FreePrograms.me

كيف تحسن وضع موقعك في محركات البحث؟

تحسين محركات البحث (SEO) يدور حول مساعدة محركات البحث مثل Google أو Bing أو ياندكس:

  • العثور على المعلومات التي تنشرها على موقعك (محتوى الويب)
  • ترتيب موقعك مقارنة بالمواقع المشابهة.


تحاول محركات البحث العثور على محتوى الويب الأكثر صلة والذي يتطابق مع استعلام بحث المستخدم. يمكنك مساعدة موقعك على التصنيف بشكل أفضل بالنسبة لاستعلامات البحث من خلال فهم كيفية:

  • التأكد من أن العملاء يبحثون عن منتجاتك وخدماتك
  • تحدد محركات البحث المحتوى الأكثر صلة بالموضوع.


خطوات قليلة ترقية الموقع إلى الأعلى PS.


 افهم عملائك عبر الإنترنت


تمامًا مثل التسويق التقليدي، يبدأ تحسين مُحسنات محركات البحث (SEO) لموقع الويب الخاص بك بفهم كيفية تصرف عملائك. على سبيل المثال، فكر في كيفية بدء الشخص في البحث عن منتج أو خدمة.

الوعي: يدرك العميل وجود مشكلة تحتاج إلى حل ويبدأ في البحث عن الحلول المحتملة باستخدام مصطلحات بحث واسعة النطاق. على سبيل المثال، "الصنبور المتسرب".
نظر: يدرك العميل مشكلته ويبدأ في البحث عن الحلول التي تلبي احتياجاته على أفضل وجه. قد يبدأ في استخدام الكلمات الرئيسية التي تتضمن الموقع أو ميزات المنتج أو نوع المنتج. على سبيل المثال، "سباك في مينسك".
شراء: العميل جاهز للشراء، وكقاعدة عامة، يعرف من سيشتري. غالبًا ما يبحثون مباشرة عن مزود الخدمة. على سبيل المثال، "سباك أ".
سيساعدك فهم سلوك بحث عملائك على فهم الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها في محتوى الويب الخاص بك.


 

استخدم الكلمات الرئيسية على موقعك


الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات يستخدمها العميل عند البحث. على سبيل المثال، تعتبر "الزهور عبر الإنترنت" و"مكان شراء الزهور عبر الإنترنت" كلمات رئيسية.

تعد مطابقة الكلمات الرئيسية المستخدمة في موقعك مع الكلمات التي يستخدمها العملاء عند البحث جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث. أضف كلمات رئيسية أو عبارات شائعة إلى موقعك. استخدم هذه الكلمات في عناوين الصفحات أو محتوى الصفحة أو حتى أسماء ملفات الصور الموجودة على صفحتك.

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك أو خدماتك أو موقعك. يمكنك استخدام أي مصطلحات سيبحث عنها العميل ككلمة رئيسية أو عبارة.

نصيحة: احرص على عدم الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية. يمكن أن يؤثر هذا سلبًا على جهود تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. تأكد من قراءة المحتوى الخاص بك بشكل طبيعي.

قم بتحديث محتوى الصفحة بشكل متكرر


يؤدي تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بانتظام إلى تشجيع محركات البحث على زيارة موقعك بشكل متكرر. كلما زاد عدد زياراتهم للموقع، كلما اكتشفوا المحتوى الجديد على موقعك بشكل أسرع. يمكن أن يوفر هذا أيضًا مزايا تصنيف معينة.

تتضمن أمثلة المحتوى الجديد الذي يمكنك إضافته ما يلي:

  • معلومات حول المنتجات أو الخدمات الجديدة التي تبيعها
  • قصص نجاح العملاء
  • مقاطع فيديو أو قصص عن منتجاتك أو خدماتك
  • الأخبار المتعلقة بعملك أو منتجاتك أو خدماتك.


ومن المهم أيضًا مراجعة صفحات محتوى الويب الموجودة كل 6 أشهر على الأقل وإزالة الصفحات التي لم تعد ذات صلة.


الحصول على الإحالات من مواقع أخرى

عند ترتيب صفحات الويب، تنظر محركات البحث إلى ما تربطه المواقع الأخرى أو تستشهد بصفحتك وموقعك بشكل عام. بالنسبة لمحركات البحث، تعتبر الروابط من المواقع الخارجية بمثابة تصويت بالثقة في دقة المحتوى الخاص بك وملاءمته وفائدته.

ومع ذلك، ليست كل الروابط لها نفس الوزن. تحمل الروابط من المواقع ذات السمعة الطيبة وزنًا أكبر من تلك الموجودة في المواقع الأقل شهرة. كلما زاد عدد الإحالات التي تحصل عليها من المواقع ذات السمعة الطيبة، ارتفع تصنيف موقعك.

استخدم العلامات الوصفية في المحتوى الخاص بك

العلامات الوصفية عبارة عن أجزاء من المحتوى الموجود في كود موقعك ولا تظهر على صفحة الويب. تخبر هذه العلامات محركات البحث و المتصفحات معلومات إضافية حول موضوع صفحتك والمحتوى الخاص بك. تتضمن أمثلة العلامات الوصفية ما يلي:

  1. الوصف التعريفي - وصف لما تتناوله صفحتك
  2. العنوان - عنوان صفحتك، والذي يتم عرضه في علامة تبويب المتصفح
  3. نص بديل - وضع علامات على الوسائط، مثل الصور، كنص بديل للوسائط.

تستخدم محركات البحث أحيانًا أيضًا الوصف التعريفي الخاص بك في نتائج البحث التي تعرضها.

ابق على اطلاع بأحدث تقنيات تحسين محركات البحث (SEO).

قد تقوم محركات البحث بتغيير الطريقة التي تستخدم بها محتوى الويب (بما في ذلك العلامات الوصفية) لتصنيف المواقع وإرجاع نتائج البحث. لضمان حصول موقعك على تصنيف جيد، تأكد مما يلي:

  • راقب ما تقدره محركات البحث عند ترتيب صفحات الويب
  • ترقب الكلمات الرئيسية الجديدة ذات الصلة بمنتجاتك وخدماتك
  • مراقبة سلوكيات وتقنيات البحث الجديدة (على سبيل المثال، استخدام البحث الصوتي أو البحث بالصور).
05 مارس 2023 0
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء