FreePrograms.me

تحليل التردد في برنامج فوتوشوب

Частотное разложение в программе Фотошоп

برنامج أدوبي فوتوشوب مثالية لجميع أنواع المستخدمين. يمكن استخدامه من قبل المبتدئين في مجال تحرير الصور والمحترفين في هذا المجال. أول ما يخيف المبتدئين عند العمل مع هذا البرنامج هو أنه يحتوي على الكثير من الأدوات المختلفة. سنتحدث اليوم عن كيفية تنفيذ طريقة تنقيح الصور مثل التحلل الجزئي في Photoshop. جوهر هذه الطريقة هو أن الصورة يجب أن تتحلل إلى ترددات. هناك عدة أنواع من التفاصيل في كل صورة، وهي كبيرة وصغيرة ومتوسطة. يتضمن تحليل التردد في Photoshop إنشاء ثلاث طبقات بأجزاء ذات أحجام مختلفة.

من أجل القيام بتحليل التردد في الفوتوشوب، ستحتاج إلى أداتين أساسيتين. اول واحد هو تمريرة عالية(تباين الألوان) والثاني هو التمويه الضبابي(التمويه الضبابي).

ماذا يجب على المستخدم أن يفعل؟ تحتاج أولاً إلى تطبيق مرشح التمرير العالي باستمرار. أي أننا نقوم أولاً بتطبيق هذا الفلتر مع ضبط نصف القطر على 15 بكسل. بعد ذلك، ستبقى فقط العناصر التي يصل حجمها إلى 15 بكسل في الصورة. وهكذا يمكنك تقليل نصف قطر تطبيق المرشح بشكل متتابع. دعونا نلقي نظرة فاحصة على استخدام تحليل التردد في Photoshop.

لقد قمت بتحميل صورة إلى البرنامج. أنت الآن بحاجة إلى تقسيمها إلى ثلاثة مكونات: 0-3 بكسل، 3-10 بكسل، > 10 بكسل. أول شيء عليك القيام به هو تكرار الصورة على الطبقة الأولى. نقوم بذلك باستخدام مرشح التمرير العالي، مع ضبط نصف القطر على 3 بكسل. ليس من الصعب تخمين أن الصورة الناتجة ستكون باللون الرمادي. الآن يجب ضبط هذه الصورة الرمادية على وضع المزج"الضوء الخطي".

باستخدام هذا التراكب، سيزيد تباين الصورة الجديدة تلقائيًا بمقدار وحدتين. تحتاج إلى تقليل التباين بنحو 2 مرات. للقيام بذلك، اضغط على مجموعة المفاتيح "السيطرة + م" وضبط المنحنى الذي يظهر. تحتاج إلى تعيين المعلمات 64-0، 192-255 عليه.
Частотное разложение в программе Фотошоп


ثم قم بتنفيذ إجراءات مماثلة، ولكن بنصف قطر 10 بكسل. أي قم بتطبيق تمريرة عالية باستخدام نصف القطر هذا ثم استخدم أداة Gaussian Blur بنصف قطر 3 بكسل. بفضل الإجراء الأخير، قمنا بإزالة التفاصيل التي يقل حجمها عن 3 بكسل. وهنا مرة أخرى نقوم بتقليل التباين مرتين. نحن نفعل ذلك بنفس الطريقة كما في المرحلة السابقة. وأخيرًا، تحتاج إلى ضبط الصورة على وضع المزج"الضوء الخطي".

المرحلة الأخيرة هي الأبسط. كل ما عليك فعله هو تطبيق Gaussian Blur، مع ضبط نصف القطر على 10 بكسل. هذا يكمل عملية تحليل التردد. لقد رأيت ذلك بنفسك فقط برنامج فوتوشوب لديها إمكانيات هائلة، ويمكن القول لا حدود لها. ولكن للعمل فيه على مستوى عال، عليك أن تمر بمرحلة كبيرة من التدريب والممارسة.
27 سبتمبر 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    6 ديسمبر 2023 17:53
    ما هي تعليمات واضحة ومفصلة على برنامج فوتوشوب.