FreePrograms.me

جهات الاتصال المفقودة على Android: كيفية استعادتها

Пропали контакты на Android: как восстановить

يظل Android وسيظل النظام الأساسي للهواتف المحمولة الأكثر شعبية لسنوات عديدة قادمة. يستخدم المستخدمون بشكل أساسي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل هذا، وبالتالي فإن الوظيفة الرئيسية للهواتف الذكية هي إجراء المكالمات. سنلقي نظرة اليوم على مشكلة اختفاء جميع جهات الاتصال على جهاز Android.

يمكن أن تختفي جهات الاتصال من جهاز يعمل بنظام التشغيل Android لأسباب مختلفة: فشل النظام، والتشغيل العرضي لوظيفة المسح الكامل، ونشاط الفيروس، وما إلى ذلك. لأي سبب من الأسباب لعدم وجود جهات الاتصال، عليك أن تفعل شيئا واحدا - استعادة دفتر الهاتف. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لإنجاز هذه المهمة في نظام التشغيل الأكثر شعبية.

الطريقة الأولى: استعادة جهات الاتصال عبر حساب Google



أسهل طريقة للاسترداد هي استيراد جهات الاتصال المحفوظة في حساب Google الخاص بك (بالطبع، إذا كانت لديك هناك).

وبما أن كل جهاز Android يتطلب تسجيل الدخول إلى حساب Google للعمل، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل دليل هاتف في ملف التعريف هذا، مما يعني أنه لن تكون هناك مشاكل في الاسترداد.

يرجى ملاحظة أنه اعتمادًا على إصدار نظام التشغيل Android OS، قد تختلف الإجراءات الإضافية في حالتك قليلاً. إذا لم تجد هذا العنصر أو ذاك، فاكتب اسم طراز الجهاز وإصدار Android - وسنحاول اكتشاف ذلك معًا.


  1. افتح التطبيق "اتصالات".

    Пропали контакты на Android: как восстановить


  2. انقر على أيقونة علامة الحذف في الزاوية اليمنى العليا لإظهار قائمة إضافية.



  3. افتح القسم "استيراد و تصدير".



  4. حدد المربع الموجود بجوار حساب Google المتصل بجهازك، ثم انقر فوق الزر "بالإضافة إلى ذلك".



  5. بعد ذلك، ستحتاج إلى اختيار المكان الذي سيتم تصدير جهات الاتصال فيه بالضبط - إلى بطاقة SIM أو إلى ذاكرة الهاتف. حدد الخيار المناسب وتابع المزيد.



  6. لبدء الإجراء، كل ما عليك فعله هو تحديد جهات الاتصال التي سيتم نقلها من حساب Google الخاص بك. لبدء النقل، انقر فوق الزر "نعم".




الطريقة الثانية: عرض جهات الاتصال من بطاقة SIM



إذا لم تقم بتخزين جهات الاتصال في حساب Google الخاص بك، فقد تكون موجودة على بطاقة SIM الخاصة بجهازك. وبناءً على ذلك، ما عليك سوى تنشيط رؤية جهات الاتصال المحفوظة على بطاقة SIM الخاصة بجهازك.

  1. للقيام بذلك، افتح التطبيق "اتصالات"، ثم انقر على أيقونة القائمة الإضافية في الزاوية اليمنى العليا.



  2. افتح القسم "مرشح الاتصال".



  3. حدد مربع "SIM"، وبعد ذلك ستدخل التغييرات حيز التنفيذ على الفور.




الطريقة الثالثة: استيراد جهات الاتصال من ملف



في كثير من الأحيان، يكون لدى المستخدمين ملف جهات اتصال بامتداد VCF بين أيديهم، لكنهم لا يعرفون كيفية إدراجه في هواتفهم. إذا كان لديك مثل هذا الملف، فيمكنك نقله إلى جهازك وإضافته بسرعة إلى دفتر الهاتف الخاص بك.

  1. أولاً، ستحتاج إلى نقل ملف VCF إلى أي مجلد مناسب لك في ذاكرة جهازك.

  2. افتح التطبيق "اتصالات"، اتصل بالقائمة الإضافية في الزاوية اليمنى العليا وانتقل إلى القسم "استيراد و تصدير".



  3. اختر "ذاكرة الهاتف" والمضي قدما.



  4. حدد المصدر الذي سيتم حفظ جهات الاتصال فيه. لكي تكون في الجانب الآمن، نوصي بتحديد حساب Google الخاص بك بحيث يمكن في المستقبل استعادة جهات الاتصال الخاصة بك بسهولة في أي وقت.



  5. إذا كان لديك ملف VCF واحد على جهازك، فاختر "استيراد ملف vCard واحد". إذا كان هناك العديد من الملفات المتشابهة، حدد المربع وفقًا لذلك "استيراد ملفات vCard متعددة".



  6. سيعرض الجهاز تلقائيًا جميع ملفات VCF الموجودة في الذاكرة، والتي ستحتاج من بينها إلى تحديد الملف الذي سيتم استيراد جهات الاتصال منه.



  7. بعد تحديد الملف، سيكمل الجهاز الإجراء، وبعد لحظة ستظهر جميع جهات الاتصال المستوردة على أداتك الذكية.
هذه هي التوصيات الأساسية التي تسمح لك باستعادة جهات الاتصال على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.
20 يونيو 2017 1
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:24
    إذا كان لديك هاتف قديم، فيمكنك أخذ جهات الاتصال من دفتر العناوين القديم؛ وكان من المفترض أن يتم حفظها هناك عند نقل بطاقة SIM