FreePrograms.me

كيفية إنشاء جدول محتويات تلقائيًا في مستند Microsoft Word 2010؟

Как в документе Microsoft Word 2010 сделать оглавление автоматически?

يمكننا أن نقول بأمان أن محرر النصوص هو الأكثر شعبية في حزمة البرامج المكتبية هذه حزمة مايكروسوفت أوفيس. يوجد اليوم عدد كافٍ من إصدارات هذا المحرر التي تعمل تحت أنظمة تشغيل مختلفة. على سبيل المثال، في عام 2015، توجد بالفعل معاينة لمحرر Word 2016 المستقبلي، على الرغم من إصدار إصدارات جديدة من Microsoft Word، إلا أن الإصدارات القديمة من هذا المحرر تحظى بشعبية كبيرة اليوم. على سبيل المثال، Microsoft Word 2010. مثل الإصدارات الأخرى، يتمتع Microsoft Word 2010 بوظائف وجودة ممتازة. اليوم سننظر في السؤال التالي بخصوص محرر النصوص هذا: هل من الممكن إنشاء جدول محتويات تلقائيًا في Microsoft Word 2010؟

لقد تم بالفعل طرح الأسئلة على موقعنا عدة مرات: المتعلقة بجدول المحتويات في برامج تحرير النصوص Microsoft Word. لكن لم يتم النظر مطلقًا في جدول المحتويات التلقائي.

لذا، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون لديك مستند نصي جاهز يحتوي على نص مقسم إلى فصول وفصول فرعية وما شابه. أنت الآن بحاجة إلى فتح علامة التبويب "مراجع".
Как в документе Microsoft Word 2010 сделать оглавление автоматически?


انتقل إلى عنوان الفصل الأول (في نص المستند) ثم ضع المؤشر مقابله. يوجد في علامة التبويب التي تفتحها عنصر "أضف نصًا". انقر عليه واختر المستوى 1. أما بالنسبة للمستويات، فغالبًا ما يتم استخدام المستويات 1 للفصول والأقسام، والمستويات 2 للفصول الفرعية، والفصول الفرعية ضمن الفصول السابقة لها المستوى 3.


بعد ذلك نصعد إلى أعلى الوثيقة (حيث يجب أن يبدأ المحتوى) ونكتب "محتوى" أو "جدول المحتويات". بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق علامة التبويب "جدول المحتويات" وتحديد تنسيق المحتوى الذي تحتاجه.



بعد هذه الخطوات، سيكون لديك محتوى تم إنشاؤه من الفصول والأقسام الفرعية التي حددتها. ومع ذلك، بعد ذلك، قم بفحص مستندك مرة أخرى للتأكد من وضع عناوين الفصول والأقسام الفرعية بشكل صحيح على الصفحات. نعود إلى المحتوى الذي تم إنشاؤه ونقوم بتحديثه. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن واختر "تحديث الحقل".

بعد ذلك، ستظهر نافذة تحتاج فيها إلى تحديد المربع المجاور لـ "تحديث أرقام الصفحات فقط". يعد هذا ضروريًا إذا "هربت" صفحاتك من أماكنها عند إنشاء جدول محتويات. في Microsoft Word 2010، ليس من الضروري إنشاء جدول محتويات يدويًا. يمكن القيام بكل شيء بشكل أسرع باستخدام التلقائي إنشاء جدول المحتويات.
07 يوليو 2015 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. شطي
    شطي
    6 ديسمبر 2023 11:39
    ميزة مثيرة للاهتمام لجداول المحتويات التلقائية في Word.