FreePrograms.me

مكتب Libre 24.2.3

LibreOffice عبارة عن مجموعة تطبيقات مكتبية مجانية. إنه مفتوح المصدر ومتوافق تمامًا مع الإصدارات السابقة ويمكن دمجه بسهولة في أي من أنظمة التشغيل العديدة بما في ذلك Windows وLinux وAndroid وiOS وحتى Mac OS. يتم توزيع البرنامج وتوزيعه مجانًا بموجب شروط OSI. يتمتع LibreOffice بجميع ميزات البرامج المكتبية الحديثة، بما في ذلك دعم تنسيقات Microsoft Office وإمكانيات غير محدودة لتحرير المستندات. وهو يدعم Open XML وDOC وPPT وXLS وTXT وتنسيقات أخرى، ويمكنه العمل في الوضع الدفعي، ويحتوي على محرر صيغ مدمج، ويمكنه البحث والاستبدال، وغير ذلك الكثير.

تم إنشاء منتج البرنامج بدعم من الأفراد والمنظمات، وبالتالي يتم توزيعه كمصدر مفتوح. يحق للمستخدمين تنزيل واستخدام مجموعة البرامج المكتبية للكمبيوتر الشخصي للاستخدام الخاص والتعليمي وغير التجاري. وسيحتاج المستخدم إلى الوظائف التالية للعمل:

  • إنشاء مستند باستخدام معالج النصوص أو معالج جداول البيانات؛
  • تعديل ملف؛
  • إضافة وعرض العروض التقديمية؛
  • استخدم محرر الصيغة ومحرر الرسومات المتجهة؛
  • إنشاء نظام إدارة قواعد البيانات؛
  • استيراد الملفات بامتداد PDF؛
  • دعم خطوط OpenType والطباعة والكتابة المعقدة؛
  • استخدم مصمم التقارير المتقدم، وما إلى ذلك.

قام المطورون بترجمة البرنامج إلى 30 لغة. يحق للمستخدم تنزيل LibreOffice وتخصيص واجهة مساحة العمل باستخدام أيقونات مخصصة وموضوعات التصميم. وفقا للاستطلاعات، فإن البرنامج يتطور باستمرار ويحسن وهو منافس مجاني لمجموعة Microsoft Office. لقد حقق المطورون مظهرًا احترافيًا للرسائل والكتيبات والرسومات الفنية والرسوم البيانية والتقارير المالية والعروض التسويقية.

LibreOffice، مثل Apache OpenOffice، كان في السابق جزءًا من نفس المشروع، وهو OpenOffice.org. نتيجة للخلاف مع سياسات Oracle فيما يتعلق بمشروع OO.org (OpenOffice.org) الذي تم الحصول عليه من شركة Sun Microsystems، قرر مطورو OpenOffice الرائدون إنشاء منظمة غير ربحية، The Document Foundation، من أجل مواصلة تطوير OO.org ولكن بدون مشاركة أوراكل . أطلق على المشروع اسم Libre Office، وأصبح الفرع الكامل الأكثر نجاحًا (الشوكة) لـ OpenOffice.org، متجاوزًا في النهاية "سلفه" في العديد من النواحي.

يمكنك تنزيل حزمة البرامج من الإصدار 24.2.3 من Libre Office أدناه

يتطور LibreOffice ويتحسن بسرعة، وربما يكون في هذه المرحلة أفضل مجموعة مجانية من التطبيقات المكتبية التي يمكنها المنافسة والعمل كبديل لبرنامج Microsoft Office التجاري. 

05 يونيو 2024 0
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء