FreePrograms.me

أخذ لقطة للشاشة على نظام التشغيل Windows 10

Делаем скриншот на Windows 10

لقطة الشاشة (المعروفة أيضًا باسم لقطة الشاشة) هي لقطة للشاشة بأكملها أو جزء معين منها يمكن حفظها على جهاز كمبيوتر و/أو إرسالها إلى شخص ما.

كيف يمكنك التقاط لقطة للشاشة؟



في المجمل، يمكن تقسيم الطرق المتاحة إلى فئتين:

  • الأساليب التي تتضمن استخدام وظائف Windows المضمنة؛
  • الطرق التي تتطلب تنزيل برامج الطرف الثالث.


الطريقة الأولى: أشامبو سناب 1



هذا برنامج متعدد الوظائف يسمح لك بالتقاط لقطة شاشة كاملة وأي جزء منها. توفر الوظائف القدرة على التقاط منطقة عشوائية ونافذة محددة وفيديو وقائمة ومنطقة ذات حجم ثابت والشاشة بأكملها. تحتوي الواجهة أيضًا على ترجمة إلى اللغة الروسية. ومع ذلك، يتم دفع هذا الحل.

تعليمات التقاط لقطة شاشة باستخدام هذا البرنامج هي كما يلي:

  1. قم بتنزيل البرنامج وتثبيته وفتحه. على عكس معظم البرامج، لن يتم فتحه كنافذة، ولكن كشريط خاص ستحتاج إلى تحريك المؤشر عليه لرؤية الوظائف الرئيسية.
  2. من هذه الوظائف، حدد وضع التقاط الشاشة الذي يناسبك. كل واحد منهم له خصائصه الخاصة، لكن لن تواجه أي صعوبات في التقاط لقطة الشاشة، لأنه في أي وضع تصوير يكون كل شيء بديهيًا. إذا كنت بحاجة إلى التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها، فاضغط على مفتاح Print Screen (قد يتم اختصاره كـ Prt Sc).

    Делаем скриншот на Windows 10


  3. حدد المنطقة المطلوبة من الشاشة واتبع التعليمات الإضافية للبرنامج. إذا قمت بالتقاط الشاشة بأكملها باستخدام مفتاح Prt Sc، فسيتم تخطي هذه الخطوة.


  4. سيتم نقلك الآن إلى محرر لقطة الشاشة. هناك يمكنك إضافة أي عناصر، أو التغطية أو الطلاء على جزء معين من الشاشة، وعمل التوقيعات. جميع الأدوات اللازمة لذلك موجودة على الجانب الأيمن من الشاشة.
  5. بعد الانتهاء من لقطة الشاشة، يمكنك حفظها أو حذفها أو نسخها إلى الحافظة أو فتحها في Photoshop أو إرسالها إلى شخص ما. للقيام بذلك، انتبه إلى الجانب الأيمن من الشاشة. لحفظ لقطة الشاشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق أيقونة علامة الاختيار.

     

    يقوم البرنامج بتعيين أسماء محددة لجميع لقطات الشاشة المحفوظة على جهاز الكمبيوتر. أيضًا، تتم إضافة الظلال بشكل افتراضي إلى جميع الصور التي خضعت للمعالجة في Ashampoo، والتي يمكن إزالتها في إعدادات البرنامج.

    سيتم حفظ جميع لقطات الشاشة في مجلد "الصور" الخاص بالنظام بشكل افتراضي.

    لتعطيل البرنامج، انتبه إلى الجانب الأيمن من "شريط المهام"، حيث تحتاج إلى النقر فوق السهم لأعلى (يسمى "إظهار الرموز المخفية" في نظام التشغيل Windows). من بين الأيقونات، ابحث عن أيقونة Ashampoo وانقر عليها بزر الماوس الأيمن. حدد "تسجيل الخروج" من القائمة المنسدلة.



    الطريقة الثانية: اللقطة الضوئية



    Lightshot هو برنامج مجاني مناسب من الخدمة التي تحمل الاسم نفسه، ويمكن لمستخدميه مشاركة لقطات الشاشة الخاصة بهم مع بعضهم البعض. من أجل البدء في استخدامه، ما عليك سوى تنزيل ملف خاص على الموقع الرسمي للخدمة، وتشغيله وتثبيته.

    تعد عملية التثبيت هي الأكثر شيوعًا وتتطلب فقط من المستخدم النقر فوق الزرين "التالي" و"إنهاء". ومع ذلك، كن حذرًا في المرحلة النهائية، لأنه إذا لم تقم بإلغاء تحديد جميع المربعات قبل النقر فوق "إنهاء"، فيمكنك تثبيت منتجات إعلانية متنوعة من Yandex وMail-Ru على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    تبدو التعليمات كالتالي:

    1. بعد التثبيت، في "شريط المهام"، انقر على أيقونة السهم المسؤولة عن إظهار العناصر المخفية. ابحث عن أيقونة Lightshot وانقر عليها.


    2. الآن حدد المنطقة على الشاشة التي ترغب في التقاطها.
    3. توجد في الجزء السفلي الأيمن من المنطقة المحددة أدوات لمعالجة الشاشة. على سبيل المثال، يمكنك كتابة بعض النصوص، أو الطلاء فوق شيء ما، وما إلى ذلك.
    4. في الزاوية اليمنى السفلية، يمكنك أيضًا العثور على لوحة حيث توجد عناصر مسؤولة عن حفظ لقطة الشاشة. على سبيل المثال، يمكنك حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو إرساله إلى خدمة سحابية، أو نسخه إلى الحافظة، أو ببساطة إغلاقه دون حفظه.

      الطريقة الثالثة: مقص



      هذا برنامج مدمج افتراضيًا في نظام التشغيل Windows 10، بالإضافة إلى الإصدارات الأقدم. البرنامج سهل الاستخدام إلى حد ما ولديه القليل من الوظائف.

      تبدو التعليمات كالتالي:

      1. ابحث عن هذا البرنامج. في نظام التشغيل Windows 10، يمكنك البحث في النظام باستخدام أيقونة العدسة المكبرة الموجودة أسفل الشاشة. في نفس الإصدار من نظام التشغيل Windows والإصدارات الأقدم، يمكن فتح أداة القطع من خلال قائمة "ابدأ". فقط ابحث عنها في قائمة البرامج.


      2. في نافذة البرنامج التي تفتح، يمكنك تحديد وضع إنشاء لقطة الشاشة، وتأخير الإنشاء، وتكوين معلمات إضافية والمتابعة مباشرة لإنشاء لقطة شاشة. في "الوضع"، حدد الخيار الأكثر ملاءمة لك، وفي "التأخير" يمكنك ترك كل شيء كإعداد افتراضي.
      3. لبدء إنشاء لقطة شاشة، انقر فوق "إنشاء".


      4. حدد منطقة على الشاشة.
      5. بعد ذلك، سيتم فتح نافذة يمكنك من خلالها تعديل الشاشة التي تم إنشاؤها حديثًا. لسوء الحظ، خيارات التحرير محدودة للغاية؛ يمكنك فقط رسم شيء ما أو مسحه. لا توجد أداة تسمح لك بكتابة نص على لقطة الشاشة.
      6. عند الانتهاء من العمل على الشاشة، احفظها بأي طريقة مناسبة. على سبيل المثال، يمكنك نسخه إلى الحافظة، أو إرساله بالبريد، أو حفظه مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الحالة الأخيرة، سيُطلب منك تحديد مجلد لحفظه.




      الطريقة الرابعة: طباعة الشاشة

      يمكنك أيضًا إنشاء شاشة باستخدام زر Print Screen (Prt sc) الموجود على لوحة المفاتيح. في هذه الحالة، يتم التقاط لقطة شاشة كاملة للشاشة بأكملها وحفظها في الحافظة. يمكنك لصقه في رسالة على أي شبكة اجتماعية/خدمة بريد أو في أي مستند باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl+V.

      إذا لزم الأمر، يمكن فتح الصورة الملتقطة في أي محرر، على سبيل المثال، في الرسام القياسي. للقيام بذلك، افتح برنامج الرسام وأضف صورة من الحافظة هناك باستخدام مجموعة المفاتيح Ctrl+V. بمجرد الانتهاء من التحرير، يمكنك حفظه بأي طريقة يقدمها برنامج Paint.

      يعد التقاط لقطة شاشة في نظام التشغيل Windows 10 أمرًا سهلاً للغاية. في معظم الحالات، لا تحتاج حتى إلى تنزيل أي برنامج متخصص لهذا الغرض، نظرًا لأن جميع الوظائف الضرورية تقريبًا مثبتة بالفعل في نظام التشغيل Windows 10 بشكل افتراضي.

06 ديسمبر 2017 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 11:23
    أستخدم الطريقة الرابعة، كل شيء يعمل بشكل رائع، وسأبحث عن خيارات أخرى.
  2. ahlov
    ahlov
    6 ديسمبر 2023 15:24
    اتضح أنه من الملائم جدًا التقاط لقطة شاشة! المقال رائع وواضح! 
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 16:22
    تطبيق PrintScreen ممتاز بالنسبة لي، فهو يعمل بشكل مثالي، تضغط على زر واحد ويتم التقاط لقطة للشاشة
  4. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 23:00
    علمتني المقالة كيفية التقاط لقطات شاشة على نظام التشغيل Windows 10