FreePrograms.me

محرري النصوص على الانترنت

Текстовые редакторы онлайн


برامج تحرير النصوص عبر الإنترنت هي برامج تسمح لك بمعالجة النص باستخدام أي جهاز. الشرط الرئيسي للمستخدم هو توافر الإنترنت. يوجد عدد كبير من برامج تحرير النصوص المختلفة عبر الإنترنت، ولكل منها مزاياها وعيوبها، وتختلف في الواجهة وعدد الإعدادات والوظائف، فضلاً عن صعوبة إتقانها. باستخدام برامج التحرير البسيطة، يمكنك كتابة نص جديد أو معالجة النص الموجود وحفظ التغييرات وإرسال المستند للطباعة. تحتوي الأصناف الأكثر تعقيدًا على وظيفة ترميز النص، وتتيح لك العمل مع خطوط مختلفة وتحرير الأحرف.

مزايا وأنواع المحررين عبر الإنترنت



الميزة التي لا شك فيها لأي محرر عبر الإنترنت هي إمكانية الوصول إليه. غالبًا ما تكون هذه المواقع مجانية ولا يحتاج المستخدم إلى إنفاق الأموال على شراء برامج باهظة الثمن.

تشمل مزايا المحررين عبر الإنترنت أيضًا ما يلي:

  • عبر منصة. يمكنك العمل مع المحرر الذي تفضله باستخدام أي جهاز. يكون الخادم البعيد مسؤولاً عن معالجة المستند، وبالتالي سيتمكن المستخدم من تحرير حتى الملفات الكبيرة دون أي مشاكل، ولن ينخفض ​​أداء الجهاز.
  • أمن البيانات. لدى العديد من المحررين عبر الإنترنت وظيفة استعادة النص، حتى لو تم إغلاق علامة التبويب الخاصة بالموقع فجأة. سيتم حفظ جميع المعلومات في حساب المستخدم.
  • واجهة سهلة. تتمتع معظم المواقع بتصميم وتصميم جميل، ومع تطور تقنيات الويب، أصبح من الممكن الحصول على نسخة دقيقة تقريبًا من معالج النصوص في شكل موقع ويب بسيط.


قبل البدء في العمل مع محرر النصوص، ننصحك بالعمل مع العديد من المواقع، وعندها فقط اختر الخيار الذي تريده.

يتطلب جميع المحررين عبر الإنترنت تقريبًا تسجيل المستخدم مسبقًا. بدون حساب تم إنشاؤه، قد لا تكون معظم الوظائف متاحة. لذا، قبل العمل مع الموقع الذي تفضله، ستحتاج أولاً إلى تسجيل حساب. هذه العملية بسيطة ولن تستغرق الكثير من الوقت.

ملاحظات مربع



تعد هذه الخدمة حلاً ممتازًا لتحرير النصوص عبر الإنترنت. سيكون مثل هذا المورد اختيارًا ممتازًا لفريق التطوير أو موظفي مؤسسة كبيرة. في نافذة خاصة على الموقع، يمكنك تتبع من يقوم بعمل ما، والدردشة، وإضافة تفسيرات لأجزاء فردية من النص. في حين أن معظم الميزات متوفرة في المحررات الأخرى التي قمنا بمراجعتها، فإن واجهة Box Notes بسيطة وخفيفة الوزن، مما يسمح لك بتركيز كل طاقتك على عملك. بالإضافة إلى الموقع الرئيسي، تتوفر أيضًا القدرة على تحرير مستند في التخزين السحابي Box. هذه ميزة مفيدة جدًا إذا كنت تحتاج فقط إلى تغيير أجزاء قليلة من النص.

انتقل إلى موقع Box Notes الإلكتروني https://www.box.com/notes



المزايا التي لا شك فيها لـ Box Notes هي:

  1. القدرة على العمل مع النص باستخدام جهاز محمول.
  2. وظيفة تعاون وثيقة مريحة.
  3. البساطة وسهولة إتقان الواجهة.


تشمل عيوب استخدام مثل هذه الخدمة ما يلي:

  1. لا يمكن العمل مع المستندات بتنسيق Open Office.
  2. المزامنة مع خدمات Google غير ممكنة.


في Microsoft Office Online



Ms Ofiice ليست مجرد مجموعة من برامج الكمبيوتر، ولكنها أيضًا خدمة مريحة عبر الإنترنت لتحرير المستندات النصية. هذا البرنامج هو الأكثر شعبية، وميزته الرئيسية هي تعدد استخداماته. عند إرسال مستند إلى زميل أو صديق، عليك التأكد من أنه سيتم فتحه دون مشاكل على جهاز الكمبيوتر الخاص به دون تغييرات. تعد تنسيقات DOC وDOCX عالمية وتستخدمها جميع تطبيقات الطرف الثالث تقريبًا باعتبارها التنسيقات الرئيسية. يتم تسجيل حساب على هذه الخدمة باستخدام حسابات Microsoft، ويمكن مزامنة جميع المستندات باستخدام التخزين السحابي OneDrive.

انتقل إلى موقع Microsoft Office Online على الويب https://products.office.com/ru-ru/office-online/documents-spreadsheets-presentations-office-online



تتضمن فوائد استخدام Microsoft Office Online ما يلي:

  1. لا تختلف واجهة إصدارات سطح المكتب والإصدارات عبر الإنترنت من البرنامج، لذا فإن إتقانها لن يستغرق الكثير من الوقت.
  2. القدرة على المزامنة مع التخزين السحابي من مايكروسوفت.
  3. يمكنك إنشاء أي نوع من المستندات.
  4. مورد مجاني.


نقاط الضعف في هذا المحرر عبر الإنترنت هي:
  1. وظيفة معقدة إلى حد ما للعمل الجماعي على مستند، ويتطلب إتقانها الوقت والمعرفة.
  2. قد يكون هذا البرنامج غير مستقر على الأجهزة المحمولة.


محرر مستندات Google



يعد هذا المورد موقعًا معروفًا إلى حد ما لتحرير النصوص أو العروض التقديمية أو الجداول. في السنوات الأخيرة، تغيرت الخدمة كثيرًا، وأصبح العمل معها أسهل بكثير، وزاد عدد الوظائف. الآن لا يمكن للمستخدم كتابة النص على لوحة المفاتيح، ولكن ببساطة التحدث به في الميكروفون. باستخدام نظام التعرف على الكلمات الدقيق للغاية من Google، لن يحتوي النص النهائي على أكثر من 5% من الأخطاء. يعتمد هذا المعيار أيضًا بشكل مباشر على جودة الميكروفون وخصائص كلام المستخدم. أضاف التحديث الأخير دعمًا للمستندات من Open Office.

انتقل إلى موقع محرّر مستندات Google https://www.google.ru/intl/ru/docs/about/



تشمل مزايا هذا المورد ما يلي:

  1. القدرة على إرسال الملفات بسرعة باستخدام البريد الإلكتروني Gmail.
  2. يتم تغيير المستندات ذات التنسيق المختلف تلقائيًا إلى الامتداد الذي يتطلبه محرر مستندات Google.
  3. واجهة سهلة. يتم إخفاء معظم الإعدادات المتقدمة في علامات تبويب منفصلة.


عيوب محرّر مستندات Google هي:

  1. لا يتم تخزين كافة الملفات على خادم مخصص لذلك، ولكن في وحدة التخزين السحابية الخاصة بالمستخدم. إذا فقدت إمكانية الوصول إليها، فلن تتم استعادة المعلومات.
  2. في كثير من الأحيان، قد يكون الموقع بطيئًا بسبب التحديثات.
تعد برامج تحرير النصوص عبر الإنترنت بمثابة نظير ممتاز لخيارات سطح المكتب، وربما ستحل محلها بالكامل بمرور الوقت. وعلى الرغم من أنها لا تحتوي على هذا العدد الكبير من الوظائف، إلا أنها تتطور باستمرار. وبمساعدة هذه الموارد، يتمتع المستخدم بالقدرة على تحرير الملف في أي مكان ومن أي جهاز. الشيء الوحيد هو أنه لا يمكن القيام بذلك دون الاتصال بالإنترنت.
24 أبريل 2018 6
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    4 ديسمبر 2023 21:04
    مجموعة كبيرة من محرري النصوص! أنا أحببت الموضوع حقا! مفيد! 
  2. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 22:45
    المقال مفيد، تعلمت فيه عن محرري النصوص
  3. الخزامي نبات
    الخزامي نبات
    6 ديسمبر 2023 12:38
    واو، مجموعة رائعة من برامج تحرير النصوص. انهم حقا بارد
  4. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:01
    هناك العديد من المحررات المختلفة، لكني أستخدم واحدًا ولم أغيره منذ عامين وهو Google Dox