FreePrograms.me

كيفية تدوير الفيديو في سوني فيغاس

Как повернуть видео в Sony Vegas

يشارك المزيد والمزيد من المستخدمين في تحرير الفيديو باستخدام البرامج الاحترافية. أحد الإجراءات الأكثر شيوعًا التي يتم إجراؤها أثناء معالجة الفيديو هو تدوير الفيديو في الاتجاه المطلوب. سنلقي اليوم نظرة فاحصة على كيفية تنفيذ هذا الإجراء في برنامج Sony Vegas الشهير.

يعد برنامج Sony Vegas أحد البرامج الرائدة التي تم تطويرها على الإطلاق للتحرير المنزلي والمهني. يتمتع البرنامج بالعديد من الإمكانيات الوظيفية التي تتيح لك ترجمة أصغر الأفكار إلى فيديو. إذا كنت قد بدأت للتو في فهم إمكانيات هذا البرنامج، فمن المحتمل أنك لاحظت بالفعل أنه من الصعب جدًا تسميته بديهيًا. من بين أمور أخرى، غالبا ما يكون لدى المستخدمين سؤال حول كيفية تدوير الفيديو في هذا البرنامج.

كيفية تدوير الفيديو في سوني فيغاس



لا يوفر البرنامج طريقة واحدة لتدوير الفيديو، بل طريقتين في وقت واحد. الطريقة الأولى هي الأبسط، ولكنها ستسمح لك أيضًا بتدوير الفيديو بزاوية واضحة، 90 أو 180 درجة إلى اليمين أو اليسار. الطريقة الثانية مفيدة إذا كنت تريد تحديد زاوية دوران الفيديو يدويًا.

الطريقة الأولى: عبر خصائص الملف (التدوير البسيط)



  1. إذا لزم الأمر، افتح الفيديو في البرنامج الذي تريد تدويره. الذهاب إلى علامة التبويب على الجانب الأيسر "جميع ملفات الوسائط"، انقر بزر الماوس الأيمن على معاينة الفيديو المصغرة وحدد "الخصائص".

    Как повернуть видео в Sony Vegas


  2. في علامة التبويب "وسائط" سوف تكون قادرا على العثور على هذا البند "دور"، حيث ستحتاج إلى تحديد الخيار المطلوب لتدوير الفيديو، على سبيل المثال، 90 درجة عكس اتجاه عقارب الساعة. لقبول التغييرات، انقر فوق الزر "نعم".




الطريقة الثانية: من خلال قائمة Pan and Crop Events (التدوير المعقد)



  1. افتح الفيديو في Sony Vegas الذي سيتم من خلاله تنفيذ الإجراء الإضافي. في المنطقة السفلية من النافذة سترى شريط فيديو، في المنطقة اليمنى منه ستحتاج إلى النقر على الأيقونة المصغرة "أحداث التحريك والاقتصاص".



  2. ستظهر نافذة جديدة على الشاشة حيث ستحتاج إلى تحريك الماوس فوق معاينة الفيديو. عندما يصبح سهم المؤشر مستديرًا، ابدأ بتدوير الفيديو، مع إعطائه الزاوية المطلوبة. عندما يتم ضبط الزاوية المطلوبة، ما عليك سوى إغلاق النافذة.


نأمل أن يكون هذا المقال قادرًا على توضيح أن التشذيب في Sony Vegas أمر بسيط للغاية. ما هي الأساليب التي أعجبتك أكثر؟
27 يونيو 2017 6
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ليبريث
    ليبريث
    21 نوفمبر 2023 19:50
    واو، لم أكن أعرف حتى عن هذا. شكرا على المعلومات المفيدة! 
  2. ahlov
    ahlov
    3 ديسمبر 2023 14:53
    تمكنت من تدوير الفيديو بسهولة! شكرا جزيلا على المقال المفيد والواضح! 
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 20:20
    من السهل جدًا تدوير الصورة من Sony vegas، فقط انقر نقرًا مزدوجًا وقم بتدويرها أينما تريد، أو انقر بزر الماوس الأيمن ثم حدد الخصائص التي تريد القيام بها مع صورة الفيديو
  4. هيرفي
    9 يناير 2024 20:24
    شكرًا لك، لقد بدأت مؤخرًا في استخدام Sony Vegas، وقد ساعدني الدليل
  5. إيلناز
    9 يناير 2024 23:16
    شكرا جزيلا على المقال، مفيد جدا، ساعدني في عملي