FreePrograms.me

ما هو تنسيق MP4؟

تنسيق MP4 مطلوب للتخزين المتزامن لمعلومات الوسائط المتعددة بتنسيق مرن لمشاركة ملفات الوسائط المتعددة وإدارتها وتحريرها.


يمكن توزيع ملفات MP4 عبر الإنترنت، مما يجعلها أحد التنسيقات الرئيسية في التخزين الرقمي لنقل الصوت والفيديو من العديد من الموارد على شبكة الإنترنت العالمية، حتى لو تم بالفعل إدخال فيديو فلاش في هذا المجال. وذلك لأن MP4 يمكن أن يوفر مخرجات عالية الجودة تعادل جودة DVD بمعدل ضغط يبلغ 4 ميجابايت في الدقيقة. واليوم، يتم قبول تنسيق الملف هذا في أكثر من 90% من الأجهزة الذكية.


امتداد الملف: MPEG-4 الجزء 14 / MP4

التصنيف: ملف الوسائط المتعددة

المعيار: ISO/IEC 14496-14

المطور: ايزو




MP4-ميزات خاصة

  • يشبه تنسيق MP4 تنسيق حاوية MOV الخاص بشركة Apple. وافقت ISO على مواصفات تنسيق MPEG-4 وتم تصميمها على غرار مواصفات ملف MOV التي تم إصدارها في عام 2001، ولكنها تحدد رسميًا دعم ميزات MPEG-4 وIOD (واصفات الكائنات الأولية) الأخرى.
  • امتداد الملف القياسي لـ MPEG-4 الجزء 14 هو MP4، لكن ملفات MPEG-4 عادةً ما تحتوي على امتدادات أخرى موجودة في "عائلة MP4": M4A وM4P. تستخدم ملفات MPEG-4 ذات البث الصوتي غير المشفر فقط امتداد M4A ومع الصوت المشفر، DRM FairPlay، التي تم بيعها من خلال iTunes Store، فهي تحتوي على M4P.
  • على عكس معظم تنسيقات الحاويات الأخرى، فإن MP4 قادر على تخزين بيانات أخرى، بما في ذلك الترجمة والصور الثابتة وواصفات الكائنات وأوصاف المشهد.
     

MP4 - الفوائد

  1.  يعطي تنسيق ملف MP4 انطباعًا بجودة مشابهة جدًا لجودة الفيديو الموجودة على قرص DVD الأصلي. وفيديو حول كيف يكون ذلك ممكنا تحميل من المواقع بسرعة وسهولة مع النطاق العريض عالي السرعة وبأسعار معقولة.
     كما ذكرنا سابقًا، يسمح MP4 بالإرسال عبر الإنترنت، مما يشير إلى أنه يمكن مشاهدة المحتوى في الوقت الفعلي. تستخدم معظم مواقع الويب تقنية MP4 لتضمين مقاطع فيديو قصيرة في الصفحات الإعلانية للشركة والترويج لها عبر الإنترنت. كما يمكن تحرير مقاطع الفيديو هذه بسهولة باستخدام محرر الفيديو Bolide Movie Creator https://movie-creator.com/rus/. 
  2.  يدعم MP4 المعدات الكبيرة. كتنسيق فيديو قياسي، يمكن تشغيل الأجهزة والأدوات الرقمية من Moderna بسلاسة.
  3. تقنية MP4 قابلة للتوسعة. ويمكن تكييفه لتوفير أساس لتطوير تقنيات جديدة ضمن "عائلة MP4".

MOV وMP4 - الفرق


يعد كل من تنسيقي MOV وMP4 بمثابة حاويات للملفات ويتم استخدامهما بشكل شائع لحفظ ملفات الفيديو. تم تطوير تنسيق MOV في الأصل بواسطة شركة Apple Inc. كتنسيق لأفلام QuickTime الخاصة بهم. تظهر MOV مزايا للاستخدام اليومي، مثل توفير جودة فيديو أفضل والقدرة على تحسين جودة الصوت والصورة، ولكنها تعاني من مشكلة تأتي من طبيعتها. تنسيق MP4، الذي تم إنشاؤه بناءً على نوع ملف MOV، حيث كانت كلا المواصفات متطابقة بشكل أساسي منذ البداية، ولكن تم تطوير تنسيق قياسي لاحقًا في صناعة الوسائط المتعددة. 

وبما أن كلاهما يستخدم نفس تنسيق MPEG-4 لضغط البيانات، فإنهما قابلان للتبادل إلى حد كبير في بيئة Apple. لا يتطلب تحويل ملفات MOV إلى MP4 والعكس تحويل ترميز الفيديو. ولكن إذا تم إجراء التحويل على نظام تشغيل غير تابع لشركة Apple، فقد تواجه مشكلات. نظرًا لأن MP4 أصبح معيارًا صناعيًا، فهو يتمتع بتوافق أكبر عبر الأنظمة الأساسية مقارنة بـ MOV من Apple. من المرجح أن يجد الأشخاص دعمًا لتنسيق MP4 أكثر من تنسيق MOV.

يعد كل من تنسيقي الملفات MOV وMP4 عبارة عن تنسيقات حاوية لتخزين ملفات الوسائط المتعددة.
يعتمد تطوير MP4 على تنسيق MOV.
MP4 هو تنسيق ملف قياسي ويتمتع بتوافق أكبر من MOV
.



كيف نستفيد من ملفات MP4؟


تحويل SWF إلى MP4-SWF يرمز إلى Small Web Format وهو تنسيق ملف أدوبي فلاش، تم إنشاؤه بواسطة Macromedia لمساعدة المستخدمين على عرض الرسومات المتجهة المتحركة والوسائط المتعددة على الإنترنت. ومع ذلك، فإن معظم المشغلات والأجهزة بما في ذلك iPhone وiPad وiPod وXbox وPSP وQuickTime وWindows Media Player لا تدعم تنسيق SWF محليًا، فمن المستحسن تحويل SWF إلى MP4 لتشغيل مقاطع فيديو SWF دون أي مشكلة.


تحويل ISO إلى MP4-ISO هو في الواقع ملف صورة يحتوي على العديد من ملفات فيديو VOB الموجودة على قرص مضغوط قياسي. لا تقبل مشغلات الوسائط ملفات ISO لأنها ليست ملف فيديو. إذا كنت تريد عرض ملفات ISO على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول، فأنت بحاجة إلى تحويلها إلى ملف MP4 باستخدام أداة جيدة.


تحويل TS إلى MP4-TS (دفق النقل)هو تنسيق قياسي يستخدم تقنية MPEG-2 لدفق الملفات وتخزين البيانات. يُستخدم بشكل شائع في أنظمة البث مثل HDTV، بالإضافة إلى أنه أيضًا تنسيق ملف دفق فيديو لتخزين الفيديو على أقراص DVD. للاستمتاع بمقاطع فيديو TS على مشغلات وأجهزة أخرى، تحتاج إلى تحويلها إلى تنسيق MP4 لمشاهدتها بسهولة تامة.


تحويل ASF إلى MP4-ASF
، واسمه الكامل هو Advanced Streaming Format، وقد تم تطويره بواسطة شركة Microsoft Corporation، خصيصًا لتدفق الوسائط. ويندوز ميديا ​​​​أوديو و ويندوز ميديا ​​فيديو هما وسائط المحتوى الشائعة في ملف ASF. يمكن لهذا النوع من الملفات أيضًا تخزين علامات ID3 لملفات MP3، بما في ذلك العنوان والألبوم والفنان والنوع أو البيانات التعريفية لمسار فيديو. إذا وجدت ملفات ASF على الإنترنت وترغب في تشغيلها على هاتفك المحمول، فمن الأفضل تحويلها إلى MP4.


30 مارس 2022 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 16:34
    MP4 هو تنسيق للوسائط المتعددة، لقد عرفت ذلك منذ الصف الأول
  2. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    5 ديسمبر 2023 22:42
    تنسيق جميل، أعجبني. ستكون المقالة مفيدة للمستخدمين المبتدئين.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 13:02
    سأقول، باعتباري صانع محتوى مبتدئًا على YouTube، فقد أعطتني هذه المقالة معرفة جديدة بتنسيق mp4 
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 21:41
    لقد أدركت ما هو تنسيق mp4، شكرًا على المعلومات