FreePrograms.me

كيفية تحويل DJVU إلى FB2 عبر الإنترنت

Как преобразовать DJVU в FB2 онлайн


تم اختراع تنسيق DJVU لضغط الصور - وبالتالي تخزين الملفات الممسوحة ضوئيًا. يكون الطلب على التنسيق كبيرًا في تلك اللحظات التي تكون فيها هناك حاجة للتفكير، على سبيل المثال، ليس فقط محتوى الكتاب، ولكن أيضًا أحاسيس "الواقع": كل هذه التجاعيد والشقوق وبنية الورقة و لونه وملاحظاته وتعليقاته في الهوامش. ولكن هناك مشكلة واحدة - التعرف على تنسيق المهمة نفسه ليس بالأمر السهل، وهناك حاجة إلى برنامج خاص لقراءته. لذلك، يعد التحويل إلى تنسيق أكثر شيوعًا في هذه الحالة هو الحل الأبسط للمشكلة.

تحويل DJVU إلى FB2



في مقالتنا سننظر في التحويل إلى تنسيق FB2، الذي يمكن قراءته بواسطة عدد كبير من نماذج الكتب الإلكترونية.

لتحويل DJVU إلى FB2، من الممكن استخدام كل من البرامج التي تحتاج إلى تنزيلها ومواقع الإنترنت حيث ما عليك سوى معرفة الواجهة. دعونا ننظر في عدة خيارات.

الخيار 1: التحويل



يحتوي هذا الموقع على العديد من الوظائف، ولكننا سنحتاج إليها لتحويل مستند DJVU إلى FB2.
ستحتاج إلى الصبر ووثيقة DJVU والاتصال بالإنترنت.

يمكن استخدام الموقع على أساس مدفوع أو مجاني. إذا كنت مستخدمًا غير مسجل أو غير مصرح به، فستتمكن من "معالجة" عدد المستندات التي يحددها الموقع، ولن يتم حفظ نتيجة أفعالك على الخادم - سيتعين عليك تنزيلها على الفور.

لذلك، ترتيب أفعالك هو كما يلي:
  1. افتح الموقع في متصفحك وقم بتثبيت الامتداد الأولي. يشير تنسيق DJVG إلى المستندات. بعد ذلك، حدد التنسيق المطلوب من القائمة المنسدلة - أي FB2.

    Как преобразовать DJVU в FB2 онлайн


  2. الآن، من خلال النقر على الزر "من الكمبيوتر"، حدد المستند الذي تريد تحويله.



  3. في النافذة التي تفتح، انقر فوق "يتحول"، وستبدأ عملية التحويل على الفور. إذا كان لديك حساب على هذا الموقع، فيمكنك تحويل ملفين في نفس الوقت إذا كنت في حاجة إليه.



  4. في هذه المرحلة، سيبدأ الملف في التحميل على الموقع - قد يستغرق ذلك قدرًا لا بأس به من الوقت. ثم يأتي بعد ذلك التحويل، والذي إذا قمت بتحميل ملف كبير، فسوف يستغرق أيضًا وقتًا طويلاً. الشيء الرئيسي هو عدم إعادة تحميل الموقع، لأنه لن يؤدي إلا إلى إضاعة الوقت - سيتعين عليك بدء كل شيء مرة أخرى.

  5. عند انتهاء التنزيل، انقر فوق الزر "تحميل".




ونتيجة لذلك، سوف تحصل على ملف سيكون وزنه أكبر بكثير مقارنة بمستند DJVU بسبب الجودة المحسنة. من الممكن فتح مستند بسهولة على الهاتف الذكي والقارئ الإلكتروني والكمبيوتر.

الخيار 2: محول المكتب



لا يمكنك العثور على أي وظائف إضافية على هذا الموقع، كما أنه لا يحد من عدد المستندات التي يتم تحويلها للمستخدم. لا توجد إعدادات نهائية للمستندات بسبب عدم وجود وظائف إضافية، مما يبسط عملية الاستخدام إلى حد كبير.
  1. انقر فوق الزر "إضافة ملفات" أو أدخل رابطًا لموقع ويب حيث يمكن للخدمة العثور على الملف المطلوب.



  2. ثم انقر على "بدء التحويل" وانتظر بضع ثوانٍ - يتم تحميل الملف على الخادم بسرعة كبيرة.



  3. يمكن حفظ الملف النهائي على جهاز كمبيوتر وعلى جهاز، بشرط أن يحتوي على كاميرا، عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.




إحدى المشكلات هي أن وقت المعالجة القصير لن يؤدي إلى أفضل جودة للملف. ولكن في هذا المورد لا توجد إعلانات مزعجة.

الخيار 3: التحويل عبر الإنترنت



مورد سهل الاستخدام يسمح لك بتحويل مستند DJVU إلى تنسيقات يمكن للقراء الإلكترونيين فهمها. في هذا الموقع، يمكنك إدخال عنوان الكتاب، ومعلومات المؤلف، واختيار الأداة التي سيتم قراءتها عليها من القائمة. إذا لم يكن كتابك مدرجًا في هذه القائمة، فما عليك سوى ترك الحقل فارغًا.
  1. الخطوة الأولى هي تحميل المستند الذي تريد تحويله إلى الموقع. يمكن القيام بذلك بثلاث طرق: التحميل من السحابة، أو من جهاز كمبيوتر، أو إدراج رابط لهذا المستند على الإنترنت.



  2. بعد ذلك، قم بتكوين معلمات المستند المراد تحويله وانقر فوق "يتحول".



  3. سيتم تنزيل الكتاب تلقائيًا. إذا لم يحدث هذا، يمكنك النقر على "رابط مباشر" في النص.




يمكنك تنزيل ملف من المورد ما لا يزيد عن 10 مرات - ثم سيتم حذفه نهائيًا. لا توجد أي قيود عمليًا على التحويل عبر الإنترنت، باستثناء ما ورد أعلاه والحد الأقصى لوزن المستند: لا يزيد عن 200 ميجابايت.

يمكن بسهولة فتح المستند المحول على الهاتف الذكي والكمبيوتر (في حالة تثبيت تطبيق خاص عليهما) والكتاب الإلكتروني. في هذه المقالة، تعرفنا على تنسيقات DJBU وFB2 ونظرنا إلى المواقع التي يمكن فيها تحويل مستند. إذا كنت بحاجة إلى تحويل ملف في أسرع وقت ممكن، فمن الأفضل استخدام موقع Office Converter على الويب (ولكن تذكر أن جودة الملف الناتج ستكون أسوأ من الملف الأصلي). إذا سمح الوقت، فمن الأفضل استخدام التحويل عبر الإنترنت - فوظائفه أكبر بكثير، ويمكنك اختيار الإعدادات للقارئ الإلكتروني الخاص بك.
03 فبراير 2018 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:27
    هناك الكثير من المواقع على الإنترنت للتحويل من ملفات djvu إلى ملفات fb2
  2. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 23:09
    المقال مفيد، تعلمت كيفية تحويل ملف djvu
  3. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:58
    مقالة مفيدة حقا، مفصلة جدا، شكرا لك