FreePrograms.me

Lightworks: أداة تحرير فيديو فعالة

Lightworks: эффективный инструмент для монтажа видео

بفضل تطور تقنية تصوير الفيديو، تلقت برامج التحرير أيضًا تطويرًا إضافيًا، مما يسمح لك بمعالجة مقطع فيديو واحد أو عدة مقاطع فيديو، وتكوينها في كل واحد. سنتحدث اليوم عن برنامج تحرير الفيديو الشهير Lightworks.

Lightworks هو برنامج تحرير فيديو شائع، وتشمل الميزات الرئيسية وجود نسخة مجانية، حيث يمكنك معالجة مقاطع الفيديو بشكل مريح للغاية، بالإضافة إلى تحميل معتدل على النظام. إذا تحدثنا عن الإصدار المجاني من Lightworks، فإن القيد الرئيسي هو القدرة على تصدير الفيديو إلى جهاز كمبيوتر - سيسمح لك البرنامج فقط بالبدء فورًا في نشر مقاطع الفيديو على YouTube بدقة قصوى تبلغ 720 بكسل. لن تتمكن من حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وعلى الرغم من حقيقة أن إمكانيات Lightworks أدنى إلى حد ما من وحوش التحرير مثل Adobe Premier أو Sony Vegas، فإن البرنامج يستخدم بأمان من قبل المتخصصين في مجال معالجة الفيديو اللاحقة. احكم بنفسك: بمساعدة Lightworks، تم تحرير أفلام شعبية مثل "Shutter Island"، و"The Departed"، و"Pulp Fiction"، ولا تنتهي القائمة عند هذا الحد.

الشروع في العمل



  1. لاستخدام Lightworks، يجب أن يكون لديك QuickTime مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تكن لديك هذه الحزمة، فستتمكن Lightworks من تثبيتها بنفسها أثناء مرحلة التثبيت.

  2. عند إطلاق البرنامج لأول مرة، سوف تحتاج إلى التسجيل، ولا يمكنك تخطي التسجيل في هذه المرحلة.

    Lightworks: эффективный инструмент для монтажа видео


  3. بمجرد اكتمال الترخيص، سيطالبك البرنامج بإدخال اسم للمشروع الجديد، وكذلك، إذا لزم الأمر، قم بتعيين إطارات معدل التحديث في الثانية (افتراضيًا، يتم تعيين هذه المعلمة تلقائيًا بواسطة البرنامج).

  4. وأخيرا، سيعرض البرنامج نافذة استيراد الملفات، حيث ستحتاج إلى تحديد البيانات التي سيتم تنفيذ المزيد من العمل بها.




عملية العمل



إذا كنت قد قمت بتحرير الفيديو مسبقًا في برامج خاصة، فمن المفترض ألا تواجه أي مشاكل في استخدام Lightworks. أود فقط تسليط الضوء على الميزات المميزة التالية في وظائف البرنامج وواجهته:

  1. إنشاء الغرف. عند العمل على مشروع واحد، يمكنك إنشاء عدة مساحات عمل منفصلة، ​​والتي تسمى "الغرف" في Lightworks. يتيح لك ذلك فصل الأجزاء الفردية من الفيلم المستقبلي تمامًا، وتقسيم عملية التحرير إلى مراحل منفصلة.



  2. دعم. الخوف الرئيسي لأي مستخدم لبرامج التحرير هو حدوث خلل مفاجئ في الكمبيوتر، أو انقطاع التيار الكهربائي أو أي عامل آخر غير متوقع يمكن أن يدمر ساعات طويلة من العمل الشاق. لحسن الحظ، باستخدام Lightworks، يمكنك الوصول إلى وظيفة النسخ الاحتياطي، والتي يمكن تفعيلها بنقرة واحدة فقط.

  3. معالجة الفيديو ثلاثي الأبعاد. فرصة غير متوفرة في جميع برامج تحرير الفيديو المدفوعة كانت متاحة منذ فترة طويلة في Lightworks.

  4. قم بتعيين مجموعات مفاتيح التشغيل السريع الخاصة بك. عند التبديل من برنامج تحرير مألوف إلى آخر، إحدى المشكلات التي يواجهها المستخدمون هي تعلم وتذكر مجموعات مفاتيح الاختصار الجديدة. لحسن الحظ، إذا كانت الاختصارات الافتراضية المثبتة في Lightworks لا تناسبك، فيمكنك إعادة تعيينها.

  5. يدعم معظم صيغ الفيديو والصوت. لاستيراد ملف معين إلى Lightworks، لا يتعين عليك تحويله أولاً - فالبرنامج يفهم معظم الملفات ويعمل معها بنجاح.




مميزات شركة لايت ووركس



  • النسخة المجانية، والتي لا تختلف كثيرًا من حيث الميزات عن النسخة المدفوعة؛

  • عبر منصة. يدعم البرنامج العمل ليس فقط مع نظام التشغيل Windows، ولكن أيضًا مع Linux وMac OS؛

  • مجموعة كبيرة من الإمكانيات لإضفاء الحيوية على أي فكرة؛

  • توفر الإعدادات التي تسمح لك بضبط عناصر الواجهة ووظائف البرنامج حسب ذوقك؛

  • يعمل مع جميع صيغ الصوت والفيديو المعروفة.

  • المتساهلة النسبية (ومع ذلك، من أجل التشغيل المريح للبرنامج، يوصى بأن يكون لديك ما لا يقل عن 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة إلى بطاقة فيديو بسعة 1 جيجابايت على الأقل ودعم DirectX 9:

  • النسخ الاحتياطي للبيانات.


عيوب Lightworks



  • عدم وجود دعم للغة الروسية.

  • من الصعب جدًا فهم الواجهة (لحسن الحظ، هناك الكثير من دروس الفيديو على الإنترنت التي تكشف عن ميزات العمل مع البرنامج).
من الصعب أن يُطلق على Lightworks برنامجًا للمبتدئين - فواجهته الجادة ومجموعة الوظائف والقدرات الجادة تشير بشكل مباشر إلى أنه يهدف إلى العمل مع المشاريع الاحترافية. ربما، إذا تحدثنا عن حلول مجانية، فإن البرنامج ليس لديه نظائره، والنسخة المدفوعة تصبح بسهولة منافسا جديرا للمجموعات الشعبية الأخرى للتحرير اللاحق المهني.

تحميل لايت ووركس مجانا


حمل الإصدار الأخير من البرنامج من الموقع الرسمي https://www.lwks.com/
03 سبتمبر 2017 3
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 14:13
    برنامج سريع وبديهي لتحرير الفيديو، أعجبني.
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 18:36
    تطبيق رائع لتحرير مقاطع الفيديو من هاتفك
  3. هيرفي
    9 يناير 2024 20:25
    برنامج جيد، في بعض النواحي أفضل من برنامج Sony Vegas، ولكن العيب الكبير هو أنه لا توجد لغة روسية :(