FreePrograms.me

تحويل DJVU إلى DOC

Преобразовываем DJVU в DOC


في البداية، كان تنسيق DJVU مخصصًا لتخزين الصور، حيث قام بضغط حجمها دون فقدان كبير للجودة. اليوم يتم استخدامه في كثير من الأحيان لتخزين النصوص الممسوحة ضوئيًا، عادةً الكتب و/أو الوثائق. بفضل ميزاته، يتم تجميع الصور الممسوحة ضوئيًا معًا، مما يسمح لك بالتنقل بسهولة أكبر عبر الصفحات. إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات على مستند DJVU، فسيتعين عليك تحويله إلى تنسيق نصي. سوف تتعلم عن عملية التحويل من هذه المقالة.

عملية التحويل



لا يمكن فتح جميع ملفات DJVU في برنامج Word القياسي أو أي محرر مكتبي آخر. قد تضطر إلى استخدام بعض برامج الطرف الثالث للعمل مع الملف.

بشرط أن يكون ملفك مهيأ للمعالجة في برنامج Word، قم بفتحه باستخدام هذا التطبيق. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على الملف واختر من القائمة المنسدلة "للفتح مع". ثم تحتاج إلى تحديد كلمة.

إذا لم يساعد ذلك، فاستخدم الطرق الموضحة في المقالة.

الطريقة الأولى: قارئ ديجيفو



يعد DjVu Reader برنامجًا مجانيًا شائعًا لقراءة ملفات DJVU وتحريرها. لن يشغل البرنامج مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولا تحتاج حتى إلى حقوق المسؤول لتشغيله.

يمكنك تحويل مستند من DJVU إلى DOC بهذه الطريقة:
  1. قم بتثبيت البرنامج وفتح الملف المطلوب فيه. يمكن القيام بذلك باستخدام المجموعة CTRL + O أو من خلال النقر على القائمة العلوية "ملف"، ثم اختر "فتح".

    Преобразовываем DJVU в DOC


  2. В "المستكشف" حدد الملف المطلوب.

  3. حدد النص الذي ستعمل معه. إذا تعذر تحديد النص، فمن المرجح أن الملف غير قابل للتحرير، وبالتالي فإن هذه الطريقة ستكون عديمة الفائدة.



  4. إذا تمكنت من تحديد النص، فقم بنسخه. يمكن القيام بذلك باستخدام المفاتيح CTRL + C أو عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على النص المحدد والاختيار من القائمة "ينسخ".

  5. قم بإنشاء أو فتح أي مستند في برنامج MS Word.

  6. الصق النص المنسوخ في المستند الذي تم إنشاؤه. إذا لزم الأمر، قم بتنسيق النص، أي تغيير الخطوط والمسافات البادئة وما إلى ذلك.



  7. احفظ المستند. للقيام بذلك، يمكنك استخدام أيقونة القرص المرن في الزاوية اليسرى العليا.


الطريقة الثانية: برنامج ABBYY FineReader



البرنامج الذي سيتم مناقشته في هذه الطريقة هو أداة للتعرف على النص في الصور ومستندات PDF. توزع مجانا. إذا لم تتمكن في الطريقة الأولى من تحرير النص، فستساعدك هذه الطريقة في ترجمة النص من DJVU إلى DOC.

تعليمات العمل مع ملفات DJVU في البرنامج:
  1. أولاً، تحتاج إلى فتح مستند DJVU. استخدم مزيجًا CTRL + O أو زر "فتح" في الدرج العلوي للبرنامج.



  2. В "المستكشف" حدد ملفًا لفتحه.

  3. الآن في القائمة العلوية انقر على الزر "يتعرف على". انتظر حتى تكتمل عملية التعرف الضوئي على الحروف. توجد معلومات التقدم في الجزء السفلي الأيمن من النافذة.



  4. بمجرد اكتمال العملية، يمكنك حفظ المستند إلى DOC مباشرة من البرنامج. للقيام بذلك، استخدم الزر "يحفظ" في القائمة العلوية. عند النقر فوق السهم، يمكنك أيضًا تحديد تنسيق المستند الذي ستحفظ به، على سبيل المثال، يمكنك أيضًا حفظ المستند بصيغة PDF أو EPUB وما إلى ذلك.



  5. سوف تفتح "موصل"، حيث تحتاج إلى تحديد مجلد لحفظ المستند وإعطائه اسمًا.

  6. بمجرد حفظ هذا الملف، يمكنك فتحه كمستند Word عادي. يمكنك أيضًا إجراء أي تغييرات هناك.
باستخدام هذه الطرق البسيطة والبرامج خفيفة الوزن، يمكنك فتح أي ملف DJVU تقريبًا وتحويله إلى تنسيق DOC قابل للتحرير. قد تكون الاستثناءات الوحيدة هي بعض الملفات المحمية أو "المكسورة".
15 يناير 2018 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:20
    البرنامج جيد! مريحة للغاية للفتح! كل شيء على ما يرام! شكرًا لك! 
  2. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 21:56
    أنصحك بالاستماع إلى كاتب المقال فهو لن يقول هراء