FreePrograms.me

قم بتثبيت Windows 11 على جهاز ظاهري يعمل بنظام Windows 10

تعد الأجهزة الافتراضية طريقة رائعة لاختبار نظام التشغيل دون تغيير النظام الذي تستخدمه حاليًا. لا يؤثر إنشاء بيئة معزولة داخل جهاز افتراضي على نظام التشغيل الذي تستخدمه. هناك العديد من البرامج الخارجية التي تسمح لك بإنشاء أجهزة افتراضية، لكننا سنستخدم Hyper-V، وهي ميزة مضمنة في نظام التشغيل Windows 10.


كيفية التحقق من توافق جهاز الكمبيوتر وتمكين Hyper-V في نظام التشغيل Windows 10



أولاً، عليك التأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر متوافق مع Hyper-V، تحقق من خصائصه. إن تشغيل جهاز افتراضي ليس بالمهمة السهلة، لذا ستحتاج إلى القيام بذلك أقل من 4 جيجا بايت RAM على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الواقع، يتطلب Windows 11 المزيد نظرًا لأن الجهاز الظاهري الذي تقوم بإنشائه يجب أن يحتوي على 4 جيجابايت وفقًا لمتطلبات Windows 11. هناك شيئان آخران تحتاج إلى توفرهما:

  1. معالج 64 بت مع ترجمة عنوان المستوى الثاني (SLAT).
  2. دعم المعالج لامتداد وضع مراقبة الجهاز الظاهري (VT-x على معالجات Intel).

من المفترض أن تدعم معظم المعالجات الحديثة هذه الميزات، لكن من الأفضل دائمًا التأكد.


أو يمكنك التحقق من متطلبات المعالج ومتطلبات وحدة المعالجة المركزية وما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم Hyper-V باستخدام PowerShell، وانظر كيف يتم ذلك:

  • اضغط على مجموعة Windows + S، وأدخل powershell وقم بتشغيله كمسؤول.
  • اكتب أو انسخ والصق systeminfo.exe واضغط على Enter.
  • ستجد في الجزء العلوي من التقرير المعلومات التي تحتاجها لعرض دعم المعالج ووحدة المعالجة المركزية. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات، فانقر فوق ويندوز + R وادخل msinfo32، والتي ستمنحك أرقامًا نموذجية لإجراء بحث أكثر شمولاً عبر الإنترنت.
  • راجع قسم متطلبات Hyper-V في النهاية. لكي يعمل Hyper-V، يجب ضبط كافة العناصر على نعم.


إذا كانت الرسالة الثابتة التي تدعم المحاكاة الافتراضية تقول "لا"، فيمكنك تمكينها في BIOS الخاص بالكمبيوتر، وإليك كيفية القيام بذلك:

  • أن أدخل BIOS، تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعندما يتم تشغيله مرة أخرى، اضغط على المفتاح Esc أو F2 أو F8 أو F12 أو DEL عدة مرات، ويعتمد ذلك على نوع جهاز الكمبيوتر لديك.
  • في BIOS، ابحث عن "Intel Virtualization Technology" أو "SVM Mode" أو شيء مشابه وقم بتنشيطه.
  • قم بحفظ BIOS والخروج منه، غالبًا ما يكون هذا هو المفتاح F10، ولكن مرة أخرى، يعتمد هذا على الكمبيوتر.


تمكين Hyper-V كميزة اختيارية


  1. اضغط على Windows + S، واكتب لوحة التحكم وأدخل.
  2. اضبط لوحة التحكم للعرض حسب: الفئة. انقر فوق "البرامج" ثم انقر فوق "تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها".
  3. يجب أن يكون Hyper-V أحد خياراتك الأولى. قم بتحديد كافة الخيارات وانقر فوق "قبول"، وسيقوم Windows بالبحث عن الملفات ثم سيطالبك بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو ما يجب عليك فعله.


تثبيت Windows 11 على جهاز ظاهري W10 باستخدام Hyper-V


لتثبيت Windows 11 على جهاز ظاهري W10 مزود بـ Hyper-V، تحتاج أولاً إلى أن يكون لديك Windows 11 ISO سهل الاستخدام، لذا اتبع هذا الدليل البسيط لتنزيل Windows 11 ISO الرسمي.​​​

إنشاء جهاز افتراضي في Hyper-V ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. انقر فوق "ابدأ" وابحث عن "أدوات إدارة Windows" ثم حدد "Hyper-V Manager".
  2. في الزاوية اليسرى العليا سترى الاسم المخصص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك كمحطة طرفية. انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الاسم وحدد جديد > آلة افتراضية.
  3. سيتم تشغيل "معالج إنشاء جهاز ظاهري"، وانقر فوق "التالي"، ثم أدخل اسمًا لجهازك الظاهري (على سبيل المثال، Windows 11).
  4. ثم حدد جيل الجهاز الظاهري الذي تريد إنشاءه. بالنسبة لنظام التشغيل Windows 11، يجب استخدام الجيل الثاني.
  5. الآن أنت بحاجة إلى تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي. يتطلب Windows 11 ما لا يقل عن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، لذا أدخل 4096 ميجابايت وتأكد من تمكين خيار الذاكرة الديناميكية. يمكنك تخصيص المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إذا كنت تريد ذلك، وقد اختبرنا ذلك وهو يعمل بشكل جيد مع 4 جيجابايت على جهاز كمبيوتر مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت.
  6. في الخطوة التالية قم بتغيير نوع الاتصال إلى التبديل الافتراضي، سيسمح هذا لجهازك الظاهري بالوصول إلى الإنترنت.
  7. أنت الآن بحاجة إلى تكوين مساحة القرص الثابت الافتراضية. تشغل الآلة الافتراضية مساحة وتستخدمها كما لو كانت قرصًا صلبًا، ولكنها في الواقع افتراضية أيضًا. يمكنك تحديد القيمة التي تحتاجها إذا كانت هذه المساحة فارغة على جهاز الكمبيوتر المضيف الخاص بك. يجب أن نتذكر أن Windows 11 يتطلب 64 جيجابايت من الذاكرة، لذلك من الجيد إذا قمت بتخصيص 80 جيجابايت على الأقل ومن ثم سيقبلها Windows 11، لكننا نتحدث عن المساحة الافتراضية، فقد وضعنا 50 جيجابايت وسيقبلها Windows 11 ولكن حتى لا تخاطر، قم بتثبيت 80 جيجابايت.
  8. إذا اتبعت تعليمات تنزيل نظام التشغيل Windows 11 بشكل صحيح، فمن المفترض أن يكون هذا الملف موجودًا في "التحميلات" أو في المجلد الذي قمت بنقله إليه. انقر فوق "استعراض"، وحدد موقع هذا المجلد، ثم حدد Windows 11 ISO لتثبيته. عندما تنقر على التالي، سيظهر لك ملخص، حدد إنهاء.
  9. في القائمة الموجودة على الجانب الأيمن، أسفل Windows 11 (هذا هو الجهاز الظاهري الذي أنشأناه للتو)، انقر فوق الإعدادات.
  10. انقر فوق حماية وتأكد من تمكين خيارات تمكين التمهيد الآمن وتمكين وحدة النظام الأساسي الآمن وتشفير حركة مرور وحالة ترحيل الجهاز الظاهري. انقر فوق تطبيق.
  11. الآن في القسم المعالج قم بزيادة عدد المعالجات الافتراضية إلى اثنين، وفقًا لما يتطلبه الحد الأدنى لمتطلبات Windows 11 تطبيق ثم موافق.
  12. كل شيء جاهز، اضغط على الزر آبدألبدء تثبيت Windows 11.

 


تثبيت Windows 11 على جهاز افتراضي

لإنهاء تثبيت Windows 11 على الجهاز الظاهري W10، دعنا ننتقل إلى تثبيت Windows 11، والذي تم تحميله عند النقر فوق الزر "ابدأ". سنقوم بإجراء تثبيت نظيف ولا يختلف عن تثبيت أي نظام Windows. ومع ذلك، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار بعض التفاصيل:

  • يجب أن تكون إعدادات اللغة والمنطقة الافتراضية جيدة، وإذا لم تكن كذلك، فحددها، وانقر فوق "التالي" وانقر فوق "التثبيت الآن".
  • أدخل مفتاح المنتج الخاص بك إذا كان في متناول يدك. يمكنك تخطي هذه الخطوة، ولكنك ستحتاج إليها لاحقًا، لذلك لدينا 4 مفاتيح عامة لتثبيت Windows 11، تحقق منها.
  • حدد إصدار Windows 11 الذي تريد تثبيته، ولكن تأكد من أنه يطابق مفتاح المنتج الذي استخدمته.
  • اقبل اتفاقية الترخيص، ثم حدد مخصص: تثبيت Windows فقط (متقدم). لا تقلق، تذكر أن هذا محرك أقراص ثابت افتراضي، ولن يمسح أي شيء من محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر لديك.
  • الآن حدد القرص الثابت الافتراضي الذي أنشأناه وانقر فوق "التالي". ستبدأ عملية التثبيت ومن ثم سيبدأ إعداد Windows 11.


هذا كل شيء، لقد انتهينا من تثبيت Windows 11 على الجهاز الظاهري W10. 

20 أبريل 2023 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 15:22
    باستخدام البرنامج، يمكنك معرفة كيفية عمل Windows 11 دون التبديل إليه
  2. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    5 ديسمبر 2023 22:05
    لقد حفظته في إشاراتي المرجعية. مقالة مفيدة جدا. إذا كان ذلك مفيدًا، سأكتب عن النتيجة.
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 12:29
    رائع، تبين أن جهاز الكمبيوتر الخاص بي متوافق مع Hyper-v 
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 17:40
    شكرًا لك على المقال، لقد ساعدني حقًا في العمل، أوصي به!