FreePrograms.me

تحديث برامج تشغيل بطاقة الفيديو

Обновление драйверов видеокарты


لكي يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل جيد، تحتاج إلى تحديد البرنامج المناسب له، والذي يسمى باختصار برامج التشغيل، لجميع مكوناته تقريبًا: اللوحة الأم، ومحول الرسومات، ووحدة التحكم. عندما يكون الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر جديدًا، أي أنه يحتوي على قرص به برامج التشغيل الضرورية، فلا ينبغي أن تكون هناك مشاكل. ولكن إذا مر وقت طويل منذ الشراء، ويتطلب الكمبيوتر إعادة تثبيت برامج التشغيل، فسيتعين عليك البحث عنها على الإنترنت.

اختيار برامج التشغيل لمحول الرسومات



تختلف بطاقات الفيديو، وكل منها يتطلب برامج تشغيل محددة. سيساعدك دليلنا على تقسيم العملية بأكملها خطوة بخطوة. اذا هيا بنا نبدأ.

الخطوة 1: اختيار بطاقة الفيديو الصحيحة



من السهل جدًا اكتشاف طراز بطاقة الفيديو الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: على سبيل المثال، استخدام أدوات مساعدة خاصة. هناك الكثير منها، وجميعها تتمتع بدرجات متفاوتة من "التعقيد" - وغالبًا ما تكون مخصصة للمبتدئين.

يمكن تسمية البرنامج الأكثر شهرة في هذا المجال وغيره بـ GPU-Z. ستكون قادرة على فرز جميع البيانات المتعلقة بمحول الرسومات: بما في ذلك البرنامج المثبت حاليًا.
  1. أولاً، قم بتنزيل وتثبيت الأداة المساعدة GPU-Z. عند فتح التطبيق، ستظهر لك نافذة تحتوي على خصائص محول الرسومات.

    Обновление драйверов видеокарты


  2. في "اسم" يتم عرض النموذج في الميدان "إصدار برنامج التشغيل" - نسخة برنامج التشغيل المستخدم.


عند تحديد طراز محول الفيديو الخاص بك.

الخطوة 2: قم بتنزيل برامج التشغيل لبطاقة الفيديو



يعد العثور على برامج تشغيل للعلامات التجارية المعروفة لبطاقات الفيديو أمرًا بسيطًا للغاية.

إنتل
  1. لذا، أولاً، انتقل إلى الموقع الرسمي، ثم اكتب في شريط البحث "البحث عن مواد قابلة للتنزيل" وانقر على أيقونة البحث.



  2. ثم ستتاح لك الفرصة لإضافة تفاصيل إلى طلبك: حدد البرنامج الثابت الحالي، حدد "درايفر" للبحث. انقر فوق البرنامج الموجود وفي النافذة التي تفتح، حيث سيظهر برنامج التشغيل المتاح للتنزيل، حدد "تحميل".




AMD
  1. إذا كانت بطاقة الفيديو الخاصة بك تنتمي إلى علامة AMD التجارية، فانتقل إلى موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لها واملأ نموذج البحث الموجود عليها.



  2. ثم انقر على "نتيجة العرض" وانتظر حتى يتم تحميل الصفحة التالية - برنامج التشغيل الخاص بك موجود عليه، ويجب عليك تنزيله فقط.


نفيديا

إذا كنت مالك جهاز كمبيوتر يعمل على محول الرسومات "نفيديا"، سيتعين عليك مرة أخرى تنزيل الموقع الرسمي وملء نموذج البحث والنقر فوق بحث وتنزيل برنامج التشغيل من النافذة التي تفتح.



ومع ذلك، لا يتعين عليك البحث عن برامج التشغيل على موقع الشركة المصنعة؛ يمكنك ببساطة تحديثها مباشرة من Windows. اتبع هذه الخوارزمية:
  1. افتتاح "مدير الجهاز"، حدد البند "محولات الفيديو": حدد طراز بطاقة الفيديو الخاصة بك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليها.



  2. في القائمة المنبثقة تحتاج إلى تحديد "تحديث برامج التشغيل" وانتظر حتى يعثر النظام على تحديث لمحول الرسومات الخاص بك من خلال البحث التلقائي.




إذا كنت مالك جهاز كمبيوتر محمول، فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى موقع الشركة المصنعة وتثبيت برامج التشغيل من هناك. يمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أن الشركة المصنعة تقوم بضبط معلمات كل بطاقة فيديو على طراز كمبيوتر محمول محدد، وبالتالي سيكون برنامجها مختلفًا إلى حد ما عن بطاقة الفيديو القياسية.

الخطوة 3: إعادة تثبيت برامج التشغيل


  1. إذا قمت بتنزيل الوحدة في ملحق EXE، فقم بتمكينها؛ إذا تم تنزيله كأرشيف، فقم بفك ضغطه وتشغيل الأداة المساعدة مرة أخرى. ولكن إذا لم يناسبك أي من الخيارات المذكورة أعلاه، فقد قمت بتنزيل ملف يمكن فتحه باستخدام "مدير الجهاز".

  2. عند تثبيت برامج التشغيل يدويًا، لا تنس تحديد المسار إلى الوحدة المحملة.


الخطوات التالية هي نفسها بالنسبة لجميع بطاقات الفيديو: أعد تشغيل الكمبيوتر (إذا لم تنجح محاولتك التحديث، فاستخدم الخدمة "استعادة النظام". قم بتحديث برامج التشغيل الخاصة بك بانتظام وسوف يخدمك جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة طويلة!
16 فبراير 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 05:21
    بدون تحديث برامج تشغيل الفيديو، سيكون كل شيء سيئًا، شكرًا على المقال
  2. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 11:15
    عادةً ما يكون التسلق إلى أدغال الكمبيوتر هذه أمرًا مخيفًا، ولكن مع مقالاتك أنا متأكد بنسبة 100٪ من النجاح.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:21
    إذا كانت بطاقتك تدعم NVIDIA، فما عليك سوى تنزيل الموقع الرسمي ولن تكون هناك أية مشكلات
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:53
    لقد قمت بتحديث برنامج التشغيل بسرعة، شكرًا على التوصيات، رائع