FreePrograms.me

الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات - ما هو جوهرها؟

 سيناريوهات التطبيق النموذجية للاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات هي، على سبيل المثال، التشغيل الخارجي لمراكز البيانات، أو الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الخادم، أو توفير متخصصين في تكنولوجيا المعلومات، أو استخدام خط ساخن خارجي لتكنولوجيا المعلومات أو حتى الاستعانة بمصادر خارجية كاملة لتكنولوجيا المعلومات.



متى يجب عليك استخدام الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات؟


أصبحت عمليات تكنولوجيا المعلومات ودعم التطبيقات معقدة بشكل متزايد بالنسبة للعديد من الشركات بسبب التعقيد المتزايد ومتطلبات الامتثال التنظيمي وقابلية التوسع والتوافر والأمان. وذلك لأن بنيات تكنولوجيا المعلومات يجب أن يتم دعمها ومراقبتها وصيانتها باستمرار، وتطويرها إذا لزم الأمر. وبمساعدة الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات، تتاح للشركات الفرصة لنقل هذه المهام إلى مقدمي الخدمات الخارجيين وبالتالي توفير الجهد والمال. خدمة الكمبيوتر. وهذا يعني أن الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لا تتعلق بأي حال من الأحوال بالشركات الكبيرة فحسب، بل إنها جذابة أيضًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. على سبيل المثال، إذا لم تتمكن الشركة من الحفاظ على قسم كبير لتكنولوجيا المعلومات داخل الشركة، فقد يكون الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات بديلاً فعالاً من حيث التكلفة. وخاصة بالنسبة للتقنيات التي تتطلب معرفة خاصة، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات أمر منطقي بالنسبة للشركات.

ما هي فوائد الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات?


  • توفير الوقت (يتم الاستعانة بمصادر خارجية لتشغيل وصيانة وتطوير تكنولوجيا المعلومات)
  • وفورات في التكاليف (توفير في الموظفين وموارد تكنولوجيا المعلومات)
  • معرفة خاصة من خبراء تكنولوجيا المعلومات المدربين على النحو الأمثل
  • الامتثال للمتطلبات التنظيمية والسلامة
  • دائما أحدث الأجهزة والبرامج
  • ومن الناحية المثالية، قابلية التوسع والتوافر العالي
  • خدمات استشارات تكنولوجيا المعلومات


ما الذي يجب عليك مراعاته عند الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات؟


أهم شيء في الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات هو وجود مزود خدمة موثوق به يلبي متطلباتك، مثل الجودة والتوافر والتوافق والأمان والامتثال. يجب عليك توضيح تفاصيل التعاون مع مزود الخدمة مسبقًا وتوفير أكبر عدد ممكن من الحالات الطارئة في العقد. هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان التغطية في حالة الشك وحماية شركتك من أي خرق للعقد من قبل مزود الخدمة.


ما هي الخدمات المدارة والخدمات التشغيلية؟

من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات، يمكنك إما الاستعانة بمصادر خارجية بالكامل لعمليات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك (الخدمات المدارة)، أو جلب متخصصين خارجيين في تكنولوجيا المعلومات إلى شركتك على أساس مؤقت أو دائم (الخدمات التشغيلية). في حالة ما يسمى بالخدمات التشغيلية، يتواجد خبراء تكنولوجيا المعلومات أيضًا مباشرة في الموقع في شركتك. يتم وصف الخصائص الأخرى للاستعانة بمصادر خارجية مثل حسب الطلب وPaaS وSaaS بمزيد من التفاصيل أدناه.

ماذا يعني "حسب الطلب"؟


عند الطلب (أو عند الطلب) يعني أنه يتم استخدام البرنامج عند الطلب من مقدمي خدمات خارجيين مقابل رسوم، على سبيل المثال. مستأجرة فعلا. يضمن هؤلاء الموفرون الخارجيون أيضًا تحديث البرنامج دائمًا. بالإضافة إلى طرق الدفع، ينطبق كلا النهجين أيضًا على الأنظمة المجانية والمفتوحة المصدر. بالإضافة إلى التطبيقات، حيث يُطلق على هذا الاستخدام أيضًا اسم "البرمجيات كخدمة" (SaaS)، خاصة في البيئة السحابية، هناك نماذج قابلة للمقارنة للأجهزة (البنية التحتية كخدمة [IaaS] - ترتبط بشكل متزايد من الناحية المفاهيمية بقدرة الحوسبة)، والتطوير و بيئات وقت التشغيل (النظام الأساسي كخدمة [PaaS]) أو كحزمة عامة لجميع جوانب تكنولوجيا المعلومات هذه (كل شيء كخدمة [XaaS]). تشير الاختصارات الأخرى الأقل شيوعًا إلى جوانب متخصصة إضافية لبيئة الخدمة هذه، بما في ذلك منصة التطبيقات كخدمة (APaaS)، والنسخ الاحتياطي كخدمة (BaaS)، والاتصالات كخدمة (CaaS - لخدمات الاتصالات مثل أنظمة الهاتف والمؤتمرات) وأجهزة الكمبيوتر المكتبية كخدمة (DaaS)، وقواعد البيانات كخدمة (DbaaS - لقواعد البيانات)، والأجهزة كخدمة (HaaS - للأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى المحولات وأجهزة التوجيه والخوادم وما إلى ذلك)، والمراقبة كخدمة (MaaS) - للأجهزة المحمولة، وكذلك المحولات وأجهزة التوجيه والخوادم وما إلى ذلك). )، المراقبة كخدمة (MaaS - خاصة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات).

ما هو PaaS؟


النظام الأساسي كخدمة (PaaS) هو عندما يتم، على سبيل المثال، استخدام قاعدة البيانات أو خدمات البرامج من خلال سحابة موفر السحابة الخارجي. يمكنك الوصول إلى الخدمات من خلال الواجهات المناسبة. يكون موفر السحابة مسؤولاً عن التحديث وإدارة النظام وصيانة البنية التحتية. فائدة أخرى هي أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخدمة السحابية من أي مكان وأيضًا من هواتفهم المحمولة.


18 أغسطس 2022 0
تعليق
أدخل الرمز من الصورة:*
انقر على الصورة لتحديث الرمز إذا كان غير مقروء