FreePrograms.me

كيفية تسجيل الشاشة باستخدام Snagit؟

يعد تسجيل فيديو الشاشة أمرًا سهلاً للغاية وهناك العديد من الاستخدامات المفيدة لتسجيل فيديو الشاشة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لوصف سير العمل على الشاشة، أو توثيق رسائل الخطأ، أو استخدام مقاطع فيديو الشاشة للتدريب. اتبع تعليماتنا لتسجيل الشاشة الخاصة بك وحفظها كفيديو تنسيق MP4. استخدم نصائحنا في النهاية لإعداد تسجيل الشاشة والتقاط فيديو واضح للشاشة.


الفيديو أو لقطة الشاشة التي تظهر على الشاشة - الفرق


الفرق بين لقطة الشاشة وتسجيل الشاشة كفيديو واضح: لقطة شاشة ثابتة تلتقط لحظة على شكل صورة، بينما يعرض فيديو الشاشة أو فيديو الشاشة ما يحدث على شاشتك خلال فترة زمنية. يتم إرساله عادةً كفيديو، ولكن يمكن أيضًا إرساله كملف GIF متحرك.

لنفترض أنك تريد شرح كيفية استخدام حساب عبر الإنترنت. باستخدام مقطع فيديو على الشاشة، يمكنك إظهار العملية بأكملها بدءًا من إدخال عنوان URL ومعلومات تسجيل الدخول وحتى جميع حركات الماوس والنقرات لتسجيل الخروج.

أثناء قيامك بتسجيل شاشتك، يمكنك تسجيل الصوت في نفس الوقت، مثل تعليق الراوي، من خلال الميكروفون الداخلي أو الخارجي. يمكنك أيضًا تسجيل صوت النظام (هذا هو الصوت الذي تسمعه من سماعات الكمبيوتر، والذي يتضمن إشعارات البريد الإلكتروني، على سبيل المثال).

على الرغم من أنه يمكن التقاط لقطات شاشة بسيطة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، إلا أنك ستحتاج إلى أداة تسجيل الشاشة المناسبة لمقاطع الفيديو. Snagit، على سبيل المثال، مناسب لتسجيل الشاشة البسيط. إذا كنت تريد تحرير تسجيلات الشاشة لاحقًا، ودمجها مع مقاطع وعناصر وسائط أخرى، وإضافة موسيقى خلفية جديدة، وتأثيرات التكبير/التصغير والمؤشر، أو التعليقات التوضيحية النصية، فأنت بحاجة إلى أداة تسجيل مع محرر فيديو، مثل Camtasia.

كيفية تسجيل الشاشة (فيديو الشاشة)


فيما يلي مثال لكيفية تسجيل الشاشة باستخدام Snagit:

 اتخاذ قرار بشأن برنامج التقاط الشاشة. كما ذكرنا سابقًا، يعمل Snagit بشكل جيد جدًا مع تسجيلات الشاشة البسيطة والقصيرة. يعد Camtasia أفضل للتسجيلات الأطول والأكثر تعقيدًا. يوفر Camtasia أيضًا إمكانات تحرير متعددة الاستخدامات في محرر فيديو احترافي. ومع ذلك، يمكنك أيضًا إرسال تسجيلات Snagit مباشرة إلى Camtasia Editor لتحريرها ودمجها مع مقاطع الفيديو الأخرى.

إعدادات التقاط الشاشة


افتح نافذة Snagit Capture وانتقل إلى علامة التبويب "الفيديو". هنا يمكنك إجراء إعدادات مختلفة:



  • التحديد: تحديد ما إذا كنت تلتقط منطقة أم الشاشة بأكملها.
  • المشاركة: تحديد ما إذا كان سيتم تحميل فيديو الشاشة على الفور إلى النظام الأساسي أو مشاركته أو حفظه كملف محلي.
  • معاينة المحرر: فتح فيديو الشاشة تلقائيًا في Snagit Editor لمزيد من التحرير والحفظ.
  • مؤشر التسجيل: حدد ما إذا كنت تريد تسجيل حركات الماوس أم لا.
  • صوت الميكروفون: قم بتسجيل التعليقات الصوتية أو الموسيقى والأصوات الخلفية.
  • صوت النظام: تسجيل إشعارات النظام، مثل إشعارات البريد الإلكتروني.


ومع ذلك، يمكنك أيضًا قصر التسجيل على منطقة معينة، مثل نافذة البرنامج أو المتصفح، لإظهار خطوات محددة أو التنقل في موقع الويب. وتتمثل ميزة هذه الطريقة في أنك لا تحتاج إلى تسجيل معلومات غير ضرورية، مثل شريط الأدوات أو خلفية سطح المكتب، ثم حذفها لاحقًا. لذا، إذا كنت تريد التقاط منطقة واحدة فقط من الشاشة، فيمكنك تحديد حجمها قبل بدء الالتقاط في Snagit.



 بدء وإيقاف التقاط الشاشة


الآن كل ما عليك فعله هو النقر على زر التسجيل الأحمر في Snagit Recorder وسيبدأ التسجيل. للتوقف، اضغط على زر "إيقاف" الأزرق. يتيح لك Snagit أيضًا إيقاف التسجيل مؤقتًا لفترة وجيزة من خلال النقر على علامة الإيقاف المؤقت.

تحرير لقطة الشاشة

إذا قمت بتمكين المعاينة في المحرر قبل تسجيل شاشتك، فسيظهر تسجيل الشاشة تلقائيًا هناك. في المحرر، يمكنك تصحيح الأخطاء أو قص بداية الفيديو أو نهايته. من السهل جدًا القيام بذلك في Snagit:

 حفظ لقطة الشاشة بصيغة فيديو MP4


في Snagit وCamtasia، يمكنك حفظ الفيديو الخاص بك كملف MP4، وهو تنسيق ملف فيديو شائع ومستخدم على نطاق واسع ومتوافق للغاية، أو كملف GIF. يقدم كل من Snagit وCamtasia العديد من الخيارات في ميزة المشاركة حيث يمكنك تحميل الفيديو الخاص بك، مثل YouTube أو Screencast.com أو Google Drive أو Dropbox. يمكنك أيضًا حفظ الفيديو كملف محلي على محرك الأقراص الثابتة لديك.


نصائح للتحضير لالتقاط الشاشة


قبل أن تبدأ في تسجيل الشاشة، قم بتدوين ما تريد إظهاره أو قوله حتى لا تنسى أي شيء ويكون لديك بنية واضحة للمشاهدين. سيساعدك النص أو الملاحظات على البقاء في الموضوع وتقديم تعليقات واضحة.

إذا كنت تقوم بتسجيل الشاشة بأكملها، فتأكد من ترتيب سطح المكتب الخاص بك أولاً. لن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الرموز أو الصور الخاصة إلا إلى تشتيت انتباه المشاهدين، ومن المؤكد أنك لا تريد أن تخبر العالم (أو عملائك وزملائك) عن البرامج التي تستخدمها أو أين قضيت إجازتك الأخيرة. قبل التسجيل бbrowser يجب عليك أيضًا حذف المفضلة أو الإشارات المرجعية أو أنشطة المتصفح الأخيرة. يجب إخفاء البيانات الحساسة مثل المعلومات الشخصية أو كلمات المرور أو جعلها غير قابلة للتعرف عليها لأسباب أمنية.


قم بجدولة تشغيل تجريبي واحد على الأقل لتسجيل الشاشة. قد يستغرق الأمر بضع محاولات قبل أن تحصل على تسجيل جيد للشاشة دون أي أخطاء. لا تدع هذا يثبط عزيمتك: تسجيل الشاشة سهل للغاية، ومع القليل من التدريب ستصبح أسرع فأسرع.

نصائح لمسح تسجيل الشاشة

  • تسجيل مساحة كبيرة من الشاشة: عند التسجيل في وضع ملء الشاشة، عادةً ما تتطابق أبعاد التسجيل مع دقة شاشة الكمبيوتر لديك. إذا قمت بتحديد منطقة واحدة فقط من الشاشة للتسجيل، فسوف ينخفض ​​حجم التسجيل تلقائيًا. لذلك، فمن المنطقي تحديد منطقة التسجيل على الشاشة بأكبر حجم ممكن. على سبيل المثال، يمكنك عرض نافذة متصفح التسجيل في وضع ملء الشاشة لملء الشاشة بالكامل.
  • تجنب القياس غير الضروري: يعني القياس زيادة أو تقليل الحجم الأصلي لتسجيل الشاشة. على وجه الخصوص، ستؤدي الزيادة إلى تقليل جودة التسجيل. قبل تسجيل شاشتك، فكر في الأبعاد التي يجب أن تكون عليها عملية التسجيل للإنتاج. إذا أمكن، احتفظ بأحجام التسجيل والإنتاج كما هي لتجنب فقدان الجودة، أو استخدم شاشة أكبر للتسجيل حتى تتمكن بسهولة من تحرير الفيديو على الشاشة أو تكبيره أو تصغيره لاحقًا.


تنزيل النسخة التجريبية المجانية https://www.snagit.com/ وابدأ في إنشاء مقاطع فيديو على الشاشة. باستخدام Snagit، يمكنك التقاط لقطة شاشة ثم استخدام مجموعة متنوعة من ميزات التحرير للحصول على نتائج احترافية.


09 يوليو 2022 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 16:08
    Snagit، هذا البرنامج يجعل من السهل تسجيل مقاطع الفيديو
  2. بدون الحاجة لأى معرفة بتصميم و برمجة المواقع الإلكترونية
    من السهل جدًا التقاط تسجيل الشاشة ولقطات الشاشة، وذلك بفضل مؤلفي المقالة، وهي معلومات مفيدة للغاية.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 12:52
    لقد حاول Snagit تسجيل الشاشة لأول مرة، وهي واجهة مريحة للغاية بالنسبة لي، وأوصي بتجربتها
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 21:19
    شكرا لك على المقال الرائع، البسيط والواضح