FreePrograms.me

مراقبة درجة حرارة بطاقة الفيديو

Наблюдение за температурой видеокарты


من أهم المؤشرات درجة حرارة بطاقة الفيديو - ويجب مراقبتها بانتظام وبشكل منهجي. إذا كنت كسولًا ولم تقم أبدًا بفحص بطاقة الفيديو، فستتلقى وتوقع: ها هو ارتفاع درجة الحرارة الذي طال انتظاره لشريحة الرسومات الموجودة في محول فيديو باهظ الثمن والبالي.

حول الطرق المتاحة



في هذه المقالة سننظر في خيارين لمراقبة درجة حرارة بطاقة الفيديو: أحدهما يتطلب أداة إضافية، والآخر يتطلب معدات إضافية، وهو جهاز يسمى البيرومتر.

الخيار 1: القياس باستخدام البيرومتر



لسوء الحظ، ليست جميع المكونات الموجودة على لوحة الدوائر المطبوعة لمحول الرسومات مجهزة بأجهزة استشعار: على سبيل المثال، شريحة ذاكرة أو نظام فرعي للطاقة. ومع ذلك، فإن هذه المكونات هي التي لديها عادة ارتفاع درجة الحرارة تحت الحمل الزائد، وبشكل أكثر تحديدًا، عند رفع تردد تشغيل محول الرسومات.

Наблюдение за температурой видеокарты


لقياس درجة الحرارة بهذه الطريقة، سوف تحتاج إلى جهاز خاص - البيرومتر. القياس بحد ذاته سهل للغاية: تحتاج إلى توجيه شعاع الجهاز نحو مكونات اللوحة وقياس درجة الحرارة.

الخيار 2: استخدام برامج خاصة



يمكن تقسيم الأدوات المساعدة التي يمكن استخدامها لقياس درجة الحرارة عقليًا إلى مجموعتين فرعيتين: معلوماتية (حيث يمكنك مراقبة المؤشرات فقط) وتشخيصية (حيث يمكنك اختبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك).

GPU-Z هو برنامج من النوع الأول. بمساعدتها، يمكنك تتبع مستوى تحميل العقد، وكذلك معرفة معلومات حول بطاقة الفيديو - النموذج، وحجم ذاكرة الفيديو وتردد المعالج. ابحث عن هذه المعلومات في علامة التبويب «مجسات».



تتيح لك الأداة المساعدة تكوين عرض القيم الدنيا أو القصوى والمتوسطة. إذا كنت مهتمًا بدرجة الحرارة التي يتم تسخين محول الرسومات إليها تحت الحمل الأقصى، فانقر فوق العنصر "إظهار أعلى قراءة" في القائمة المنسدلة. من أجل "تحميل" بطاقة الفيديو، تحتاج إلى تشغيل لعبة قوية لمدة 30-40 دقيقة. سيكتشف البرنامج تلقائيًا أعلى درجة حرارة لبطاقة الفيديو.



هناك أيضًا أداة مساعدة أكثر تقدمًا - Furmark، والتي تتيح لك مراقبة القراءات من مستشعرات بطاقة الفيديو وقراءة قيمتها.
  1. أولا، قم بتشغيل الأداة المساعدة، ثم انقر فوق الزر "اختبار التحمل لوحدة معالجة الرسومات".



  2. بعد هذا اضغط على "يذهب"لبدء الثقة.



  3. بعد موافقتك، سيبدأ اختبار "الدونات المشعرة" - وهو المعيار الذي يطلق عليه المستخدمون. يوجد مقياس في أسفل الشاشة يمكنك من خلاله مشاهدة تغير درجة الحرارة. من الضروري مواصلة المراقبة حتى يصبح الرسم البياني خطًا مستقيمًا متصلًا: وهذا يعني أن درجة الحرارة توقفت عن الارتفاع.


في هذه المقالة، نظرنا إلى خيارات قياس تسخين بطاقة الفيديو، والتي ستسمح لك بتحديد المشكلة في الوقت المناسب وإصلاحها.
03 فبراير 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 11:18
    بدأت أتلقى خطأً بشأن ارتفاع درجة حرارة بطاقة الفيديو، وقمت بتثبيت مروحة إضافية جديدة، واختفى الخطأ، لكنني أشعر أن بطاقة الفيديو لا تزال تسخن.
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:25
    أستخدم برنامج MSI Autoburn، فمن السهل جدًا تنظيم حتى المراوح الموجودة هناك، ومعرفة كيفية تحميل بطاقة الفيديو، وعدد الدرجات، وعدد درجات المعالج
  3. ستاسون
    ستاسون
    6 ديسمبر 2023 23:13
    تعد مراقبة درجة حرارة بطاقة الفيديو عملية مهمة جدًا.
  4. كره السلة
    كره السلة
    6 ديسمبر 2023 23:57
    من المهم جدًا مراقبة درجة حرارة بطاقة الفيديو، وسأراقبها