FreePrograms.me

هل من الممكن تعطيل كورتانا على نظام التشغيل Windows 10,11؟


لم تنطلق Cortana مثل منافسيها. وبدلاً من ذلك، يجلس المساعد ببساطة على أجهزة الكمبيوتر لدينا، ويقوم بجمع البيانات وتحميل موارد النظام دون تقديم أي شيء في المقابل. لا يستخدمه معظم المستخدمين بشكل يومي بسبب عدم فعاليته، وقد لاحظ نظام التشغيل Windows أن آخر تحديث لنظام التشغيل Windows 11 قد جعل من السهل جدًا تعطيل Cortana. دعونا نرى كيفية تعطيل البرنامج بشكل دائم.

قبل إجراء تغييرات كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يوصى بإنشاء نقطة استعادة للنظام حتى يمكن إصلاح جميع الأضرار.

إنشاء نقطة استعادة


تعليمات حول كيفية القيام بذلك:
في شريط البحث في الزاوية اليمنى السفلى، ابحث عن "استعادة النظام". اختر إنشاء نقطة استعادة. انقر فوق تكوين > تمكين حماية النظام > تطبيق > موافق > جديد > قم بتسمية التاريخ الحالي للملف. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك تالفًا، فلن تحتاج إلى الوصول إلى ملف الاسترداد. الخيار الأفضل هو تركه دون تغيير لأنه سيعيد الكمبيوتر إلى ما كان عليه في ذلك اليوم إنشاء نقطة استعادة النظام. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى استعادته، فإليك كيفية الوصول إلى ملف استعادة النظام: في شريط البحث في الزاوية اليمنى السفلية، ابحث عن "استعادة النظام". اختر إنشاء نقطة استعادة. انقر فوق استعادة النظام > التالي > حدد ملف > انقر فوق التالي.

كيفية إزالة كورتانا على نظام التشغيل Windows 10


هناك عدة خيارات للقيام بذلك، كل هذا يتوقف على استخدامك للكمبيوتر والخبرة التقنية، إذا جاز التعبير، على مستوى المستخدم. دعنا نعرض لك أبسط طريقة: إخفاء Cortana فقط من شريط المهام دون حذفه: انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام أسفل الشاشة> انقر فوق إظهار Cortana. الآن هي بعيدة عن الأنظار!
لتعطيل Cortana تمامًا: انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام أسفل الشاشة > انقر على مدير المهام > مزيد من التفاصيل > انتقل إلى علامة التبويب الإطلاق> حدد كورتانا > تعطيل. 

تعطيل كورتانا على نظام التشغيل Windows 11


في هذا الإصدار، لا يعد برنامج Cortana جزءًا مطلوبًا من نظام التشغيل، كما كان في الإصدارات السابقة. لإيقاف تشغيل Cortana تلقائيًا عند بدء التشغيل: انقر بزر الماوس الأيمن فوق ابدأ > الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات> التطبيقات والميزات > قم بالتمرير لأسفل إلى Cortana أو ابحث في شريط البحث > انقر على أيقونة النقاط الثلاث> خيارات متقدمة > قم بالتمرير لأسفل لتسجيل الدخول > إيقاف التشغيل.
إذا كنت بحاجة إلى تعطيل Cortana بشكل دائم: انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام أسفل الشاشة> انقر فوق "إدارة المهام"> مزيد من التفاصيل> انتقل إلى علامة التبويب "بدء التشغيل"> حدد Cortana> "تعطيل".


02 أبريل 2023 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 15:30
    مقالة مفيدة، وذلك بفضل البرامج المجانية لهذا الغرض
  2. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    5 ديسمبر 2023 22:11
    كما هو الحال دائمًا، المقالة مكتوبة بلغة بسيطة ومفهومة. شكرًا لك.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 12:34
    في كثير من الأحيان لم أفهم سبب تحميل القرص الخاص بي بسرعة 100، ولكن بعد تعطيل كورتانا اختفت هذه المشكلة