتح نافذة على الشاشة حيث يجب عليك تعطيل جدار الحماية في خطوتين. بعد ذلك، تحقق من وظائف المتصفح. إذا استمرت المشكلة، قم بإعادة تنشيط جدار الحماية.


هذه هي التوصيات الأساسية التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة الاتصال غير الآمن في متصفح الويب الخاص بك. إذا كانت هناك طريقة أخرى لم يتم تضمينها في هذه المقالة يمكن أن تساعدك، شاركها في التعليقات.
11 أغسطس 2017 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. مقيم
    19 نوفمبر 2023 22:57
    شكرًا على المقالة، فقد ساعد تحديد الوقت والتاريخ في حل مشكلة الاتصال غير الآمن.
  2. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 10:26
    شكرا جزيلا على هذه المقالة الواضحة والمفيدة! كل شيء على ما يرام! 
  3. جودي فودي
    جودي فودي
    4 ديسمبر 2023 20:07
     الآن دعونا نأمل ألا تجد الفيروسات جهاز الكمبيوتر الخاص بي
  4. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 18:45
    أستخدم Yandex.browser، فهو يحتوي على حماية مدمجة من الفيروسات