FreePrograms.me

كيفية تحويل الوورد إلى إكسل

Как преобразовать Word в Excel


يتعين على كل واحد منا، عاجلاً أم آجلاً، أن يتعامل مع مجموعة Microsoft Office، والتي تتضمن محرر نصوص Word وأداة إنشاء جدول Excel ومنتجات أخرى لا تقل أهمية. سنتحدث اليوم عن الطرق التي تسمح لك بتحويل Word إلى Excel.

لنفترض أن لديك أسطرًا في مستند Microsoft Word النصي الذي تحتاج إلى تحويله إلى Excel. يمكن تنفيذ هذا الإجراء باستخدام إحدى الطرق أدناه.

الطريقة الأولى: نسخ المعلومات مباشرة من برنامج إلى آخر



إذا كان لديك Word وExcel مثبتين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك إكمال المهمة بمساعدتهم.

للقيام بذلك، افتح مستند Microsoft Word النصي، وقم أيضًا بتشغيل Excel وإنشاء جدول جديد فيه. وقد نحتاج أيضًا إلى برنامج Notepad، والذي يتوفر بشكل افتراضي على كل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

  1. إذا كان من المفترض أن كل سطر جديد في Microsoft Word هو سطر منفصل في Excel، فإن المهمة بسيطة للغاية: انسخ جميع المعلومات من برنامج Word (لتحديد كل شيء، انقر فوق CTRL + A، وللنسخ استخدم المجموعة سي آر إل+C).

    Как преобразовать Word в Excel



  2. ستحتاج الآن إلى فتح برنامج Notepad ولصق النص المنسوخ مسبقًا فيه باستخدام المجموعة Ctrl + V. الآن انسخ النص من المفكرة (Ctrl+A، Ctrl+C).



    تعتبر هذه الخطوات ضرورية حتى يفقد النص المنسوخ من Word تنسيقه ويتم لصقه بشكل صحيح في كل صف فردي في Excel، نظرًا لأن محرر جداول البيانات لا يفهم العديد من خيارات تنسيق النص في Word. إذا لم تقم بذلك وقمت بلصقه مباشرة في برنامج Excel، فلن يتم عرض النص بشكل صحيح.

  3. وأخيرا، كل ما عليك فعله هو فتح برنامج Excel وتحديد الخلية التي ستكون بمثابة الصف الأول. اضغط على اختصار لوحة المفاتيح CTRL + V. ستظهر نافذة على الشاشة حيث ستحتاج إلى ترك جميع المعلمات كإعداد افتراضي والنقر على الزر على الفور "نعم".



  4. وفي اللحظة التالية سيظهر النص في الجدول كما أردنا تمامًا.



  5. ولكن إذا كنت بحاجة، على سبيل المثال، إلى نقل جدول تم إنشاؤه في Microsoft Word إلى Excel، فإن المهمة معقدة بسبب حقيقة أنه سيتعين عليك نسخ كل خلية يدويًا. على سبيل المثال، في مثالنا، نحدد محتويات خلية واحدة، أي النص "Word"، وننسخها باستخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + C.



  6. بعد ذلك، نفتح برنامج Excel، ونختار الخلية المطلوبة ونلصق النص فيها باستخدام المجموعة CTRL + V. يجب تنفيذ هذا الإجراء لجميع الخلايا.




الطريقة الثانية: التحويل باستخدام خدمة عبر الإنترنت



تتيح لك هذه الطريقة تحويل مستند Word إلى Excel في الحالات التي لا يكون لديك فيها محرر جداول بيانات مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يمكنك التحكم في هذه العملية بشكل مستقل.

يرجى ملاحظة أن هذه الطريقة غالبًا ما تواجه مشكلات في ترجمة الأحرف الأبجدية، لذا استخدمها في الحالات التي تحتاج فيها إلى نقل القيم الرقمية من مستند إلى آخر.

  1. اتبع هذا الرابط https://convertio.co/ru/docx-xls/ إلى صفحة العمل مع الخدمة عبر الإنترنت. إذا كان لديك ملف DOCX على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فانقر على الفور على الزر "من الكمبيوتر". إذا قمت بحفظ ملف DOC، فانقر فوق "DOCX"، ثم انتقل إلى "المستند" - "DOC".



  2. عندما تضغط على الزر "من الكمبيوتر"سيظهر مستكشف Windows على الشاشة، حيث ستحتاج إلى تحديد المسار إلى الملف.



  3. ابدأ عملية التحويل بالنقر فوق الزر "يتحول".


إذا كنت تعرف طرقًا أخرى لتحويل Word إلى Excel، شاركها في التعليقات.

08 مايو 2017 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. هارد_موفيك :)
    19 نوفمبر 2023 13:26
    مقالة مفيدة) أعتقد أنها يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص ليس لديه معرفة خاصة ببرامج الجداول وكتابة النصوص وغيرها. أنصحك بقراءتها!!
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:36
    أستخدم الطريقة المعتادة للتحكم في c + ctrl v ويتم نقل كل شيء بسرعة ووضوح