FreePrograms.me

كيفية عمل جدول محتويات في ورد 2007

Как сделать оглавление в ворде 2007

من أجل خلق مريح في مايكروسوفت وورد 2007 هناك أداة مفيدة. لإنشاء جدول محتويات، هناك طريقتان تستخدمان غالبًا في العالم الحديث.

طريقة للإنشاء باستخدام أداة جدول المحتويات.
توجد هذه الأداة في علامة التبويب "الارتباطات". بعد إنشاء الصفحة الرئيسية، تحتاج إلى إعطاء أنواع معينة من العناوين من النص الخاص بك. يمكن القيام بذلك في لوحة الأنماط. لهذه الأغراض، هناك مجموعة قياسية من ثلاثة أنظمة ألوان مطورة بالكامل. بعد الانتهاء من جميع الخطوات، يجب عليك العودة إلى البداية، والنقر على الحقل الرئيسي. ثم تحتاج إلى النقر فوق وظيفة "تحديث الجدول". إذا كان الخيار ذو الأنماط القياسية غير مناسب. فأنت بحاجة إلى إنشاء جدول محتويات بنفسك. عليك أن تبدأ بإنشاء ثلاثة مستويات من العنوان. يمكنك إنشائها باستخدام نافذة الأنماط. تسمى عن طريق الضغط على المفاتيح الساخنة Ctrl+Alt+Shift+S. سيكون هناك رمز "إنشاء نمط" في الزاوية اليسرى السفلية.
بعد تحديد جميع الخصائص الرئيسية للعناوين، يجب عليك العودة إلى قائمة "الروابط". نظرًا لأن المخططات القياسية لن تعمل مع أنماطنا، فسيتعين علينا إنشاء مخططاتنا الخاصة بالكامل. في النافذة المنسدلة "جدول المحتويات"، يمكنك العثور على الأمر الذي يحمل نفس الاسم. وهي المسؤولة عن الخلق. لتحديد أنظمة الألوان التي قمنا بها باعتبارها الأنظمة الرئيسية لإصدارنا، انتقل إلى علامة التبويب "المعلمات". هناك تحتاج إلى إزالة المؤشرات 1,2,3،XNUMX،XNUMX المقابلة للمعيار. قم بالتمرير لأسفل شريط التمرير للعثور على مخططاتنا الخاصة. بعد تحديد المكان الذي يجب أن يكون فيه النمط، نطبق جميع المعلمات. ثم نواصل عملية الإنشاء القياسي لجدول المحتويات.

الإنشاء باستخدام "الارتباطات التشعبية".
هذه الطريقة أكثر تعقيدًا وتستغرق وقتًا طويلاً من الطريقة القياسية. للاستخدام، يجب عليك إنشاء جدول محتويات يحتوي على كافة العناصر يدويًا. ثم قم بتعيين نمط العنوان لجميع العبارات المهمة. ارجع إلى البداية، وقم بتمييز الكلمة، واستخدم قائمة الارتباط التشعبي. هناك، حدد خيار "وضع في المستند" وحدد العنوان الذي نحتاجه من القائمة. بعد ذلك، سيتم تحويل العنصر تلقائيًا. بعد النقر، سيتم إعادة التوجيه إلى الصفحة المطلوبة في المستند. إنشاء جدول محتويات في Word ليس بالأمر الصعب. وآمل أن تكون إحدى الطرق على الأقل قد ساعدتك.
11 مارس 2014 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Nastya
    Nastya
    18 نوفمبر 2023 16:27

    أداة جيدة، تساعد على طباعة مقال
  2. ksenia_otvaga
    21 نوفمبر 2023 10:55
    لم أكن أعرف كيفية عمل جدول محتويات في المقرر الدراسي، فقد أنقذني المقال! 
  3. Just4tw
    Just4tw
    21 نوفمبر 2023 14:20
    ما هو إصدار Word الذي استخدمته؟ أنا لا أملكه. 
  4. شطي
    شطي
    1 ديسمبر 2023 14:14
    يا إلهي، هناك الكثير من الأزرار عديمة الفائدة بغباء في هذه الكلمة. لو لم يكن المقال قد دس أنفي في مكان جدول المحتويات هذا، لكنت جالسًا بدونه ...