FreePrograms.me

كيفية إزالة برامج تشغيل بطاقة الفيديو

Как удалить драйвера видеокарты



عند إعادة تثبيت البرنامج، أو استبدال بطاقة الفيديو، أو ببساطة وجود مشاكل في الصورة على شاشة الشاشة، فإنك تحتاج إلى إزالة برامج التشغيل ثم إعادة تثبيتها. ليس من الصعب القيام بذلك، خاصة أنه بالإضافة إلى أساليب النظام هناك برامج مساعدة.

إزالة برنامج تشغيل بطاقة الفيديو من النظام



إذا واجهت مشاكل مع محول الرسومات، فإن الخطوة الأولى هي إعادة تثبيت البرنامج. علاوة على ذلك، فإن الطريقة الأكثر فعالية هي إزالة برنامج التشغيل بالكامل ثم تثبيته بشكل نظيف. دعونا نلقي نظرة على كلا الخيارين لكيفية إلغاء تثبيت البرنامج بشكل صحيح.

لا تنس تنزيل إصدار برنامج تشغيل آخر أولاً.


الطريقة الأولى: عرض برنامج إلغاء تثبيت برنامج التشغيل



هذا البرنامج عبارة عن مزيج من البساطة والأداء الوظيفي والإزالة الآمنة لأي إصدار من برامج التشغيل.

هناك أدوات مساعدة أخرى يمكنها حل المشكلة. على سبيل المثال، تم اختيار الخيار الأقل استهلاكًا للموارد.


قم بتنزيل أحدث إصدار من Display Driver Uninstaller

يحتوي الأرشيف الذي تم تنزيله على ملف واحد فقط بامتداد EXE، وهو ما تحتاج إلى تشغيله. سيستغرق التثبيت حوالي دقيقة. عند تشغيل البرنامج لأول مرة، سيطالبك بإعادة تشغيل النظام في الوضع الآمن. يعد هذا إجراء احترازيًا ضروريًا لإنشاء نقطة يمكن من خلالها استعادة النظام في حالة حدوث خطأ.

سيكتشف برنامج Display Driver Uninstaller طراز بطاقة الفيديو تلقائيًا ويقدم للمستخدم ثلاثة خيارات:

  1. حذف وإعادة التشغيل. يجدر اللجوء إلى ذلك إذا كنت بحاجة إلى تحديث برنامج النظام أو إرجاع إعدادات بطاقة الفيديو إلى إعدادات المصنع. تعمل عملية إعادة التشغيل على تحسين تشغيل جهاز الكمبيوتر، وتتكيف الأجهزة والبرامج مع ظروف التشغيل الجديدة.

  2. حذف دون إعادة التشغيل. خيار للمستخدمين المتقدمين الذين يحاولون "اكتشاف" الأخطاء في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتحديد سببها. لا يحتاج المستخدم العادي إلى هذا - فلن تعمل الشاشة بشكل صحيح حتى تتم إعادة التشغيل.

  3. إزالة وإيقاف. الخيار الأفضل عند استبدال بطاقة الفيديو. في هذه الحالة، يلزم إزالة برامج التشغيل لتجنب تداخل برنامج مع آخر والتعارض المحتمل بينهما.

    Работа с программой Display Driver Uninstaller



يقوم البرنامج بحفظ تقدم العملية في ملفاته. إذا كان هناك خطأ، يمكنك نسخ السجل الخاص به والبحث عن حل على الإنترنت.

الطريقة الثانية: إزالة برامج التشغيل يدويًا



تعد إزالة برامج التشغيل باستخدام نظام التشغيل عملية أطول. ومن ناحية أخرى، فهو لا يتطلب اتصالاً بالإنترنت ويسمح لك برؤية النتائج شخصيًا.

  1. فتح "مدير الجهاز". للقيام بذلك، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح فوز + R واكتب الأمر في النافذة devmgmt.msc، ثم - "نعم"  أو أدخل.

    Запуск Диспетчера устройств в Windows



  2. قم بتوسيع علامة التبويب "محولات الفيديو"، انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الماوس الأيسر الموجود على اسم بطاقة الفيديو الخاصة بك.

    Выбор видеокарты в Диспетчере устройств



  3. التبديل إلى علامة التبويب "سائق" وحدد "إنزع الجهاز".

    Удаление драйвера для видеокарты через Диспетчер устройств



  4. سيتم فتح نافذة تحذرك بشأن إزالة الجهاز من النظام. حدد المربع المجاور للعنصر "إزالة برامج التشغيل لهذا الجهاز" وانقر "يمسح".

    Подтверждение удаления драйвера для видеокарты через Диспетчер устройств




يتم تحقيق أقصى قدر من الفعالية لهذه الطريقة عند إيقاف تشغيل الإنترنت، حيث أن معظم بطاقات الفيديو الحديثة لديها نوع من وظيفة التأمين - فهي تقوم تلقائيا بتنزيل مكونات البرامج المفقودة. يعد هذا مناسبًا للحذف غير المقصود، ولكنه غير مقبول على الإطلاق إذا كنت بحاجة إلى إزالة برامج التشغيل بشكل دائم.

الإزالة اليدوية ليست نظيفة 100%. لا يسمح لك النظام بإعادة ضبط إعدادات المصنع، فهو يسمح لك فقط بحذف الملفات التي تم تثبيتها على الكمبيوتر أثناء الاستخدام.

لتلخيص ذلك، يمكننا القول أن كلتا الطريقتين جيدتان بطريقتهما الخاصة: الأولى أبسط وأكثر عملية، والثانية تتطلب الحد الأدنى من الموارد، ولكنها ليست فعالة للغاية.


 

24 يونيو 2018 2
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء
  1. ستاسون
    ستاسون
    5 ديسمبر 2023 21:07
    من المريح أنه يمكنك إزالة برامج التشغيل مثل هذه، شكرًا على المقالة
  2. Diz1k
    Diz1k
    6 ديسمبر 2023 13:55
    حسنًا، كنت أعلم أنه من الممكن إزالتها، لكن اتضح أن الأمر سهل للغاية