FreePrograms.me

كيفية تثبيت Windows 7 من محرك أقراص فلاش

Как установить Windows 7 с флешки


في الآونة الأخيرة، يستخدم مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الشخصية من مختلف المؤهلات بشكل متزايد محركات الأقراص المحمولة بدلاً من وسائط الأقراص الضوئية. من السهل شرح ذلك: هذه الوسائل التقنية موثوقة، ولا تخضع للشيخوخة، والعمل معهم بسيط للغاية. في السابق، كان تثبيت نظام التشغيل يتطلب قرصًا خاصًا به صورة Windows؛ والآن يمكنك استخدام جهاز USB. علاوة على ذلك، سيتم تقديم تعليمات مفصلة في النص حول كيفية تنفيذ ذلك عمليًا.

تثبيت ويندوز 7 مع الفلاش



لإنشاء محرك أقراص فلاش قابل للتمهيد، يجب أن يكون لديك العناصر والبرامج التالية:

  • صورة نظام التشغيل Windows 7 بتنسيق ISO؛
  • وسائط تخزين بسعة لا تقل عن 4 جيجابايت؛
  • كمبيوتر العمل؛
  • أداة تنزيل Windows 7 USB/DVD.


يجب أن تكون صورة النظام حصريًا بتنسيق ISO؛ ولن يعمل الآخرون. من المهم مراعاة هذه النقطة قبل البدء في إنشاء محرك أقراص فلاش USB قابل للتمهيد. وبصرف النظر عن الحجم المحدد، لا توجد متطلبات خاصة للوسائط نفسها.

عادةً، يمكن تهيئة معظم محركات الأقراص التي تدعم مواصفات USB 2.0 واستخدامها كوسائط تثبيت دون أي مشاكل. لذلك، لا فائدة من التركيز على هذا.

المرحلة 1: تهيئة محرك الأقراص المحمول



الخطوة الأولى هي تنسيق الوسائط. الإجراء مألوف لدى العديد من المستخدمين، لذلك لا يستحق الخوض فيه بشكل منفصل. يمكنك القيام بذلك ببساطة باستخدام أدوات Windows القياسية:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن في قائمة السياق وحدد "صيغة".

    Как установить Windows 7 с флешки


  2. اضغط على الزر "شكل".
  3. في النافذة التي تفتح، ستظهر معلومات حول حجم الوسائط ونوع نظام الملفات (تحتاج إلى تحديد "NTFS").

    بعد النقر على الزر "يبدأ" سيتم فقدان جميع البيانات الموجودة على محرك الأقراص المحمول بشكل لا رجعة فيه، لذا قبل التنسيق، يجب عليك التأكد من حفظ جميع المعلومات المهمة على محرك أقراص آخر.




الخطوة 2: تثبيت أداة تنزيل Windows 7 USB/DVD



يتم تنزيل الأداة المساعدة Windows 7 USB/DVD Download Tool من موقع Microsoft الرسمي. تحتاج إلى تحديد الإصدار المطلوب وبدء التنزيل. يتم تثبيت الأداة المساعدة دون أي صعوبات معينة: يتم تفكيك الأرشيف للتثبيت في دليل النظام (افتراضيًا - محرك الأقراص C، ولكن يمكنك اختيار أي موقع آخر، على سبيل المثال، الوسائط الخارجية).

قم بتنزيل أداة تنزيل Windows 7 USB/DVD من الموقع الرسمي https://www.microsoft.com/en-us/download/details.aspx?id=56485



وتنقسم العملية برمتها إلى 4 خطوات:
  1. تحديد المسار إلى ملف ISO؛
  2. تحديد موقع الوسائط القابلة للتمهيد؛
  3. تحديد نوع الجهاز (USB أو DVD)؛
  4. إنشاء صورة نظام التشغيل.




باستخدام القائمة، يمكنك تحديد موقع أرشيف Windows 7 بتنسيق ISO.



زرين نشطين مضاءين باللون الأزرق "جهاز USB" /i] و[i]"DVD" يسمح لك بتحديد وسيلة التخزين - محرك أقراص فلاش أو قرص ضوئي. النقر على التسمية "ابدأ من جديد" يعيد المستخدم إلى الخطوة السابقة (في حالة حدوث شيء ما بشكل غير صحيح).



عند تحديد محرك أقراص USB، يتم تحديد المسار إليه على الشاشة التالية - إذا لم يتم عرض الجهاز المطلوب في النافذة المنبثقة، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الزر "ينعش".



تم تحديد محرك الأقراص المحمول المطلوب لتسجيل الصورة، وكل ما تبقى هو بدء النسخ بالضغط على الزر "ابدأ النسخ".



إذا لم تقم بالتنسيق في البداية، فستعرض الأداة الذكية بالتأكيد تنظيف الوسائط قبل تسجيل الصورة. قبل أن تبدأ العملية، سيتم سؤال المستخدم مرة أخرى عما إذا كان مستعدًا لحذف جميع البيانات من محرك الأقراص المحمول.



تتم الإشارة إلى تقدم العملية من خلال عداد النسبة المئوية والنقوش التي تظهر على الشاشة. أنت الآن بحاجة إلى التحلي بالصبر والامتناع عن تحميل النظام بمهام أخرى حتى تكتمل العملية بالكامل. قد يستغرق النقل الكامل للصورة ما يصل إلى ساعة واحدة.



في نهاية الإجراء، يصبح محرك الأقراص المحمول وسائط قابلة للتمهيد، وعند تشغيل ملف التثبيت، تظهر عليه نافذة الترحيب المألوفة لمثبت Windows 7.

الخطوة 3: تثبيت ويندوز



اكتمل تنسيق الوسائط، وأصبح محرك الأقراص المحمول جاهزًا للاستخدام تمامًا. وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه المتعة. لتثبيت نظام التشغيل، يجب عليك إدخال وضع خاص - BIOS. هذا الاختصار الإنجليزي يعني مجموعة من برامج الإدخال والإخراج، وبعد أن يتم حلها يبدأ تشغيل نظام التشغيل نفسه.

يتم تنفيذ جميع عمليات التثبيت وإعادة التشغيل والاسترداد لنظام Windows بعد الدخول إلى قائمة BIOS. تستخدم أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة إجراءات فرعية من 3 شركات مصنعة معروفة: Phoenix، Award، AMI. الفرق بينهما غير مهم، فهو يتكون في مظهر القائمة.

يعتمد الغرض من زر الانتقال إلى BIOS على الشركة المصنعة، وعادةً ما يكون كذلك F2 أو F10 (قد يكون هناك آخرون).

إقرأ أيضاً: كيفية الدخول إلى BIOS

بعد ذلك، في قائمة التمهيد، تحتاج إلى تحديد التثبيت من محرك أقراص USB، بعد إدخاله في الفتحة. إذا لم يتم ذلك، فلن يتعرف النظام على الجهاز. يجب أن يكون محرك الأقراص المحمول هو الأول في القائمة التي تفتح، وهذا مهم جدًا. للقيام بذلك، اضغط على الزر "ممكّن"، وفقا لذلك يجب أن تكون كافة الأقراص الأخرى "عاجز".



تستدعي الشركة المصنعة Phoenix علامة التبويب المطلوبة - الأجهزة القابلة للإزالة ("الأجهزة القابلة للإزالة"). كل ما عليك فعله هو تحديد ما تحتاجه وتفعيله.



اقرأ أيضًا: كيفية ضبط التمهيد من محرك أقراص فلاش في BIOS

في نهاية الإجراء، اخرج إلى قائمة BIOS الرئيسية وأعد التشغيل، مع حفظ التغييرات التي تم إجراؤها ("الخروج وحفظ التغييرات"). وبخلاف ذلك، سيتم إعادة ضبط جميع التعديلات التي تم إجراؤها.



قبل التثبيت، تأكد من نسخ جميع البيانات المهمة من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الذي سيتم تثبيت نظام التشغيل عليه، وإلا فسيتم فقدها بشكل لا رجعة فيه. التثبيت نفسه من محرك أقراص فلاش لا يختلف عمليا عن التثبيت المعتاد: يؤكد المستخدم قبوله لاتفاقية الترخيص ويحدد المسار إلى القرص الصلب (منطقي أو فعلي).


تعد محركات الأقراص الحديثة أكثر متانة وأسهل في الاستخدام من الأقراص الضوئية التقليدية. يعتبر السطح العاكس لقرص الليزر حساسًا للخدوش والأضرار، مما يعني أنه قد يفشل عندما تحتاج بشكل عاجل إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل.

لن يكون غياب اللغة الروسية في قائمة BIOS والأداة المساعدة لإنشاء وسائط قابلة للتمهيد مشكلة: بمساعدة النصائح المذكورة أعلاه، حتى الشخص الذي لا يتحدث الإنجليزية بشكل مثالي يمكنه التعامل معها. من خلال إنشاء محرك أقراص فلاش قابل للتمهيد، يتلقى المستخدم وسيلة مدمجة وخالية من المتاعب وموثوقة مع صورة النظام التي يمكن حملها معه.
26 أبريل 2018 4
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ahlov
    ahlov
    4 ديسمبر 2023 21:03
    تم تثبيت ويندوز 7! لم تكن هناك مشاكل! المقال واضح! 
  2. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 22:43
    أقوم دائمًا بتثبيت Windows من محرك أقراص فلاش، الأمر أسهل بهذه الطريقة
  3. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 14:00
    في جميع خدمات البوصلة هذه هي الطريقة المستخدمة لتثبيت التثبيت، أقوم بذلك بنفسي، شكرًا لك