FreePrograms.me

فتح ملف WMV

Открываем WMV-файл


WMV هو تنسيق فيديو تم تطويره بواسطة Microsoft. لتشغيل مقاطع الفيديو وتحريرها باستخدام هذا الامتداد، تحتاج إلى مشغلات أو برامج تحرير فيديو خاصة تدعم هذا التنسيق. لحسن الحظ، على نظام التشغيل Windows، لا تنشأ مثل هذه المشكلات عمليا، لأن مشغلات النظام تدعم هذا التنسيق تماما.

حول افتتاح WMV



ومع ذلك، إذا كانت لديك أية مشكلات في تشغيل مقاطع الفيديو في المشغلات القياسية، فيمكنك الاطلاع على بعض الخيارات البديلة الجيدة. عند اختيار لاعب، انتبه أيضًا إلى المراجعات المتعلقة به على الإنترنت ووظائفه وحجمه.

الخيار 1: ميديا ​​بلاير كلاسيك



كان Windows Media Player Classic في السابق هو المشغل الافتراضي للعديد من أنظمة تشغيل Windows الأقدم. يمكنك الآن تنزيله من الموقع الرسمي، ويتم توزيعه مجانًا وترجمته بالكامل إلى اللغة الروسية. لا يوجد شيء غير ضروري في الواجهة، ولكن عدد الوظائف ليس هو الأكبر.
تبدو تعليمات فتح WMV في هذا المشغل كما يلي:
  1. افتح الملف المطلوب. يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لهذا الغرض CTRL + O أو السيطرة + Q. في الحالة الأولى، يحدث فتح قياسي، أي يتم استدعاء قائمة خاصة، حيث تحتاج إلى تعيين المسار إلى الملف وتحديد الازدواجية، إن وجدت. وفي الحالة الثانية، يتم فتح الملف بسرعة، أي أنه يفتح "موصل"، حيث تقوم بتحديده. بدلاً من المفاتيح، يمكنك استخدام القائمة المنسدلة عند النقر فوق أحد العناصر "ملف".

    Открываем WMV-файл


  2. حدد الفيديو المطلوب في "المستكشف"، اضغط عليها واضغط "فتح". يمكنك أيضًا سحب هذا الفيديو ببساطة إلى نافذة المشغل. ثم سيبدأ التشغيل.




الخيار 2: برنامج KMPlayer



هذا مشغل مجاني يحتوي على برامج ترميز لمعظم تنسيقات الفيديو الحديثة، بما في ذلك WMV. كما أن لديها واجهة بسيطة، مترجمة إلى اللغة الروسية. ومع ذلك، فإن العديد من المستخدمين غير راضين عن أن المشغل يعرض الإعلانات، على الرغم من أنها لا تتداخل بشكل كبير مع التفاعل معها.

تتم عملية فتح ملف WMV كما يلي:
  1. استخدم اختصار لوحة المفاتيح في المشغل CTRL + O، أو اضغط على "ملف" في القائمة العلوية وحدد العنصر هناك "الملفات المفتوحة)". هذا العنصر هو الأول في القائمة.



  2. سوف تفتح "موصل"، حيث تحتاج إلى تحديد مقطع فيديو واحد أو أكثر لفتحه. لتحديد مقاطع فيديو متعددة، اضغط على CTRL وانقر على الملفات التي تحتاجها، ثم انقر على "فتح".




يمكن إضافة ملف أو ملفات إلى البرنامج بمجرد سحبها منه "موصل" في نافذة البرنامج.

الخيار 3: مشغل الوسائط VLC



يتمتع مشغل VLC بوظائف أكثر، ولكنه أيضًا أكثر صعوبة في الاستخدام. توزع أيضا مجانا. لا توجد إعلانات في اللاعب.
لا ينبغي أن تكون عملية فتح ملف WMV صعبة بالنسبة لك:
  1. استخدم الزر "ملف"، الموجود في اللوحة العلوية. هناك في القائمة حدد "فتح الملف" أو "الملفات المفتوحة...". يمكنك أيضًا استخدام المجموعة CTRL + O.



  2. سوف تفتح "موصل"، حيث تحتاج إلى تحديد ملف لفتحه.




يمكنك أيضًا نقل الفيديو المطلوب إلى المشغل مباشرة من المجلد.

الخيار 4: مشغل الوسائط جوم



مشغل آخر يدعم برامج الترميز WMV:
  1. قم بتشغيل المشغل. لفتح الملفات، استخدم المفتاح F2. يمكنك أيضًا النقر ببساطة على شعار المشغل الموجود أعلى يسار النافذة.



  2. В "المستكشف" حدد الفيديو الذي ترغب في مشاهدته. إذا كان هناك العديد منهم، فعند الاختيار، استخدم المفتاح CTRL. تحتاج إلى الضغط عليه باستمرار وتحديد عدة ملفات باستخدام زر الماوس.




وقياسًا على اللاعبين الآخرين، يمكنك أيضًا سحب الفيديو من النافذة إلى المنطقة المركزية للبرنامج.

الخيار 5: ويندوز ميديا ​​بلاير



يعد هذا مشغلًا قياسيًا من Microsoft، وهو متوفر افتراضيًا في أنظمة التشغيل Windows XP وVista و7 و8. ويمكن أيضًا تثبيته على بعض أنظمة التشغيل الأخرى، بما في ذلك Windows 10.



أسهل طريقة لفتح الملف المطلوب هي النقر بزر الماوس الأيمن عليه واختيار "فتح باستخدام" من القائمة المنسدلة. هناك، من بين الخيارات المتاحة يجب أن يكون هناك Windows Media Player فقط. إذا لم يكن الأمر كذلك، فحاول فتح ملف WMV باستخدام هذه الإرشادات:
  1. قم بتشغيل المشغل. إذا تم تثبيته على النظام بشكل افتراضي، فيمكن العثور عليه في القائمة بسك في قسم التطبيقات القياسية.



  2. الآن ما عليك سوى سحب وإسقاط الفيديو المطلوب في منطقة عمل مشغل الوسائط.



  3. يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + O، ثم حدد الفيديو المطلوب فيه "المستكشف".
الآن أنت تعرف كيفية فتح ملف بامتداد WMV. ولهذا، يمكنك أيضًا استخدام المشغلات غير المدرجة في هذا الدليل؛ ولن تختلف طريقة عملهم بشكل كبير.
16 يناير 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ksenia_otvaga
    21 نوفمبر 2023 09:11
    لقد ساعدني المقال في الاكتشاف، شكرًا جزيلاً لك! 
  2. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:19
    هناك الكثير من البرامج للاكتشافات في المقالة! كان من السهل فتحه! شكرًا لك! 
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:18
    لقد تمكنت من فتح ملف الفيديو بسرعة، وكان كل شيء رائعًا، أوصي به
  4. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 21:54
    أنا شخصياً أعرف كيفية فتح ملف WMV، ولكن هنا أظهروا أيضًا عدة طرق